المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد انتظار 32 عاما استراليا الى كأس العالم


كونان
16 / 11 / 2005, 22 : 04 PM
بعد انتظار دام 32 عاما تأهل المنتخب الأسترالي إلى نهائيات كاس العالم في ألمانيا العام المقبل بعد فوزه على نظيره منتخب الأورغواي بفارق الركلات الترجيحية 4-2 بعد أن كانت مباراة الإياب قد انتهت بوقتها الأصلي والإضافي بتقدم المنتخب الأسترالي بهدف وحيد.


يذكر أن مباراة الذهاب التي جرت السبت الماضي كانت قد انتهت بفوز منتخب الأورغواي بهدف وحيد لذلك اضطر المنتخبان للعب الركلات الترجيحية لتحديد المنتخب الذي سيحجز بطاقة التأهل للنهائيات.


وبالعودة إلى أحداث مباريات الإياب نجد أن المنتخب الأسترالي سيطر على مجريات اللعب في الشوط الأول وتمكن ماركو برشيانو من إحراز هدف التفوق في الدقيقة 35 من المباراة. بعد هذا الهدف حاول المنتخبان إحراز هدف لكسر طوق التعادل ألا أنهما فشلا حتى انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ولم تتغير الصورة كثيرا في الوقت الإضافي ليضطر المنتخبان لعب الركلات الترجيحية التي ابتسم بها الحظ للكنغر الأسترالي.


يذكر أن أستراليا أصبحت المنتخب الآسيوي الخامس الذي يتأهل إلى نهائيات كاس العالم حيث كانت قد ضمنت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية تأهلها بينما تنتظر المنتخب البحريني مباراة فاصلة مساء اليوم الأربعاء أمام منتخب ترينيدا وتوباغو حيث يتنافس المنتخبان على البطاقة المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2006 وقد كانت مباراة الذهاب التي جرت في ترينيداد وتوباغو قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لمثله.