المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأحمر خطا خطوة كبيرة للمونديال


كونان
13 / 11 / 2005, 02 : 03 PM
خطى المنتخب البحريني خطوة كبيرة نحو تحقيق حلمه في اللعب في نهائيات كاس العالم عندما تمكن من الخروج متعادلا بهدف واحد لمثله مع منتخب ترينيداد وتوباغو في مباراة الذهاب للملحق الآسيوي – الأمريكي والتي جرت على ملعب الأخير.


وبهذا التعادل يدخل المنتخب البحريني مباراة الإياب وهو صاحب الأفضلية خصوصا وان المباراة تجري على إستاد البحرين الدولي في العاصمة المنامة الأربعاء المقبل.


جاءت بداية المباراة هادئة من الطرفين حيث كان التخوف واضحا من قبل المنتخبين في اهتزاز شباكه في الدقائق الأولى من المباراة حتى الدقيقة الخامسة عندما سدد احد لاعبي ترينيداد وتوباغو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء انبرى لها الحارس حسين علي وأنقذها ببراعة إلى ركنية.


بعد هذه الفرصة بدأ المنتخبان التحركات السريعة محاولين البحث عن الهدف الأول لترتفع وتيرة المباراة وتزداد تحركات اللاعبين من كلا المنتخبين حتى الدقيقة 13 عندما حصل منتخب ترينيداد وتوباغو على فرصة ممتازة حيث اخترق احد اللاعبين الدفاع البحريني من الجهة اليمنى وسدد كرة أنقذها الحارس حسين علي.


وتمكن حسين سلمان من وضع الكرة في الشباك ألا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل لتستمر المباراة بوتيرتها العالية وحصل احمد حسن على فرصة ذهبية في الدقيقة 23 من المباراة عندما تسلم تمريرة وضعته بمواجهة حارس ترينيداد وتوباغو ليسدد الكرة إلى الخارج.


بعد هذه الفرصة ظهرت السيطرة البحرينية واضحة على أحداث الشوط الأول وحصل المدافع عبد الله مرزوق في الدقيقة 38 من المباراة على بطاقة صفراء نتيجة عرقلته لأحد لاعبي المنتخب البحريني كاد أن يحرز منها منتخب ترينيداد وتوباغو هدفه الأول عندما نفذ احد اللاعبين الضربة الحرة عالية إلى داخل منطقة الجزاء تطاول لها لاعب أخر وسددها رأسية إلا أن براعة حسين علي أنقذت الموقف.


وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حصل اللاعب دوايت يورك على فرصة ذهبية في افتتاح التسجيل ألا أن استبسال الدفاع البحريني فوت عليه الفرصة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وشهدت بداية الشوط الثاني دخول النجم علاء حبيل وخروج احمد حسن ليضيف بعدا آخرا لهجوم المنتخب البحريني. سدد اللاعب حسن سلمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59 من المباراة إلا أن حارس مرمى ترينيداد أنقذها بصعوبة بالغة إلى ركنية.


استمرت المباراة سجالا بين المنتخبين حتى الدقيقة 72 من المباراة عندما تمكن حسين سلمان من افتتاح التسجيل لمنتخب البحرين عندما تسلم تمريرة عالية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء تطاول ونفذها رأسية إلى يسار حارس ترينيدا وتوباغو.


وبعد مرور أربعة دقائق فقط على الهدف البحريني أدرك منتخب ترينيداد وتوباغو التعادل عبر تسديدة صاروخية للاعب كريستوفر بيرتشال ليعيد التوازن للمباراة.


حاول بعد ذلك المنتخبان كسر التعادل إلا أنهما فشلا لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لمثله. يذكر أن المنتخبين سيلتقيان من جديد في مباراة الإياب في العاصمة البحرينية المنامة يوم الأربعاء المقبل.


بالتوفيق للأحمر للوصول الى كأس العالم ان شاء الله

سلطان آل حيدان
14 / 11 / 2005, 44 : 01 PM
يعني إذا تعادل سلبياً
أو
فــــــــــــــــــــــــاز
يتأهل خامس آسيا وثالث العرب
بالتوفيق ياأحمر

كونان
14 / 11 / 2005, 27 : 02 PM
ان شا الله لأن في حال التعادل يكون هدف الضيف عن هدفين