المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتظار السنين


ابو مي
07 / 11 / 2005, 40 : 09 PM
ياهلا والله بلغالين .. اسعدني تحمسكم .. وجتماع كل غالي للمشاركة ... بس أتقوا الله فيما تكتبون ...((( أخوكم الســهم )))انتظار السنين

القصة حقيقة ... أرويها لكم ... كما رأيتها

في أحد الأيام لشهر رمضان المبارك أعطتني أمي بعض الطعام للذهاب به
كانت تسكن في الشارع الضيق خلف منزلنا في بيتها القديم وأنا أحمل وتذكرت قول أمي عنها أنها كانت أجمل نساء الحي وأترفهم حالاً تزوجت من مَن تحب وأنجبت منه أربعة أطفال كالزهور .
كانت كثير العطاء لهم تحبهم وتمنح زوجها كل ما تملك من عشق قلبها الغني كانوا كل ما لديها في الحياة وكل ما بقت لعا الدنيا من شجرة عائلتها ضحت وكانت سعيدة بتضحياتها الكثيرة لهم وكان منزلها في ذالك الوقت هو قصر عرسها والوحيد في الحي الذي بني بالأسمنت انا ذاك ..
أنا لا اعلم كيف مال عليها الزمن إلى هذه الحال !!
لكن سمعت أن أبنائها الثلاثة قد ماتوا دفعه واحدة أمام عينيها بسبب مرض الجدري الذي انتشر في ذالك العصر وقد كان زوجها خير مواسي وا معين بعد الله . وفق بجانبها وكان يخفي دموعة عنها ويلملم أحزانها الثكلى من عينيها التي تبحث في وجهها عم مهرب حتى جمعت شتات نفسها وقوت على مصابها بقلب شجاع قل مثيلها بين النساء
ولما زهد العيش وضاق باب الرزق . بعد مافقد الزوج كثيراً من لأموال في ذالك الحريق ودارت دورة لفلك الذي ابتسم لهم فترة
فقرر الزوج السفر لطلب الرزق .. من اجل حبيبته وطفلة الوحيد ذو العام الواحد وشهرين
وودعهم تارك بين يديهم مر الانتظار .. ليكدح ليل نهار وعزاه من ترك خلفه في ذالك المنزل
ذهب وكانت تعد الليالي ليلة بعد ليلة تنتظر بكل مابقى لها الزمن صبر .
تهرب من حر الانتظار إلى طفلها الذي ملا الكون الساكن بالحركة
ومن هجير حياتها إلى ربيع أيامه تتابع خطواته تراه يكبر يوماً بعد يوم
تعشق ضحكاته وترسم له الأحلام الجميلة
وفي ذات يوم احترق جزاً من منزلها وكان الصغير الغالي احد مشاعل ذالك الحريق
هرعت لإنقاذه لكن حرارة النيران واستحكام ألهب حال دون مبتغاها
صرخت بكت ناحت توسلت للرب جل جلالة ولكن كان قضاء وقدر فقدر
أخمد ذالك الحريق في المنزل ولكنه لم يخمد في وجدان تلك المرأة
لم يزل ذلك الحريق يدوي في حياتها كيف لا وهو الذي قطف اخر ازهار حياتها . وحطم حلمها الوحيد
أنتظرت عودة المواسي . عودة الزوج الحنون انتظرته وكلها أمل بأن يستطيع أن يعوض ما فات من عمرها كانت ترتدي أجمل ثيابها وترتب منزلها كل ماشعرت بأنه سيعود . تعد عدة استقباله تنظر إلى نفسها في المرآة عشرات المرات. وتسأل , هل سيقول تغيرتي يا جميلتي . هل سيعود كما كان شاباً مندفعاً للحياة أم ذلك الرجل الذي علمته السنين الرزانة والحكمة .؟؟
ثم تقول مقاطعتاً تساؤلاتها يعود وليكن ما يكن .

ولكن بعد سنين من الانتظار غير قليلة على المنتظر . عاد خبرة
بكت ناحت ثم علمت أن ما في يده غير الصبر فتجرعت مرة بصمت
وفي هذه الأثناء وجدت نفسي عند باب منزلها ! طرقت الباب فإذا بصوت حشرجة يدنو و خطوات مثقلة تقترب قليلاً قليلاً وفتح الباب
وإذا بتلك المرأة التي تقول أمي أنها أجمل النساء . عجوز لم يبقي الزمان من جمالها شيء , إلا بريق دموع على أجفان عيون قد أصبحت بيضاء من حزناً وبكاء
فقلت لها بصوت خائف : هذا الطعام لكي من أمي يا سيدتي
فقالت بصوت يملاه الحزن وكأن في حنجرتها عبرة أبت الخروج : ادخل يا بني وأخذت الطعام وأشارت لي بأن أتبعها لتعيد الي لأواني
كانت لا ترى جيداً كانت تسير قرب الحائط وتتلمس خطها بقدمها
فلما دخلت خلفها وجدت منزلها ذو فناء واسع وغرف تستدير عليه الجهة الشرقية والجنوبية .. وفي الزاوية الغربية الشمالية غرفة من خشب لا يزيد ارتفاعه أكثر من متر وكانت للدجاج الذي كان يبدد السكون بصوته ويتساعى في أرجاء المكان
وكانت اغلب الغرف خالية تماماً من الأثاث وكان المطبخ لا يوجد فيه سوى مصب غسيل من الأسمنت و بتوغاز بمشعل واحد وبعض لأواني القديمة .
كانت الحياة في ذالك البيت هادئة لا يحركها إلا صوت الدجاج والصوص والديك الهرم وصوت الرياح في النوافذ الخشبية
وما زلت على تأملي حتى قاطعتني بصوتها وهي تعيد لي الأواني
ثم ذهبت إلى أحد الغرف تجر خطواتها بتثاقل وبطئ . ثم جلست أمام تلك الغرفة مباشرة جاعلة وجهه إلى الفناء
فلمحت ما في داخل الغرفة فإذا بسرير ودولاب ازرق (( كبت ملابس , خزنة ملابس )) من درفتين رصعت بمراياء صغيرة عاكسة . فعلمت أنها غرفت نومها من زوجها التي كانت في ما مضى أول غرفة نوم تدخل الحي
ولكن ما أدهشني نظراتها التأملية السابحة في السماء برغم أنها لا نرى جديداً .. وسألت نفسي ماذا ترى ؟
ثبت مكاني لعلمي أنها لا تستطيع رؤيتي .. وطفقت أتأمل في ذالك المنزل .. وأنظر لبعض الذكريات الجميلة لعائلة سعيدة كانت تقطن هذا المنزل .. الذي لم يبقاء منهم إلى هذه العجوز الضريرة
وبينما أنا على هذا الحال . إذا بصوت زفرة منها ( تنهاده ) قطعت به سكون المكان ورددته حيطان المنزل وسكت الصوص والدجاج من رجيع صداها .فقل في نفسي أنها تنفث أطراف كبدها

و عددت لأمي وأخبرتها بما رأيت من تلك العجوز .. ونظراتها لسماء
فقالت أمي : يا ولدي إن تلك المرأة تنظر للسماء تنتظر رجوعهم او لحاق بهم
يا ولدي الزوج الصالح ولأبناء لا عزاء فيهم إلا لقاهم
يا ولدي ما رأيت من تلك امرأة ليس سوى انتظار السنين


الحقوق محفوظة لدى الســهم

كونان
07 / 11 / 2005, 29 : 10 PM
الله يكون في عونها وقصة محزنة أسأل الله ان يسكنها دار الفردوس في الجنة

brain storm
08 / 11 / 2005, 54 : 12 PM
اخي السهم...
ماذا اقوووووووووول...
لقد ادميت مدامعي...
اي قدر هذا؟؟؟
واي ظلم بغيض هذا؟؟
اين العدل؟؟
اعلم انك ستثور وتستغرب كلامي هذا...
لكني لن اكترث...فعلا لن اكترث...
اي قدر هذا الذي يسلبنا كل شيء حتى حقنا في الحياة الكريمه؟؟؟
اي صبر قادر على اطفاء نار الجور والحرمان والكبت؟؟؟
اي بؤس هذا؟؟؟
اين بقية الجيران كي ياخذو بيدها ويساعدوها...
اين دعواتها ؟؟لم لم تستجب؟؟
اخبرني لم لم تستجب؟؟
اين رجال الاعمال واصحاب الايادي البيضاء ..هههههههه بيضاء هههههههههه مرة اخرى...
ام نحن نتفنن في بعثرة اموالنا في الخارج فقط؟؟؟
حاذر اخي السهم لاتذكر مثل هذه القصص حتى لا افقد صوابي ويطير ما تبقى من عقل لدي!!!
تحياتي...............بائسة هذه المرة!!!

أبوماجد
09 / 11 / 2005, 13 : 12 PM
لا أدري ماهوالتعليق المناسب للتعليق السابق؟؟؟

لاأدري أين الإداره؟

ومن المسؤول عن تجاوزات (((ستورم)))

فقد بلغ السيل الزبى .

إذا سلب هذا الغبي من الله عدله وحكمه فأين مظنة وجوده إذاً؟؟

هل نعتقد بوجوده عند هذا المأفون؟

ناصحناه وتلطفنا معه وأخذناه بالحسنى إلا إنه لايزال يتشبه بذوات الأربع وينازع الله أمره.

الأهبل تجاوز شروط المنتدى :

فقد تهجم على الذات الإلهيه وتهكم بالإسلام وأهله.ونحن الآن نطالب بطرده دون أي إنتظار.

الأدهى من ذلك أن هذا البغيض يعلم أن مايقوله غير صواب فهاهو يقول (أعلم أنك شتثور) وهاهو الثور يقول إنه (لن يكترث)

حسن بن فلاااااااااااااااااااااح :

إنتبه وأفطن لما أقوله لك : ستعرض مقولة هذا الأفاك المهان على الديان وستحاسب عليها أنت إن لم تفعل شيئاً

الرجل تجاوز وملأ المنتدى بقيئه فأرحنا منه وإطرده مذموماً مدحورا.

خليط من الغباء والشيوعيه والماركسيه المندثره ...إدعاء بسعة الإطلاع والثقافه.

ووالله إنه أغبى من حمار أهله بل حمار أهله جليل عنده.

دموع الورد
09 / 11 / 2005, 44 : 02 PM
هي حالنا لاتدوم على سواء فكم من غني قد إفتقر وكم من فقير قد أغناه الله

تدور عجلة الحياة بين سراء وضراء تذيقنا الدنيا كوؤس من المصائب وتارة مباهج

وأفراح والمؤمن حاله كله خيرإن أصابته سراء شكر فكان خير له وإن أصابته ضراء صبر فكان خير له
.........................

عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه-قال، قلت : يارسول الله، أي الناس أشد بلاء؟
قال)الأنبياء، ثم الأمثل فالأمثل ، فيبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان دينه صلباً إشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقه ابتلي على حسب دينه، فمايبرح البلاء بالعبد حتى يمشي على الأرض وماعليه من خطيئة) أخرجه الترمذي وابن ماجه
..............

ولله في خلقه شؤن فلعل الله أراد بها خيراً
..................

فالإبتلاء سنة ربانية اقتضتها حكمة الله سبحانه

وهذا الإبتلاء يكون في الشهوات ،والفقر والمرض والخوف والنقص في الأموال والأنفس والثمرات ، كما يكون بكثرة الأموال والأولاد بالصحة إلى غير ذلك من المحاب والمكاره ..
قال تعالى( ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون)

وللإبتلاء والمصائب حكمة وثمرات أذكرها بإختصار

1- استخراج عبودية الضراء وهي الصبر
فالله خلقنا للإبتلاء فيستخر منا عبودية السراء بالشكر وعبودية الضراء بالصبر وهذا لايتم إلا بان يقلب الله الأحوال على العبد حتى يتبين صدق عبوديته لله تعالى
قال تعالى ( ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة،وأولئك هم المهتدون)والأحاديث والأيات كثيره

2- تكفير الذنوب قال تعالى(مامن مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حط الله به سيئاته كما تحط الشجرة ورقها)
3- كتابة الحسنات ورفع الدرجات
عن عائشة رضى الله عنها- قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال)مامن مسلم يشاك شوكة فما فوقها إلا كتبت له بها درجه ومحيت عنه بها خطيئة)4- سبب دخول الجنه
لاتنال الجنة إلا بماتكره النفس قال عليه الصلاة والسلام( حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات)ولهذا جاء في حق من أصيب بفقد بصره قوله عليه الصلاة والسلام (إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه فصبر عوضته الجنه)

5- رد العبد إلى ربه وتذكيره بمعصيته وإيقاظه من غفلته
قال تعالى(ولقد أرسلنا إلى أمم قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون)وغيرها من الفوائد الجمة والكثيرة

وشكراً لك أخي السهم على هذه القصة فلنا فيها العظة والعبره
وعوضها الله عن مصابها جنات النعيم

أختك دموع الورد

قاصدكريم
09 / 11 / 2005, 17 : 11 PM
الاخ الكريم 00 الـســــــــــــهم000

قصة00 جميلة ومؤثره 00 تحمل عبق الماضى00 بألامه 00وأماله000 ونقائه وتعكس حالة المجتمع فى فترة من الفترات 00 عندما كان يتمتع بأجمل الصفات الا نسانية 00 رغم الفقر والمرض وجميع اصناف الأ بتلأآت فى الصحة والمال والولد00 الاخ السهم 00 هنيئا لك بهذه الروح التى تملك هذا لتراكم الانسانى0

الاخت الكريمة00 دموع الورد000 كانت رائعة عندما عاشت القصة بصدق وأحست بمشاعر تلك المرآة 00 فكان من الطبيعى جدا لاى انسان مؤمن أن يلجاء الى من يدفع البلاء000 ويهب الرزق والابناء00 فكانت مداخلتها فى الجانب الايمانى 00 وكان هذا الجانب00 أساسى 00 وأصيل فى نفوس ذلك الجيل الذهبى فى مجتمعنا المعاصر00

أرجو 00 من الاخوة فى المنتدى 00 مــلا حظة 00 أمــر مــهم جـــدا000 هــو أن ((هذه القصة ))
لا تقتصر فى الفهم على 00

طفل أرسلته أمه 00 الى أحدا الجارات بشىء من الطعام فقط00

الاخت 00 دموع 00 عالجت الجانب الايمانى00

أنا لفت نظرى ذلك الطفل00 الذى توقف يتأمل المنزل00 وستطاع أن يلاحظ بعض الموجودات00 وربما لم يتوقع يومها أنه بتلك الملاحظات البسيطة يضع حجر الاساس لذاكرته00 الانسانية00 والاجتماعية0

اذا القصة 00 أكثر من 00 امرآة 00 تقيم على أطلال الماضى0

اكرر شكرى وتقديرى 00 للســـــــــــــــهم 00 المبدع 000

ولللاخت 00دمـــــــــوع 00 الــورد00

قاصدكريم
09 / 11 / 2005, 33 : 11 PM
اخي السهم...
ماذا اقوووووووووول...
لقد ادميت مدامعي...
اي قدر هذا؟؟؟
واي ظلم بغيض هذا؟؟
اين العدل؟؟
اعلم انك ستثور وتستغرب كلامي هذا...
لكني لن اكترث...فعلا لن اكترث...
اي قدر هذا الذي يسلبنا كل شيء حتى حقنا في الحياة الكريمه؟؟؟
اي صبر قادر على اطفاء نار الجور والحرمان والكبت؟؟؟
اي بؤس هذا؟؟؟
اين بقية الجيران كي ياخذو بيدها ويساعدوها...
اين دعواتها ؟؟لم لم تستجب؟؟
اخبرني لم لم تستجب؟؟
اين رجال الاعمال واصحاب الايادي البيضاء ..هههههههه بيضاء هههههههههه مرة اخرى...
ام نحن نتفنن في بعثرة اموالنا في الخارج فقط؟؟؟
حاذر اخي السهم لاتذكر مثل هذه القصص حتى لا افقد صوابي ويطير ما تبقى من عقل لدي!!!
تحياتي...............بائسة هذه المرة!!!

(((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((()

هــــــــــــــــــــــا ى 00 ســــــتورم000

وين رايـــــــــــــــح 00 مطفى النـــــــــــــور 00 فى أخـــر الشـهر000

عمى 00 القصة 00 زمــــــــــان 000 مـــش 00 زمـــــــــــــان أوى 000000 تقدر تقول معاصره00 مــش معــاصرة أوى
وبعدين 00 أبطـال القصة 00 ؤرجنل00 مادة صافيه 00 قبل الصناعات الحديثة 00 وخلط المواد000

يعنى نفوس 000 الى عنده 50% من محتويات 00 تلك النفوس (( يا بخته)) ؤوكـــى 00

ســـــــــــــــــــــــــــــــلام0

دموع الورد
10 / 11 / 2005, 43 : 02 AM
الشكر موصول لك أخي قاصد كريم

والرائع مرورك الكريم

دمت بكل خير

ابو مي
10 / 11 / 2005, 15 : 03 AM
الله يكون في عونها وقصة محزنة أسأل الله ان يسكنها دار الفردوس في الجنة


مشكوور ياكونان على هذا المروور

ابو مي
10 / 11 / 2005, 35 : 03 AM
برين سترووم

اخي السهم...
ماذا اقوووووووووول...
لقد ادميت مدامعي...
اي قدر هذا؟؟؟
واي ظلم بغيض هذا؟؟
اين العدل؟؟

يأخي القد عرفت أنك لا تومن بالقدر خيرة وشرة

ولكن أنك لا تومن بالبعث هذا شيء جديد علينا

وكأن الله لايجزي الصابرين بصبرهم ... ويبتلي الكفار بتغريرهم .. في الأخرة

اعلم انك ستثور وتستغرب كلامي هذا...
لكني لن اكترث...فعلا لن اكترث...

هذا يسمونه .. حترام مشاعر لأخرين ... ومعتقداتهم

فلقد ظهر منك أحترامك بمعتقداتنا !!!!!!! :32:


اي قدر هذا الذي يسلبنا كل شيء حتى حقنا في الحياة الكريمه؟؟؟
اي صبر قادر على اطفاء نار الجور والحرمان والكبت؟؟؟
اي بؤس هذا؟؟؟

أخي لو أسئلك سؤال ... ماذا تعرف عن كل مايدور حولك في هذا الكون ... فلن تعرفه كله .. فعقل الأنسان قاصر عن معرفة مايدور حولة


فكيف بخالق هذا الكون وحكمتة

(( جاء في الاثر .. أن لو أن رجل قطعت يداه ورجلاه ثم سحب على وجهه طول حياته حتى مماته ... غمسة في الجنه تنسية ذالك البؤس .. فيسأل ... هل رأيت بؤساً قط فيقول لا ياربي ))



اين بقية الجيران كي ياخذو بيدها ويساعدوها...

هذا السؤال الوحيد الذي أرى أنه منطقي .. ولإجابة .. ومايصنع الجيران .. أنها ليست في حاجة الجيران ... فأنهم كا ضعفك وضعفي .. لان يستطيعون أرجاع زوجها وأبنااءها



اين دعواتها ؟؟لم لم تستجب؟؟
اخبرني لم لم تستجب؟؟

اي دعاء تقصد تضرعها لله ؟؟؟ يوم أشتعلت النيران بطفلها .. ؟؟!!!

لا تعلم أيها الغاضب على منهو أشد غضباً منك ... أن النار أشتاحت جلد ذالك الطفل ومزقت جسده وهو يصرخ وينازع الموت وشديد حر النار

وهو في تلك الأثنا كان الله أرحم به منك ومن أمه وأقرب إلية ... فهو بإذن الله في الجنة .... ونار الدنيا ابرد بكثير ومنقطعة

من ناراً أشد حرارة وباقية

فله الحكمة


وقال الله تعالى (( ولا يسأل عما يفعل وهم يسألون ))

فعرف قدرك ........وأياك وجهلك

اين رجال الاعمال واصحاب الايادي البيضاء ..هههههههه بيضاء هههههههههه مرة اخرى...
ام نحن نتفنن في بعثرة اموالنا في الخارج فقط؟؟؟

الله بينها وبينهم ... وسيجدون مابعثروا من مال هو من الله وديعة ... وهم يرونه غنيمة

حاذر اخي السهم لاتذكر مثل هذه القصص حتى لا افقد صوابي ويطير ما تبقى من عقل لدي!!!
تحياتي...............بائسة هذه المرة!!

لان أكتب مثل هذه الموااضيع ... ما دامت أرى أنها تجل صديقي .. يسفه في إلاهي ويحتقر معتقدي .. ولا يراعي شعوري .. لأنه حزن على أمرأة ... يقول أنه رحمها مما تعاني ... ونسى أنه لايقدر يكف عن نفسه السوء لو أحل به

فل يرحم نفسه فهي أولى برحمة ... من عجوزاً ... نتمنا أن يبدل بؤس حياتها رغداُ في رياض الجنة


فهوا القادر على ذالك

ابو مي
10 / 11 / 2005, 56 : 03 AM
لا أدري ماهوالتعليق المناسب للتعليق السابق؟؟؟

لاأدري أين الإداره؟

ومن المسؤول عن تجاوزات (((ستورم)))

فقد بلغ السيل الزبى .

إذا سلب هذا الغبي من الله عدله وحكمه فأين مظنة وجوده إذاً؟؟

هل نعتقد بوجوده عند هذا المأفون؟

ناصحناه وتلطفنا معه وأخذناه بالحسنى إلا إنه لايزال يتشبه بذوات الأربع وينازع الله أمره.

الأهبل تجاوز شروط المنتدى :

فقد تهجم على الذات الإلهيه وتهكم بالإسلام وأهله.ونحن الآن نطالب بطرده دون أي إنتظار.

الأدهى من ذلك أن هذا البغيض يعلم أن مايقوله غير صواب فهاهو يقول (أعلم أنك شتثور) وهاهو الثور يقول إنه (لن يكترث)

حسن بن فلاااااااااااااااااااااح :

إنتبه وأفطن لما أقوله لك : ستعرض مقولة هذا الأفاك المهان على الديان وستحاسب عليها أنت إن لم تفعل شيئاً

الرجل تجاوز وملأ المنتدى بقيئه فأرحنا منه وإطرده مذموماً مدحورا.

خليط من الغباء والشيوعيه والماركسيه المندثره ...إدعاء بسعة الإطلاع والثقافه.

ووالله إنه أغبى من حمار أهله بل حمار أهله جليل عنده.

أخي ابو ماجد

طبعاً اشكرك على وجود معرفك في موضوعي

وبما أنك لم تقرب الموضوع لا من بعيد ولا من قريب .. وتوجهت بردك للرد

فلا أستطيع مشاركتك في ردك

وا سأنتظر معك مذا ستفعل الإدارة

ابو مي
10 / 11 / 2005, 05 : 04 AM
هي حالنا لاتدوم على سواء فكم من غني قد إفتقر وكم من فقير قد أغناه الله

تدور عجلة الحياة بين سراء وضراء تذيقنا الدنيا كوؤس من المصائب وتارة مباهج

وأفراح والمؤمن حاله كله خيرإن أصابته سراء شكر فكان خير له وإن أصابته ضراء صبر فكان خير له
.........................

عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه-قال، قلت : يارسول الله، أي الناس أشد بلاء؟
قال)الأنبياء، ثم الأمثل فالأمثل ، فيبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان دينه صلباً إشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقه ابتلي على حسب دينه، فمايبرح البلاء بالعبد حتى يمشي على الأرض وماعليه من خطيئة) أخرجه الترمذي وابن ماجه
..............

ولله في خلقه شؤن فلعل الله أراد بها خيراً
..................

فالإبتلاء سنة ربانية اقتضتها حكمة الله سبحانه

وهذا الإبتلاء يكون في الشهوات ،والفقر والمرض والخوف والنقص في الأموال والأنفس والثمرات ، كما يكون بكثرة الأموال والأولاد بالصحة إلى غير ذلك من المحاب والمكاره ..
قال تعالى( ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون)

وللإبتلاء والمصائب حكمة وثمرات أذكرها بإختصار

1- استخراج عبودية الضراء وهي الصبر
فالله خلقنا للإبتلاء فيستخر منا عبودية السراء بالشكر وعبودية الضراء بالصبر وهذا لايتم إلا بان يقلب الله الأحوال على العبد حتى يتبين صدق عبوديته لله تعالى
قال تعالى ( ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين، الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة،وأولئك هم المهتدون)والأحاديث والأيات كثيره

2- تكفير الذنوب قال تعالى(مامن مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حط الله به سيئاته كما تحط الشجرة ورقها)
3- كتابة الحسنات ورفع الدرجات
عن عائشة رضى الله عنها- قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال)مامن مسلم يشاك شوكة فما فوقها إلا كتبت له بها درجه ومحيت عنه بها خطيئة)4- سبب دخول الجنه
لاتنال الجنة إلا بماتكره النفس قال عليه الصلاة والسلام( حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات)ولهذا جاء في حق من أصيب بفقد بصره قوله عليه الصلاة والسلام (إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه فصبر عوضته الجنه)

5- رد العبد إلى ربه وتذكيره بمعصيته وإيقاظه من غفلته
قال تعالى(ولقد أرسلنا إلى أمم قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون)وغيرها من الفوائد الجمة والكثيرة

وشكراً لك أخي السهم على هذه القصة فلنا فيها العظة والعبره
وعوضها الله عن مصابها جنات النعيم

أختك دموع الورد

لا فض فوك
لا فض فوك
لا فض فوك


أخي برين سترووم

أطلع على فضل وحمكة وإرادة من جهلته

أختي الكبرى دموع الورد

كان ردك درس ...

لا أدري هل أقول له رد ... أم مايستفاد من القصة

لخصته أختي الغالية .. بإتقان ... لتهدية إلى زوار هذا الموضوع


اشكرك على تواصلك وأشكرك على ردك واشكرك على هذا الدرس



تحياااتي لك


أخوك : السهم

ابو مي
10 / 11 / 2005, 27 : 04 AM
الاخ الكريم 00 الـســــــــــــهم000

قصة00 جميلة ومؤثره 00 تحمل عبق الماضى00 بألامه 00وأماله000 ونقائه وتعكس حالة المجتمع فى فترة من الفترات 00 عندما كان يتمتع بأجمل الصفات الا نسانية 00 رغم الفقر والمرض وجميع اصناف الأ بتلأآت فى الصحة والمال والولد00 الاخ السهم 00 هنيئا لك بهذه الروح التى تملك هذا لتراكم الانسانى0

الاخت الكريمة00 دموع الورد000 كانت رائعة عندما عاشت القصة بصدق وأحست بمشاعر تلك المرآة 00 فكان من الطبيعى جدا لاى انسان مؤمن أن يلجاء الى من يدفع البلاء000 ويهب الرزق والابناء00 فكانت مداخلتها فى الجانب الايمانى 00 وكان هذا الجانب00 أساسى 00 وأصيل فى نفوس ذلك الجيل الذهبى فى مجتمعنا المعاصر00

أرجو 00 من الاخوة فى المنتدى 00 مــلا حظة 00 أمــر مــهم جـــدا000 هــو أن ((هذه القصة ))
لا تقتصر فى الفهم على 00

طفل أرسلته أمه 00 الى أحدا الجارات بشىء من الطعام فقط00

الاخت 00 دموع 00 عالجت الجانب الايمانى00

أنا لفت نظرى ذلك الطفل00 الذى توقف يتأمل المنزل00 وستطاع أن يلاحظ بعض الموجودات00 وربما لم يتوقع يومها أنه بتلك الملاحظات البسيطة يضع حجر الاساس لذاكرته00 الانسانية00 والاجتماعية0

اذا القصة 00 أكثر من 00 امرآة 00 تقيم على أطلال الماضى0

اكرر شكرى وتقديرى 00 للســـــــــــــــهم 00 المبدع 000

ولللاخت 00دمـــــــــوع 00 الــورد00


أخي قصد كريم

و ربي القد أنصف في رويتك للموضوع وللردود

نعم قصتي كتبتها على ذكرى ..

وفي ذالك الوقت لم أعي ما أرى ... ولكنها أستحالت إلى نافذة واضحة المعالم لذالك الماضي بشكل قصة

صغتها بقلم يدمي حزنناً وألم .. وا وقفت عند هذا الحد

فأتت أختي الكبرى ... لتوضح الصورة إلى أبعد من ذالك ... ثم حرفتنا برفق من النظرة الحزينه إلى الرؤيا الجلية

لتقوول هونوا على أنفسكم ما بالكم .. غشيت أعينكم الدموع .. فأخاف عليكم طريق الغضب وليأس

هنا... من هذه النافذة الصورة أوضح ... ثم فتحت النافذة الإمانية للتلك الرؤيا الحزينه فستحالت .. إلى رويا جميلة

وكأنها تقول .... ما خلق الله خلقاً وضيعة .. وإنماهي حكمتة .. جل تعالى عن الظلم

.......................

والقد أسعدني تعليقك على صياغة القصة وطريقة كتابتها .... فتذوقتها بذايقة أدبية

فلم يشغلك أحسااسك الفطري عن أحسااسك الأدبي ... فكان ردك شاامل للموضوع من جميع النواحي

من الذايقة لأدبية
من التصور للماضي .. وتوصيفة
من التعبير الشعوري للواقع بحلوة ومرة



أخي اشكرك جداً على تواجدك الذي أثلج صدري .. ياقاصد كريم

تحيااتي لك

ابو مي
10 / 11 / 2005, 35 : 04 AM
(((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((()

هــــــــــــــــــــــا ى 00 ســــــتورم000

وين رايـــــــــــــــح 00 مطفى النـــــــــــــور 00 فى أخـــر الشـهر000

عمى 00 القصة 00 زمــــــــــان 000 مـــش 00 زمـــــــــــــان أوى 000000 تقدر تقول معاصره00 مــش معــاصرة أوى
وبعدين 00 أبطـال القصة 00 ؤرجنل00 مادة صافيه 00 قبل الصناعات الحديثة 00 وخلط المواد000

يعنى نفوس 000 الى عنده 50% من محتويات 00 تلك النفوس (( يا بخته)) ؤوكـــى 00

ســـــــــــــــــــــــــــــــلام0

هههههههههههههههههههههههه

يا أخي أرس على بر .. :11: . القصة هي زمااان ولا معاااصرة ترى ماعرفنا وش تقصد :2:

اشكرك هذه المرة لمحاولة التوضيح للأخ برين ستروم

ومع أني اتوقع اردك هذا ما يوضح ولا شي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


أعذرني قااصد كريم بس أنا أحب امزح :29:

ابو مي
10 / 11 / 2005, 42 : 04 AM
الشكر موصول لك أخي قاصد كريم

والرائع مرورك الكريم

دمت بكل خير


وكذالك مروورك يالغالية

قاصدكريم
10 / 11 / 2005, 39 : 05 AM
[quote=الســهم]هههههههههههههههههههههههه

يا أخي أرس على بر .. :11: . القصة هي زمااان ولا معاااصرة ترى ماعرفنا وش تقصد :2:

اشكرك هذه المرة لمحاولة التوضيح للأخ برين ستروم

ومع أني اتوقع اردك هذا ما يوضح ولا شي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أعذرني قااصد كريم بس أنا أحب امزح :

(((((((((((((((((((((((((((((((((((()

أ قول لك 00 ليش أنت شاك انك ما فهمت شى000
لانك توك طالع 00 ولديك صورة ذهنيه 00 كو نتها خلال قرأتك تعليقى على القصة00
وهذه صورة اخرى00 يغلب عليها 00 طابع النقد الساخر00 وسوف تجد صورة اخرى00 تنتظرك0
00000000000000000000000000000000000000000
ز بدة الكلام00 اننى سعيد بو جود أمثالك فى المنتدى 00 اتمنى لك التوفيق وننتظر منك الجديد00

وتقبل تحياتى0

brain storm
10 / 11 / 2005, 16 : 02 PM
الاخوة \من زاروا هذه الفصحة وقرأو الموضوع...
واخص بالحديث الاخ السهم...لماذا؟؟؟ لكي اوضح الاتي:
1- اخي السهم...انا انفعلت مع القصة وحزنت ..ولاني ارى مثل تلك المراة ومن وعلى شاكلتها الكثير هنا وفي وقتنا الحالي..لذلك استبد بي الغضب وحركت قصتك كوامن نفس قد ظننت اني اغلقتها او حبستها لحين اشعار آخر..
2- لم انكر البعث..واستغرب منك هذا فعلا..لكن انت اخذت موقف وظننت اني كذلك ..وانت حر لاني لن اطالبك بتعديل موقفك..اتعرف لماذا؟؟لاني لم اجبرك على اتخاذه اصلا...ولن اجمل او أحسن صورتي لديك..طالما انك مقتنع بهذه التهمة الجديدة فاهلا وسهلا ...
3- لم انكر القدر...لكن لي تحفظات اوردتها في مقال سابق ولن اناقشها هنا...
4- الاخت دموع الورد ..ركزت على جانب واحد من القصه ولها الحق في ذلك..لانها حاولت ان تحجم اثر الظلم والاذى الذي لحق بتلك المراة عن طريق تمرير سياسة الصبر..واساليب التفاؤل والانتظار..الخ..وهذا حقها فكل ينظر للقصة من منظوره الخاص والبحت..انما لم يفتني ذلك الجانب لكني تجاهلته ..لا لسبب الا لانني غاضب ولن يجدي معي ان احمل نفسي على الصبر..هكذا..
5- الاخ قاصد كريم..كن واضحا..ربما لم يعجبك كلامي ..انت حر...وكما قلت كل منا ينظر للقصه من منظوره الخاص..وكل يطرح انفعالاته حسب رؤيته...فهل يعقل من شخص غاضب ان يكتب كلاما حالما ورومانسيا..؟؟؟اجيبوا...
6- رايت..ان البعض لم يصدق ..وكانه فرح جدا بتعليقي لدرجة الهبت افكاره وجعلته يحشد جمعه..ويعد عدته..!!!
ونسيتم ان كل منا له نظرته الخاصه للاموووووووووور...
7- قامت بعض الالسن هنا..تصرخ وتستجدي الادارة..كي تقيم الحد علي!!! لماذا تتناسون ان كل عضو منا مختلف عن الاخر..وله طريقته في الحكم ورؤية الامووووووووور...لماذا تجعلون من انفسكم حكاما للحق والصواب..ربما تكونون ابعد ما تكونون عنه..!!
السهم..لا تتسرع اخووووووووووي...وتدخل نفسك في ماساة بعض الناس..فقد كفروا واتهموا غيرهم بالكفر والزندقة وغيرها..والله اعلم بما تخفي الصدووووووووووووووووووووووور....
سؤال..هل عرف احدكم ان صدره مليء بالايمان والحق؟؟؟ اعرفوا ذلك ثم واجهوا غيركم...
استغرب ولا زلت استغرب....من ردودكم...المحفز العاطفي سريع الاشتعال لديكم...وناركم لا تخبوا...
ارجوا الكف عن محاولة اشعال النيران حتى لا تحرق البعض............


الادارة:
حتى لو كنت علىخطاء ..فقد كنت منفعلا وغاضبا وكتبت وجهة نظري لحظة انفعالي...انما وليكن ما يكن..فان هذا لا يعطي المجال لاحدهم ليستخدم الفاظا مثل ( حمار ) اكرمكم الله..بقصد النقد والسخرية ..المشكلة ان من قالها..شخص يظن انه سيف الله المسلول..وهو صديء لا اكثر..قبل ان تجرموني على رد فعلي وانفعالي..حاسبوه على الفاظه التافهه...وهو يدعي الطهر والفضيلة والدعوة الى الحق...اي حق يدعو اليه..وهو ابعد الناس عنه..فليهذب لسانه القذر..اولا... واريدكم ان تقراو رده وتعليقه ..وترون مدى حقده علي شخصيا..كان ينتظر مثل هذه اللحظه...هل حصلت عليها ونفست عن نار حقدك ؟؟هنيئا لك...


تحياتي.........................

brain storm
10 / 11 / 2005, 37 : 04 PM
الاخ \السهم
السلام عليكم...
اخي الفاضل...
هذا التعليق مخصص لك ...فارجو منك عدم التسرع في الحكم....
اولا يا اخي ..قام البعض هنا بتكفيري واتهامي بالكفر والزندقة الى اخر هذه الخزعبلات التي ادعوها..
والذي اعرفه عن نفسي الاتي:
1- انا شخص مسلم واشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
2- انا اتبع اركان الاسلام الخمسه
3- مثلي مثلك سعودي وابن بلد وقبيله وان كانت لا تعني لي شيئا مفاهيم القبيله والتعصب...
4- فكري منفتح واقبل الجديد ولا اقيد فكري ولا اتحجر ولا انغلق..ولا اترك العالم يسبقني واظل مكتوف الايدي..
5- اعرف ان كل شخص مختلف عن الاخر ..وبالتالي فكر كل شخص مختلف عن الاخر..وعليه فلن يمكن لاحدنا ان يمتلك الحقيقه ويدعي انه وصل اليها اطلاقا..بل نظل نبحث ونتساءل ونتساءل ..
6- احترم معتقدات الشخص وتوجهاته الدينيه وطباعه وعاداته..الا اني اتوقف عند نقطة معينه ..وهي محاولة فرض احد الاطراف لعاداته ومعتقداته على الطرف الاخر ...وعلى فكرة..لم اتهجم على معتقداتك كما اتهمتني زورا..وانما والله اعلم ناك كنت تنظر مثل هذه الجزئية لتنفس عما في داخلك من كوامن..!!!!!
7- يجب ان تعرف ان كل منا حر ولن نجبر احدا على اتباعنا او تقليدنا...فان كان الرب قد ضمن حرية الاختيار للعبد في قوله تعالى( وهديناه النجدين ) الاية..هل يعقل ان ياتي بشري حاقد او مغلف ويفرض علينا طريقا واحدا..ك؟؟ لا ولن..
كل منا مخير وعلى ضو اختياره لسلوكه وعمله سوف يحاسب..فلا تجعل من نفسك قاضيا وتجرم وتحرم وتكفر على كل شاردة وواردة كما فعل البعض للاسف...
اعتقد ان بعد هذا كله ربما تغير وجهة نظرك وتعترف اني مسلم مثلك ولست كما ترى....او تعتقد ويعتقد البعض هنا..

طبعا قد تسالني وتقوووووول: لم كتبت هذا التعليق...؟؟
كتبته لاوضح لك وللبقية ممن يدعون الحق وانهم سيوف الله في الارض..انهم لا يملكون حق فرض عادة او معتقد او سلوك معين علينا دون رغبتنا وموافقتنا...ولدنا احرارا وسنظل كذلك..ولن يجرؤ احد على سلبنا حرية اختيارنا..الا من سلبت حريته وفقدها ..فانه يحاول سلب حريات الاخرين كتعويض للنقص الحاصل لديه ..لكن هيهات!!!!
ارجو ان تكون قد اتضحت لك الصوره....

ارجو من الادارة تفهم وجهة النظر....والايمان بثقافة الاختلاف والتفرد الشخصي والفكري بين الاعضاء..
كما اريد التركيز على الاتي:
لنفترض جدلا انني اخطات..فعلى س من الناس ان ينصحني بالحسنى...اليس هذا ما حض عليه الدين..؟؟؟
فان كانت الاجابه نعم:::فهل من الدين والجدال بالحسنى ان نستخدم لفظة ( حمار....ثور....الغبي -الاهبل)
لا اعتقد ذلك ..ولا يلجا لذلك الا شخص معجمه مبني مثل هذه الالفاظ القذره والسيئة..وتدل على مدى نضجه ووعيه ودناءة مستواه للاسف!!!
وان كانت الاجابة لا:فلماذا نجعل الدين شماعة نعلق عليها رغباتنا وتسويق افكارنا فقط حتى تحقق مصالحنا كما فعل البعض؟؟
ارجو من الادارة تفهم وجهة النظر...حتى لا تكون لنا حجة عليها وبالتالي نؤمن بانها ديموقراطية وتتفاعل بايجابية ونموذجيه مع ثقافة الاختلاف وليس ثقافة الاحقاد الشخصية.....
تحياتي.........

ابو مي
10 / 11 / 2005, 47 : 04 PM
أخي برين ستروم

أنت قرأت القضة وغضبت

وأنا قرأت ردك وغضبت .... وكل منى عبر عن أنفعالة

brain storm
10 / 11 / 2005, 04 : 05 PM
السهم...
انا غضبت لكني لم اجرحك واتهمك بشيء في دينك او معتقدك..ولم اسفهك..!!!
لكن انت..اتهمت وجرحت...وليس هذا من حقك..الا ان تكون متاكدا 100%
فكيف تبيح لنفسك اتهام الاخرين وقدح ايمانياتهم...في حين انك تثور على مجرد ابداء راي لا علاقة له بمعتقدك وشخصك..؟؟
هلا فسرت لي هذا التناقض؟؟؟
ام هي سياسة الكيل بمكيالين المتعارف عليها في مجمتعنا للاسف وفي هذا المنتدى؟؟؟
ما اعجبك كان به ..ومالم يعجبك تقيم الدنيا ولا تقعدها لاجله....
وغيرك لا حق له انما الحق لك فقط.؟؟؟
اي تناقض هذا؟؟؟
تحياتي.........

ابو مي
10 / 11 / 2005, 06 : 07 PM
برين سترووم

لو أخطأت علي او سبيتني في شخصي فعلم أني لن أقيم الدنيا وقعدها ابداً

ولكل يعلم هنا أني لا أرغب في تجريح أحد

وأني ادخل هنا للبحث.. عن المعاارف وأني أحترم الجميع بدون أستثنا

وما بقولك أني أكيل بمكيالين .. فأنت قلت أي قدراً هذا .. وأنت تعلم أن هذا يثيرني ثم قلت لا وبالي

ويعلم الله أني رديت عليك ونا كاظم غيضي ووا وصفت ردك في ردي وفنتدته

فإن كان هذا تجد أنه خطأ في حقك ...... تفنيدي لطرحك وردك

فكيف لو أني سبيت ماتعتقدة ... والمعتقد هو هو مايموت من أجله الرجاال

أما عن خلطك بين الردود وتشابهت الردود عليك وتاثرت برد أخر فرأيت جميع الردود تصب في خانه واحده

فهذا يرجع لك أنت

ولاحظ أني لم أزل اقول لك صديقي ... على أمل أن تتراجع عن أفلات غضبك ... على أصدقائك وأعدأك على حدأص سوى

..... ثم أ‘عتقد أنك لست بمراهق ولا مغفل ... تنفعل فتنسى نفسك

بل المثقف من ينظر بزاوية ... ثابته في غظبة وفي أناته



تحيااتي لك وردك الله إلى جادة الصوااب

brain storm
10 / 11 / 2005, 20 : 08 PM
الاخ\ السهم
لحد الان لم تفسر لي معنى التناقض الحاصل في تعليقك...انا لا الومك ..على تعليقك الاخير...
لكن ..لم تفسر شيئا..
اكرر...كان تعليقي على قصتك ..تعليقا لا علاقة له بشخصك او معتقدك انت...كنت غاضبا ولازلت ...لان مثل تلك المراة كثير...
لم اغضب منك ولا يحق لي..انما غضبت على حالها وحال الكثيرات مثلها...هل فهمت الان؟؟
لكن لا حق لك ان تحاسبني على انفعالي تجاه قصتك..قد يكون لك الحق في حالة واحده..وهي عندما اكون غاضبا منك او لشخصك..وهذا يتنافى مع الوضع الحاصل...
اما عقيدتي..ومدى ايماني..فلا تعلمه ولن تستطيع ان تعلمه..وكذلك انا لا اعرف مدى ايمانك ..لان مثل هذه الامور بين العبد وربه..ولا يمكن قياسها.. فلا تاتي وتجزم بشيءاو تشكك في شيء وانت نفسك لا تعرف الشخص..فكيف تعرف درجة ايمانه وتمسكه بعقيدته...
هنا التناقض الغريب فعلا...ياتي احدهم ليجزم ويشكك ويقيم الحد كما طلب البعض..وما ادراكم؟؟هل عرفتم مدى وعيكم الايماني..لدرجة جعلت من البعض يعلم الغيب فيدعي ويشكك ويجزم بتكفير فلان وتحريم عمل فلان..
الى متى ننساق وراء عواطف الشك والظن...تاكد هداك الله انت وغيرك ثم نظروا للحكم ..ولتعملوا انه لا حق لاحدكم ان يصدر حكما..على اخر..لنقص الكفاءة وعدم توفر المؤهل والخبرة الكافية كي يحصل على مثل هذه الصلاحيه..والا لملئت الارض قضاة..ولحكم على الناس بالاعدام جزافا...
المطلوب التريث وعدم التسرع..لم نصل بعد لدرجة تخولنا اطلاق الاحكام..هناك مرجعيات ومعايير..وليس كل شخص حصيفا بها ومؤهلا لها...
تحياتي............

دموع الورد
10 / 11 / 2005, 35 : 10 PM
- الاخت دموع الورد ..ركزت على جانب واحد من القصه ولها الحق في ذلك..لانها حاولت ان تحجم اثر الظلم والاذى الذي لحق بتلك المراة عن طريق تمرير سياسة الصبر..واساليب التفاؤل والانتظار..الخ..وهذا حقها فكل ينظر للقصة من منظوره الخاص والبحت..انما لم يفتني ذلك الجانب لكني تجاهلته ..لا لسبب الا لانني غاضب

الأخ الفاضل brain storm

أجزم بأن هذا الجانب لم يفتك بل لديك الكثير والكثير والحمد لله هدانا النجدين فعرفنا الحق وإتبعناه

ولأنك غاضب فقد خانك التعبير حينما قلت

اي قدر هذا الذي يسلبنا كل شيء حتى حقنا في الحياة الكريمه؟؟؟
اي صبر قادر على اطفاء نار الجور والحرمان والكبت؟؟؟
اي بؤس هذا؟؟؟

وكأنك تريد أن تقول يقصر المجتمع في حقوق الغير يذوق آخرون انواع البؤس والمصائب وغيرهم يشاهد يضل مكتوف الأيدي دون مسانده او مد يد العون قائلاً قضاء وقدر دون عمل أي سبب لتخفيف معاناه إخوانه

وكلنا نعلم أنواع الظلم التي تقع على إخواننا في كل مكان من قتل وتشريد وهتك أعراض وهدم منازل وتعذيب بدون حق.... غير أنهم شهدو أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

فهل يعقل أن تقتل نفس بغير حق أو أن تهدم بيوت أطفال وأبرياء أو أو او
أين المسلمين ألم يشاهدو ذلك ألم يسمعو !!!!!؟؟؟؟
ربما حتى الدعاء لهم في طيئ النسيان غير أننا في زمن صمت قاتل !!
……………………….
وتعقيبا على قصة أخي السهم فكان بإلامكان المساعده الماديه والعينيه والمعنوية والمواساة والتخفيف فقط لهذه الأسرة من قبل المجتمع المحيط
ولربما حصل مثل ذلك ولكن لم يفي بالمطلوب نظراً لان معظم الأسر آنذاك كانت فقيرة أو أن هناك من كان يستطيع المساعدة ممكن كان حالهم أفضل وبخل ولم يمد يد العون فحصل ماحصل
اما ماحدث من مرض ثم وفاة أولادها وزوجها فلا يستطيع أحد رد ذلك البلاء والإختبار

أخي الفاضل brain storm

حتى لو كنت علىخطاء ..فقد كنت منفعلا وغاضبا وكتبت وجهة نظري لحظة انفعالي

لسنا نحن من نفرح بزلتي غيرنا حال غضبه
فشعارنا يا أخي الكريم

أنصر اخاك ظالماً او مظلوماً

وأراك ظلمت غيرك حين خانك التعبير وتسرعت حين كنت غاضبا وأراك مظلوماً حين لم يفهمو قصدك

فهل يعقل من شخص غاضب ان يكتب كلاما حالما ورومانسيا..؟؟؟اجيبوا...

وأقول يا أخي الكريم وللجميع قال صلى الله عليه وسلم ثلاثاً لرجل يوصه

(لاتغضب لاتغضب لاتغضب)

عفى الله عما سلف ولنردد المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً
فلا مكان بيننا للشحناء

والله من وراء القصد

أختكم دموع الورد

brain storm
10 / 11 / 2005, 47 : 10 PM
الاخت\ دموع الورد
اشكر لك تفمهك النسبي للموضوع بشكل عام...
كنت اتمنى ان يحذو البعض حذوك ...ويتقبلوا الاختلاف...لكن...ما كل ما يتمناه المرء يدركه...
على فكرة..
قارنوا بين الجمل الاتية:هي متقطفات من بعض تعليقات الاعضاء..
(عفى الله عما سلف ولنردد المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً) ##### (هذا الاهبل)
(وأراك ظلمت غيرك حين خانك التعبير وتسرعت حين كنت غاضبا وأراك مظلوماً حين لم يفهمو قصدك)### (حمار اهله)
(فلا مكان بيننا للشحناء)### يجب طرده الخ

الجمل على اليمين ..من تعليق الاخت دموع الورد
الجمل على اليسار من تعليقات احد الاعضاء...الناصحين جداجدا!!!!!

الاخت \دموع الورد ...اشكرك مرة اخرى..
تحياتي..

أبوماجد
11 / 11 / 2005, 32 : 12 AM
0إذا إحترمت إلهانا ومقداساتنا إحترامناك أيها التافه.

فلا تنتظر منا حين إعتراضك على القدر وعلى أحكام الله أن نقول لك أيها المثقف المهتريء هي نظرتك الخاصه.


نظرتك التافهه ومعجمك الخالي والذي مافتئت تفتخر به إحتفظ به لنفسك.

فأنت الذي أهان نفسه وحط من قدرها كثيراً

أبو فـلاح
11 / 11 / 2005, 26 : 05 AM
ارجو من الادارة تفهم وجهة النظر....والايمان بثقافة الاختلاف والتفرد الشخصي والفكري بين الاعضاء..
كما اريد التركيز على الاتي:
لنفترض جدلا انني اخطات..فعلى س من الناس ان ينصحني بالحسنى...اليس هذا ما حض عليه الدين..؟؟؟
فان كانت الاجابه نعم:::فهل من الدين والجدال بالحسنى ان نستخدم لفظة ( حمار....ثور....الغبي -الاهبل)
لا اعتقد ذلك ..ولا يلجا لذلك الا شخص معجمه مبني مثل هذه الالفاظ القذره والسيئة..وتدل على مدى نضجه ووعيه ودناءة مستواه للاسف!!!
وان كانت الاجابة لا:فلماذا نجعل الدين شماعة نعلق عليها رغباتنا وتسويق افكارنا فقط حتى تحقق مصالحنا كما فعل البعض؟؟
ارجو من الادارة تفهم وجهة النظر...حتى لا تكون لنا حجة عليها وبالتالي نؤمن بانها ديموقراطية وتتفاعل بايجابية ونموذجيه مع ثقافة الاختلاف وليس ثقافة الاحقاد الشخصية.....
تحياتي.........


الأخ برين ستورم تعلم تماما أننا هنا نؤمن بثقافة الاختلاف والرأي والرأي الأخر وتعلم تماما بأنني شخصيا لازلت أمنحك الفرص وأتعامل بديموقراطية معك ومع غيرك ....
ولو كنت أتحين الفرص لطردتك منذ زمن لكنني أسعى لمنح الجميع المجال للتحاور معك.أخي يعلم الله أنني أريد لك الخير والهداية وأشفق عليك من شر قلمك خصوصا عندما تستله وأنت غاضب فتتناسى أحيانا بأنك على ديننا وابن ملتنا .أخي العزيز الاسلام عقيدة وعمل والعقيدة تحتاج الى ايمان مطلق بجميع أركانه بما فيها الايمان بالقضاء والقدر وأنت في هذا الركن مقصر وغالبا ماتستخدم كلمات تجعلني وغيري نشك ولو للحظة بأنك لست من أبناء ديننا....

الايمان بالقضاء والقدر هو الركن الخامس من اركان الايمان ودل على ذلك حديث جبريل عليه السلام عندما سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الايمان فقال :( الايمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وبالقدر خيره وشره) ..

برين ستورم ليس عيبا أن تخطىء أو أن يزل لسانك لكن العيب أن تستمر في الخطأ وتصر عليه رغم إختلاف الكثير معك وخصوصا عندما يمس الخطأ ثابتا عقائديا نتفق عليه جميعا كمسلمين ....

حضرت هنا لأنبهك لهذه النقطة وأمنحك فرصة أخرى لتراجع حساباتك وتترك الأحقاد الشخصية جانبا فنحن في إدارة المنتدى لانحمل في قلوبنا حقدا شخصيا على أحد وبوابة المنتدى مفتوحة للجميع للحضور والمشاركة وإدلاء الرأي بحرية ....

أبو فـلاح
11 / 11 / 2005, 59 : 05 AM
أبو ماجد كتب :
لا أدري ماهوالتعليق المناسب للتعليق السابق؟؟؟

لاأدري أين الإداره؟

ومن المسؤول عن تجاوزات (((ستورم)))

فقد بلغ السيل الزبى .

إذا سلب هذا الغبي من الله عدله وحكمه فأين مظنة وجوده إذاً؟؟

هل نعتقد بوجوده عند هذا المأفون؟

ناصحناه وتلطفنا معه وأخذناه بالحسنى إلا إنه لايزال يتشبه بذوات الأربع وينازع الله أمره.

الأهبل تجاوز شروط المنتدى :

فقد تهجم على الذات الإلهيه وتهكم بالإسلام وأهله.ونحن الآن نطالب بطرده دون أي إنتظار.

الأدهى من ذلك أن هذا البغيض يعلم أن مايقوله غير صواب فهاهو يقول (أعلم أنك شتثور) وهاهو الثور يقول إنه (لن يكترث)

حسن بن فلاااااااااااااااااااااح :

إنتبه وأفطن لما أقوله لك : ستعرض مقولة هذا الأفاك المهان على الديان وستحاسب عليها أنت إن لم تفعل شيئاً

الرجل تجاوز وملأ المنتدى بقيئه فأرحنا منه وإطرده مذموماً مدحورا.

خليط من الغباء والشيوعيه والماركسيه المندثره ...إدعاء بسعة الإطلاع والثقافه.

ووالله إنه أغبى من حمار أهله بل حمار أهله جليل عنده.


أخي العزيز أبو ماجد مايحسب لك أخي العزيز أنك رجل مثقف لاتسكت عن الحق وتستميت في الإنكار والبيان عملا بقوله تعالى :( وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ )
فجزاك الله عنا كل خير ...وأتفق معك أنا وجميع من ردوا على هذا الموضوع بأن أخينا برين ستورم قد أخطأ ...

لكن خطأه أخي لايبرر لك أن تطالبني بطرده وأن تصفه بما وصفته ؟؟؟؟؟
أخي العزيز أنا لا أريد طرد برين ستورم بالصورة التي تطلبها لأننا بهذا قد نخسر أكثر من طرده ...لماذا لانتحاور معه فلربما هذاه الله على يدي أو على يديك أو على يدي غيرنا وتخيل معي بعد قراءة هذا الحديث ماذا سنكسب !!!!!
قال صلى الله عليه وسلم :" فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حُمر النعم " رواه البخاري ومسلم .


وتمعن معي هذه الآية : ( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ )

المطلوب منا أخي أبو ماجد أن نتحاور ونتجادل بحكمة وأن نعامل من نحاوره بالحسنى وأن نملك القدرة على كبح جماح الغضب والإصرار على إكتساب أجر الدعوة مهما كانت النتائج ...

ابو ماجد لاتكن فظا غليظ القلب وما أعرفه أنا وغيري عنك أنك رجل ودود بشوش وسمح فأرنا هذا واحتسب الأجر .ابو ماجد هذه الرساله كنت أحملها لك منذ فترة وأعتقد أن الوقت قد حان لأمررها لك هنا لأنك حملتني وزر كل مايحدث هنا ويعلم الله أنني لم أترك الحبل على الغارب وأنني أراقب كل شاردة وواردة في هذا المنتدى وأتدخل عندما تستدعي الأمور تدخلي ولدي الثقة بأن في هذا المنتدى اشخاص قادرون على قيادة دفة أي حوار بدون تدخل إداري

أبو ماجد تجاوز أحدهم لايعني بالضرورة أن تفقد أنت أعصابك وحلمك ويجعلك تشوه صورتك في عيون الجميع فحاول أن تكون كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا وضع الأحقاد الشخصية جانبا ....آمل أن تكوني رسالتي قد وصلت ياغالي

ابو مي
11 / 11 / 2005, 11 : 08 AM
ابو فلاح ماقصرت


أخواني الأعضاء والمشرفين

أرجو أن الردود المقبلة تكون رد على القصة والتعليق عليها فقط

وما كان في الردود الساابقة فقد أنتها ء الرد عليها




هذا رجاء فأرجو أن أجدكم مقدرين

أبوماجد
11 / 11 / 2005, 56 : 12 PM
عزيزي فلاح :

كلامك طيب وعلى العين والرأس لو كان ستورم لم يُناصح من قبل.

أما والحال هذه ومع إدعائه بالثقافه وإظهار نفسه بمظهر العارف بالأمور النسبيه والجزئيه ومحاولته إيهامنا بعلمه بالحقيقة المجرده

وأنه هو الوحيد الذي يعرف طريقها فلا وألف لا.

حتى أنت قلت أنك تركت له المجال كثيراً..............

هل ننتظر حتى يقول ............أي إلهٍ هذا؟؟ أو أي رسولٍ هذا؟؟

فهاهو قد قال أي قدر هذا ............ولماذا لم يستجب دعائهم .............وعبث القدر ...

والحجة قائمة عليه فهو بدعواه أنه سعودي يعيش في المملكه العربيه السعوديه ........أي في ظهراني المسلمين .فهنا قامت عليه الحجه ...وأنتفى عذر الجهل .

وهذه النوعيات من البشر والتي تحاول تجاوز الخطوط الحمراء إنما تحمل مرض في قلوبها وربما أرادت إلفات نظر العامه وذلك لتهميشهم من قبل المجتمع الذي ربوا فيه.

ولكن لفته لنظر العامه لن يكون على حساب ثوابتنا.

وقسماً بالله يافلاح أن الستورم هذا لن يلتفت لما قلته أنت بالذات ولا لغيرك وسيضل في خربشته ولن يفيق منها لأنه حالياً يتقمص

دور الفيلسوف الحر وأنه صاحب رساله وأنه محارب من أشخاص وهميين ومعروفين وأن العالم محروم ممافي عقله وربما يهلك العالم إن لم يطّلع على أرائه.

عيناته وفصيلته كثر وقد خبرناهم وعرفناهم فلا دواء إلا الكي.

زائر الليل
11 / 11 / 2005, 08 : 03 PM
بسم الله ...
ستكون مداخلتي قصيرة ،،، لأنني مرهق وطاقتي مستنفذه تماماً بسبب الإنفلونزا التي أحمد الله على إصابتي بها لتخفيف ذنوبي ...
أعتقد أن مشكلة أخونا برين ستورم تكمن في ضعف الوازع الديني لديه ...
لهذا فهو لا يتنبه لزلات لسانه التي تورده المهالك إلا متأخراً .. وتحديداً عندما يتعرض للنقد من قبل الأعضاء
ليعود بعدها للترقيع ومحاولة التبرير دون جدوى ... وهذا أعطى صورة سيئة عن برين ستورم في هذا المنتدى
لانريد أن نقسوا على أخونا برين ستورم أكثر من اللازم .... فقط نريد منه أن يتنبه لزلات لسانه مستقبلاً حتى لا يقع في محضور شرعي من دون أن يدري فيكون عرضة للنقد والتجريح وهذا ما لا نريده ...
لا شك أننا نعارض أسلو ب الشتم والسب وإطلاق بعض الأوصاف على برين ستورم ... أو غير ه من الأعضاء
ولكننا في النهاية نعلم أن من قام بإطلاق تلك العبارات هم أشخاص يغضبون لله سبحانه وتعالى ويفقدون السيطرة على أعصابهم بدرجة كبيرة لأن الغضب لله هو أشد أنواع الغضب لهذا فنحن نقدر الحالة التي يكونون عليها عند كتابتهم لردودهم و نجد لهم شيء من العذر على ما يكتبونه ...
ومع ذلك فنحن نرجوا من أستاذنا أبو ماجد وبقية إخواننا الأعضاء الإبتعاد قدر الإمكان عن التلفظ ببعض الألفاظ الغير محببه عند نقد ما يكتبه برين ستورم ...
دمتم بخير ...

أبوماجد
11 / 11 / 2005, 56 : 06 PM
طلب الأخ حسن بمحاورة ستورم

وطلب الاخ زائر الليل كذلك مجاب .


سأثبت لك أيها العزيز حسن ماتريده.


أنا هنا أوجه دعوه لبرين ستورم لمناقشته حول الألفاظ التي أطلقها على قضاء الله وقدره وعلى إعتراضه على أحكام الله وعلى إعتراضته السابقه.

وأرجو من الأخ حسن مراقبة رد برين ستورم إن حاول أن يرد .

فرده لو حصل ماهو إلا ((( أحتفظ بحقي في عدم المناقشه))).أو ربما قال ((أنا لست مجبراً على الرد)) أو ربما قال (((أن هناك محاولات كثيره في هذا المنتدى وغيره لمناقشتي وأنا رفضت))

ممكن الأخ يسوق فيها ويقول وجُهت له دعوات من قنوات فضائيه ولكنه رفض.

سفير السعد
11 / 11 / 2005, 36 : 07 PM
نعم هنيئا لها فالله سبحانه وتعالى والكلام موجه للأخ (((برين ستورم))) هداه الله الذي يقول لماذا لم تستجب دعوتها واين الرحمه الالهيه وكيف لها ان تصبر وهي تفقد زوجها واولادها و..و..الخ

اقول لك ان الله سبحانه وتعالى لاينتقم من عباده بل ينتقم من الفجره والطغاه والكفار
اما عباده الموحدين كهذه المرأه فأنه يبتليهم وعلى قدر الابتلاء الله يحبك
واكبر دليل ان المصطفى

** في هذا الرابط أنشوده في محمد صلى الله عليه وسلم
من أوذي فليقتدي برسول الله فهو القدوة الحسنه
......دعو كل قول عند قول محمدا..فحبيبنا طب القلوب ونورها......
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

محمد صلى الله عليه وسلم

الذي اسماه حبيبه وعصمه واعطاه الكوثر وجعله اول من تطأ اقدامه ارض الجنه
كان في ألم موته كألم رجلين معا وادميت عقبيه في الطائف وتكلمو في عرضه الطاهر وولد يتيم الأب لم يقل في حياته كلها كلمة ((أبي))...ثم فقد أمه الحنون وهو في سن 6سنوات وهو أسوأ سن يفقد فيه الطفل أمه لأنه أصبح يعرف شكلها وهي من يعرض عليها الامه واحزانه وينسى الدنيا وما فيها عندما يكون في حضنها ثم بعد النبوه يكذبونه ..........ويقال عنه ساحر ومجنون وغيره.......ثم يفقد عمه حمزه امام عينيه في غزوة احد وهو الذي يدافع عنه ولايرضى بأذية ابن اخيه وكان مناصره ومعاونه.......ثم يفقد زيد بن ثابت في غزوة مؤته..وهو حبيبه الذي رباه حتى ان الناس كانو يسمونه زيد بن محمد.......

الانسان مهما تأذى من الدنيا وتعذب....فالحل دائما هو الصبر والثــــقـــــه بـــالــــلـــــــــه

يوسف عليه السلام

يؤخذ وهو طفل صغير بدون ذنب ثم يرمى في بئر موحشه ومن من؟
من اقرب الناس اخوانه ثم يبتلى في قصر عزيز مصر بزوجة العزيز التي تعرض نفسها عليه وهي فاتنه وجميله وملكه ثم بعدها يسجن سبع سنوات 7سنواااااات ظلما بغير حق


ابراهيم عليه السلام

يقذفه النمرود ملك العراق وطاغية عصره في النار لاكن لأيمانه بالله وعدم اعتراضه نصره الله وقال((( يانار كوني بردا وسلاما على ابراهيم)))


موسى عليه السلام

كليم الله يؤذيه فرعون ويؤذي قومه بنو اسرائيل يستحي نسائهم ويقتل اولادهم ويفرق بينه وبين امه وهو رضيع عندما ألقته في البحر لاكن لثقة امه في الله رجع لها بل وايظا براتب لأنه لم يقبل الرضاعه الا منها وفرعون لايدري انها أمه فأعطاها نصيبها من ارضاعه....ثم ينصره الله ويشق البحر امامه لأنه صبر (((والله مع الصابرين)))

يونس عليه السلام

يأكله الحوت.......كلمه عظيمه الحوت يأكله ويذهب به في البحر.؟.(( فلو لا ان كان من المسبحين للبث في بطنه الى يوم يبعثون))


نوح عليه السلام

يستهزأ به ويكذبونه ألف عام ويبتلى ويتضاحكون عليه ويقولون انظرو لهذا المجنون... يبني سفينة في الصحراء....فأنجاه الله وأغرقهم..وأغرق الدنيا كلها ولم يبق الا من كان معه على السفينه..(ويقال البحار اليوم والمحيطات هي بقايا طوفان نوح))


عيسى عليه السلام

يأتونه اليهود ليقتلوه ويحاصروه في الكهف .................لاكن الله نصره ورفعه الى السماء وجعل شبهه في اول رجل دخل مهم فصلبو صاحبهم... صلبا... ماعرف التاريخ مثله وسمرو .. يديه في الخشب وقتلوه شر قتله



وغيرهم كثير............أليست كل هذه القصص تدل على ان الله يبتلي من يحبهم ليرفعهم لأعلى المنازل في الجنه فسلعة الله غاليه.........الجنه.......الجنه......الجنه........ ...لاتأتي الا برحمة الله ثم الايمان والصبر

((((((((( وما يلقاها الا الذين صبرو ومايلقاها الا ذو حظ عظيم)))))))))


..................اخي برين ستورم لانقول انك كفرت ونحكم عليك بالنار.. بل أخطأت...نعم اخطأت ..فاستغفر الله..ولاترجع لما قلته ثانية..................

brain storm
11 / 11 / 2005, 15 : 09 PM
الاخ\ جاش نت...
اولا ..اشكر لك سعة صدرك...
واريد ان اقول هنا...وبالخط العريض...انا فعلا أخطأت....
ولا اخشى شيئا...عندما اخطيء فاني اعترف..انما من تلقاء نفسي...وليس باجبار او اكراه..
صحيح انني عندما اغضب فاني ارمي بكل شيء عرض الحائط...انما لا يعني هذا انني لا ارجع للصواب وقت الهدؤء..
انا اخطات...لانني مقتنع باني اخطات..وليس لاني غيري صرخ وحشد الجمع كي يثبت اني مخطيء..

ثانيا...اعيب عليك كثرة ترديد لفظة طرد...لانها لا تليق بك او بي...قد تسال لماذا؟؟ فاجيبك:
صحيح انك من اداريي المنتدى..وقد رايت منك تفاعلا جيدا وحكما موضوعيا تشكر عليه في كل خصام او جدل شهده المنتدى طيلة فترة تواجدي معكم..
لكن ارجو منك عدم استخدام لفظة طرد..وتكراراها..ليس لانها ليست من حقك..لكن نحن ربما نكون على درجة من العلم والثقافة..ولنا مراكزنا ومستوى وعينا الفكري.. بمعنى اخر..اغلب اعضاء المنتدى هم مثقفون ومميزون كل في مجاله ..وانت عندما تستخدم لفظة طرد هكذا..فانك تقلل من قيمة اي شخص دون ان تشعر..وكما قلت لك كلنا لنا اهميتنا ومستوياتنا ومراكزنا وقبل ذلك لنا انسانيتنا التي يجب ان تحترم..
انا اعتب عليك فقط.... انما اشكر لك نصحك وتوجيهك الدائم لي وقت الخلاف..فشكرا لك..

الاخ \سفير الحزن...
اشكرك على صراحتك...انا اخطات..ومن حقك ان تقول اني مخطيء..
انت والاخت دموع الورد قد اسستم لاسلوب رائع في فن الحوار وقت الخلاف...عندما ترى الشخص مخطئا اخبره بذلك..قبل ان تحكم عليه وتعد العدة لسلخه وتكفيره وتجريمه ..وربما قتله...فالبعض هنا يتمنى ذلك..لكن هيهات..
تحياتي.......

مناحي معدي المسردي
11 / 11 / 2005, 46 : 09 PM
الاخ\ جاش نت...
اولا ..اشكر لك سعة صدرك...
واريد ان اقول هنا...وبالخط العريض...انا فعلا أخطأت....
ولا اخشى شيئا...عندما اخطيء فاني اعترف..انما من تلقاء نفسي...وليس باجبار او اكراه..
صحيح انني عندما اغضب فاني ارمي بكل شيء عرض الحائط...انما لا يعني هذا انني لا ارجع للصواب وقت الهدؤء..
انا اخطات...لانني مقتنع باني اخطات..وليس لاني غيري صرخ وحشد الجمع كي يثبت اني مخطيء..

ثانيا...اعيب عليك كثرة ترديد لفظة طرد...لانها لا تليق بك او بي...قد تسال لماذا؟؟ فاجيبك:
صحيح انك من اداريي المنتدى..وقد رايت منك تفاعلا جيدا وحكما موضوعيا تشكر عليه في كل خصام او جدل شهده المنتدى طيلة فترة تواجدي معكم..
لكن ارجو منك عدم استخدام لفظة طرد..وتكراراها..ليس لانها ليست من حقك..لكن نحن ربما نكون على درجة من العلم والثقافة..ولنا مراكزنا ومستوى وعينا الفكري.. بمعنى اخر..اغلب اعضاء المنتدى هم مثقفون ومميزون كل في مجاله ..وانت عندما تستخدم لفظة طرد هكذا..فانك تقلل من قيمة اي شخص دون ان تشعر..وكما قلت لك كلنا لنا اهميتنا ومستوياتنا ومراكزنا وقبل ذلك لنا انسانيتنا التي يجب ان تحترم..
انا اعتب عليك فقط.... انما اشكر لك نصحك وتوجيهك الدائم لي وقت الخلاف..فشكرا لك..

الاخ \سفير الحزن...
اشكرك على صراحتك...انا اخطات..ومن حقك ان تقول اني مخطيء..
انت والاخت دموع الورد قد اسستم لاسلوب رائع في فن الحوار وقت الخلاف...عندما ترى الشخص مخطئا اخبره بذلك..قبل ان تحكم عليه وتعد العدة لسلخه وتكفيره وتجريمه ..وربما قتله...فالبعض هنا يتمنى ذلك..لكن هيهات..
تحياتي.......

الاخ brain storm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نرجوا منك يا اخينا الغالي أن لاتكتب الا وانت في حالة هدوء تام
لأن الخطاء في العقيده ليس كاطلاق وغيره يغفر للمطلق بسبب غضبه
فربما يقول الانسان كلمة لايلقي لها بال يهوي بها في جهنم سبعين خريفا فلا تتسرع
ولا يكن هدفك اثارت مشاعر الاخرين حتى يكون لكتاباتك وردودك صدى بل يجب عليك ان تنظر الى مصلحتك وتنقذ نفسك وتتوب الى الله من بعض التصرفات هذه نصيحتى لك ولك الحق في قبولها اورفضها
لكن ليس لك الحق في التعدي على قضاء الله وقدره ثم تقول هذا حصل نتيجة غضب فقد يفاجيك الموت في حالة لاترضي الله سبحانه وتعالى فتخسر نفسك

ونصيحتي للمشرفين
ان يتقوا الله ثم يعلموا انهم سيحاسبون على كل مقال يمس العقيده وموقفهم
اما ترك المواضيع بحجة النقاش مع الطرف الاخر فهذه مخاطره على دينهم وعقيدتهم ونصيحتي لهم أن يكونوا عين واعيه على دين الله
او يتركون المجال لمن يحتسب في ذلك العمل ولمن لاتاخذه في الله لومة لائم
ويكفي مجاملات على حساب الدين

ابو طلال
11 / 11 / 2005, 19 : 10 PM
الله يخليكم ياشباب كل شى الا دين اتقوا الله و أجعلوا مخافته الله بين اعينكم

أبوماجد
11 / 11 / 2005, 48 : 11 PM
هذه دعوى جديده من الستورم.

أتحداه يعرف لماذا هو مخطيء؟


إن عرف السبب الرئيسي لخطأه ...............أنا على أتم الإستعداد لتلبية أي طلب يريده.


هو فقط رأى الجميع أنكر عليه فقال أنه مخطيء فقط لاغير ............ماهو السبب أو لماذا ...لايعرف.

فقط دعوى جديده أنني لاأستحي من الحق رغماً أنه لايعرفه.

رذاذ الشوق
12 / 11 / 2005, 58 : 12 AM
السلام عليكم...

اخووي الغالي السهم قصتك فعلا مؤثرة واسلوبك في سرد القصة اذرف دموووعي .........

وذا قلت لك (يامبدع) والله العظيم ان هالكلمة قليلة عليك... مشاللله لا اله االله... اقسم لختك رذوووذه شوي من هالابداع غديني اصير مثلك في ابداعك المتواصل بهالمنتدى :4: ....

يعطيك ربيـ الف عافية على القصة....

اختك
رذاذ الشوق :26:

ابو مي
14 / 11 / 2005, 41 : 07 AM
هلا وغلا يارذاذ
واسعدني تواجدك في هذا الموضوع ..

البرنس
17 / 11 / 2005, 41 : 05 PM
اخي السهم
مشكووووور كل اشكر على هذا الموضوع القيم
ان هذا الموضوع ثمين ويجب التامل فيه مليا واخذ الحكم منه
واول حكمه انه لايدوم على حاله الا الله سبحانه وتعالى
وثانيا لمى جرى لهذه العجوز المسكينه التي كانت جميله و بنت عز وكان لديها اولا د وزوج وفي ودارت عليها الدنيا لم يبقى لها احد الا الله فهذا ابتلاءوامتحان لها من الله سبحانه
الله يعوضها في اخرتها خير من دنياها
واخيرا
اشهد بالله انه اثر فيني واثبتلي ان الدنيا رخيصه

ابو مي
17 / 11 / 2005, 12 : 10 PM
الله لا يهينك أخي البرنس

وهذ يدل على روحك التي تستشف من القصة .. اهدافها

تحيااتي لك