المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أي الفريقين أنت؟


مناحي معدي المسردي
23 / 10 / 2005, 21 : 04 AM
اعلم أن المكان المخصص غير هذا لكن الدعوة للجميع ولكثرة رواد العام جعلت هذا الموضوع فيه

ولله الحكمة البالغة

من أسماء الله سبحانه وتعالى (الحكيم) فلم يخلق شيئاً عبثا ولم يحدث أمراً لهواً ولعبا إنما كل أفعاله سبحانه وتعالى لحكمة بالغة قد يعلمها العبد وقد يصعب عليه معرفتها وفي حال عدم معرفتها والعجز أمام تفسيرها يبرز الأيمان في هذه الحالة ويسعف صاحبه فيتذكر قوله سبحانه:(وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ وَيَوْمَ يَقُولُ كُنْ فَيَكُونُ قَوْلُهُ الْحَقُّ وَلَهُ الْمُلْكُ يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ) وقوله عز وجل:(وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لاعِبِينَ)

أما غير المؤمنين فإنه يجعل عقله هو الحكم في كل الأمور وفي كل الأحداث بل حتى في التشريع ويريد أن يعرف الحكمة من تشريع كل عبادةً فرضت عليه فإذا عجز عقله عن استخراج الحكمة أما لجهله أو عدم أيمانه فإنه ينكر أن تكون هذه من الدين وهذا مذهب الفلاسفة

ومن حكم الله سبحانه وتعالى أن جعل المسلمين يمرون بحالات ضعف وانهزام في بعض المعارك من عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذه من حكمة الله سبحانه وتعالى ليميز الخبيث من الطيب لأن من الناس من يكون مع الأقوى مادياً ودائماً لأنه لم يؤمن ألا بالماديات وقياس القوة عنده هو السلاح وكثرة العدد

وقد تجلت حكمة الرب تبارك وتعالى في غزوة الخندق حيث ابتلا الله المؤمنين بلاء عظيما قال سبحانه: (إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا)
ومع هذا الابتلاء العظيم ومع حفر الخندق كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكبر اذا ضرب الحجر ويبشر اصحابه بانهم سيفتحون الشام وفارس واليمن يقوله وهم في حالة من الجوع والتعب فتجلت حمكة الخالق بانه يريد أن يظهر المنافقين على حقيقتهم ويظهر قوة أيمان المؤمنين قال تعالى عن الممؤمنين وهم يستبشرون بما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم ولم ينظروا الى كثرة العدوا (وَلَمَّا رَأى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَاناً وَتَسْلِيماً)
وقال عن المنافقين الذين سخروا من البشارة
(وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُوراً) لأن المنافقين لم يؤمنوا من قلوبهم فلذلك لم يثقوا في كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ولو أن الله جعل المؤمنين أقوى من الاحزاب لما تبين حال المنافقين من حال المؤمنين لأن المنافقين يبنون على القوة المادية
وكذلك في غزوة أحد ابتلا الله المؤمنين حتى هموا بالفشل ولكن الله ثبتهم وتاب عليهم قال تعالى : (إِذْ هَمَّتْ طَائِفَتَانِ مِنْكُمْ أَنْ تَفْشَلا وَاللَّهُ وَلِيُّهُمَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) (آل عمران:122)
وهم قسم من بني حارثة وبنوا سلمة ثم ثبت الله الطائفتين
ولولا أن الله ابتلاهم لما هموا بالفشل وهو الانهزام

وانا اقول للاخوان الذين ينظرون الى ماوصل اليه الكفار من القوة المادية أقول لهم لاتحزنوا ولاتهنوا وأنتم الأعلون والعاقبة للمتقين
والابتلا لايخرج من أمرين وفيهما خير للمؤمنين على كل حال
1-أما أن يكون بسبب الذنوب والمعاصي فيبتليهم الله حتى يعودوا اليه ويمتثلوا امره وليعلموا انه لانصر مع المعصية
2-او يكون الابتلا من أجل بيان المنافقين وفضحهم لأنهم دائماً مع من غلب ولو أن الله جعل المسلمين دائماً منتصرين لما عرفنا المنافق من المؤمن لكن الله جعل التقدم المادي والقوة المادية مع الكفر اكثر والايمان مع قلة الامكانات وضعف السلاح المادي ليميز من يؤمن باليوم الاخر ممن يؤمن بالدنيا

خيال القروى
23 / 10 / 2005, 04 : 07 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

القحطاني
23 / 10 / 2005, 31 : 10 PM
الأخ مناحي
جزاك الله خير الجزاء
وأسأل الله أن ينور بصيرتك
وأنا ادعو الله لك دائماً بالتوفيق
لما شاهدته من متابعتك لكل ما يهم العقيدة
وقد أستفدت منك كثيراً
بارك الله فيك وفي جهدك

ابو جعفر
24 / 10 / 2005, 16 : 03 AM
ابو معدي جزاك الله خير ورحم الله والديك

مناحي معدي المسردي
25 / 10 / 2005, 21 : 03 AM
الأخ خيال القروى
الأخ القحطاني
الأخ أبوجعفر

جزاكم الله خير على مروركم وعلى دعواتكم الطيبه
وأسأل الله أن يخلص لي ولكم النية وان يتقبل منا ومنكم
صيامنا وقيامنا
ودعوتي للجميع بان يستغلوا مابقي من الشهر الكريم فلعل احدنا يصادف ليلة القدر ويصادف نفحة من نفحات الرب تبارك وتعالى فيسعد سعادةً لايشقى بعدها ابداً
فقد روى الامام مسلم في صحيحه :
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل علي ورغم أنف رجل دخل عليه رمضان ثم انسلخ قبل أن يغفر له ورغم أنف رجل أدرك عنده أبواه الكبر فلم يدخلاه الجنة 0ويروى عن بعض أهل العلم قال إذا صلى الرجل على النبي صلى الله عليه وسلم مرة في المجلس أجزأ عنه ما كان في ذلك المجلس


ومعنى رغم أنفه أي مرغ بالتراب لأنه فوت فرصة الحصول على مغفرة الله التي هي في رمضان أسهل منها في غيرها فمن فرط فيها فهوا المفرط لأن الاجور مضاعفة والموانع من العبادة منتفية وذلك بحبس الشياطين التى تدخل على الانسان الكسل والتفريط في العبادة وكذلك اغلاق ابواب النار في رمضان وفيه تفتح ابواب الجنة الثمانيه وفي رمضا ليلة القدر التي هي خير من الف شهر وفيه تنزل الملائكه
وكذلك برالوالدين الذي هو من أقصر الطرق الموصلة الي الجنة فمن فرط في بر والديه فقد حرم نفسة فرصة لاتعوض في دخول الجنة
وكذلك الصلاة على النبي الذي لاتكلف الانسان جهداً ومع هذا يكون هناك من يفرط في هذه العبادة العظيمة التى قد تكون سبباً لدخول الجنة
هذه الفرص ومن ضيعها فانة يستحق أن يمرغ أنفه في التراب

الساحل الغربي
28 / 10 / 2005, 34 : 06 PM
انت تلعب على اوتار الخوارج يابن معدي حرام عليك ابيك تدري انك ما اصلحت بل تثير الفتن ولعلمك والله العظيم انك انت ومجتمعك ثلاث فرق نسأل الله ان ينور بصيرتك وان يهديك الى الصراط المستقيم وان يجنبك طرق الضلاله ولم اتكلم لاني اريد ان تنصحني على صلاة الفجر والعصر وان اتصدق في سبيل الله دون الجهر لا ان تدخل بين المسلم وربه ولا بين الابن وابيه فعلامات النفاق واضحه والله اعلم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مناحي معدي المسردي
29 / 10 / 2005, 30 : 05 AM
انت تلعب على اوتار الخوارج يابن معدي حرام عليك ابيك تدري انك ما اصلحت بل تثير الفتن ولعلمك والله العظيم انك انت ومجتمعك ثلاث فرق نسأل الله ان ينور بصيرتك وان يهديك الى الصراط المستقيم وان يجنبك طرق الضلاله ولم اتكلم لاني اريد ان تنصحني على صلاة الفجر والعصر وان اتصدق في سبيل الله دون الجهر لا ان تدخل بين المسلم وربه ولا بين الابن وابيه فعلامات النفاق واضحه والله اعلم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع هذا ليس له علاقه بالخوارج اصلحك الله
هو حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم

واذا هناك شي بينه للناس وسا محك الله يا ابا دمخان فقد اتهمتني بالنفاق دون دليل

الساحل الغربي
29 / 10 / 2005, 04 : 04 PM
على العموم التعريف بي من قبلك مشهود من ناحية البطاقه الشخصيه, ولست اعلم انا من فلان اوفلان ,الاب آدم عليه السلام والام حواء هذا غير مهم! المهم ان تفهم ان مقالاتك تؤخذ على محمل الجد وانا اقدر كتاباتك واحترمها لاكن بعد عودتي الى المنتدى اجد كتابات متشدده ليست تحمل الفكر الراقي للحضاره الاسلاميه, هل تعلم ان سيدنا محمد عليه السلام من أكثر البشر تفكيرا بالله وكيف انه وجد على هذه الارض المعموره وكم تمنى رؤية المولى عز وجل وكم جلس في غار حراء وهو يتأمل واتمنى ان تجلس بغار حراء وترى بنفسك وخاصة بعد صلاة المغرب في وقتنا الحاضر, انا لااتهمك يابن معدي بالنفاق والعياذ بالله انا اخبرك ان البشر لهم الحق في التامل والتفكير وليس لهم الحق في التشكيك بعقيدتي وتوحيدي بالالوهيه بل تكون حقوقهم محفوضه لهم ويعتبر معتقد شخصي له ليس لكافة البشر اما الفلاسفه يابو معدي اعتقد ان علم النفس مشتق من الفلسفه وهيا التي تقول ان النفس البشريه تطمئن عندما تكون قريبه من العقائد الدينيه سواء مسلم او مسيحي اويهودي. ولله العجب عندما تسائل احد القساوسه عن مابداخله من المتعه في العباده تجده يحاول ان يخبر قومه انه سعيد ويحاول اقناع ملته على الالتزام وتجنب الفرقه. يابو معدي الفرق الثلاث المؤمنين والمنافقين والملحدين رغم ذلك اين الرافضه وغيرهم اتمنى ان تتفهمني من باب حريه مطلقه في الراي والانتقاد وخاصة من النواحي التي تخص النفس البشريه من الناحيه الاكاديميه والعاميه فيجب علينا تفهم الطرف الاخر حتى ولو كان على باطل وانا متاكد انك تابعت حلقة حجر الزاويه لفضيلة الشيخ المعروف ليلة البارحه وسبحان الله كان يناقش نفس الموضوع , لذلك لا تحول تفسير الامور من منضورك الشخصي دون الرجوع الى الحوارالعالي الاكاديمي , وعلى فكره لم يخطر في بالي فهمك للموضع بهذه الطريقه والله يشهد على قلوب عباده والظاهر ان الرجال الي ذكرت اسمه حاليا خارج البلاد شاكر حسن اهتمامك يا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الامير؟

زائر الليل
29 / 10 / 2005, 28 : 10 PM
الأخ الساحل الغربي ...
أرجو أن توضح لنا ما أثار حفيظتك في موضوع الأخ مناحي
لأنني أرى أن موضوع الأخ مناحي في وادي وأنت في وادي آخر
أي خوارج .. وأي فرق ثلاث تتحدث عنها ؟؟!!!!!
وعلى أي أساس تتهم الأخ مناحي بأنه منافق ويسعى لإثارة الفتن ؟؟!!!
وهناك ملاحظة أخرى أرجو أن تتنبه لها ..
الصورة الرمزية التي وضعتها غير لائقة إطلاقاً
أرجو أن تزيلها وأن تتقي الله في نفسك وأن تعي أننا في العشر الأواخر من رمضان ..

مناحي معدي المسردي
02 / 11 / 2005, 21 : 04 AM
على العموم بس الموضوع صراحه
كل الكلام ولا تزعل وهذا الى صار وانا ما اقصد
لا يدري هذا ما يصير كنت اتمنى ومفروض انك الله يهديك
كل من هب ودب وهذا هو الموضوع

اتحدى اذا واحد فهم وش المقصود
لأننى كتبت على طريقة احد الناقدين

ابو مي
02 / 11 / 2005, 24 : 11 PM
أخي مناحي بن معدي

جزاك الله خير وسلمك وأبقاك ...

والله ثم والله ثم والله أني أحبك فالله

ودمت لنا أخاً ناصحاً ودام قلمك

======================

أخي الساحل الغربي

ماذا تريد ... أن نقول :لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

قال ابن معدي : قال الله وقال ارسولة

فتأتي أنت وتقول قالت الحضارة وقلت أنا

فـ بالله من نصدق ؟؟

سنصدق من قال بقول الرسوول ::

ثم منهوا المنافق . في نظرك من يقول الصراحة مجلجلة في أذان من أغفلتهم اتلأغاني والصور الرومنسية

أو من عرفنا نصحة وسفر نور وجه وعتدالة بارك الله فية (( مناحي بن معدي ))

هل تريد أن ترأى التشدد لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
طيب خذ مثال

(( إلى الأخ الساحل الشرقي .. إذا الم تستحي من الله ومن نفسك ومن الناس بستخدامك الصورة الشخصية التي تبين صورة مراة ورجل وهم في أحظان بعض ... فستح من مواضيعك التي تنافي هذه الصورة على حد قولك

ولابد عليك بإزالتها حتى لا نضطر بإزالتها أو توقيف عضويتك ))<<<< وش رايك في التشدد لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

ومع هذا ماتشددت الإدارة معك بل كنوا معتدلين معك لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


ولكن لم تفتر من أتهام وناس نتوسم فيهم الخير .. بنفاق وتشتيت الأمه

وما أرك الا محاولا أن تقوول .. لاتعطون الدين أكبر من حجمة .. وكاننا خلقنا الغيرة

على كل حال إذا كان أسلوبك هذا يروق لك (( محاولة إثار زوبعة في المنتدى ))

محاولاً تشغيل المنتدى >>> على أحسن ظن

فهذا لك ... بس أحذر من زائر اليل .. والجلاد ابو ماجد ... والبحر المحيط ....فقد يكرهونك المنتدى

أما مناحي بن معدي ... فبينك وبينه شوطاً بعيد .... فلا ترهق نفسك لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .


تحياااتي للجميع