المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 من نجوم الاخضر مرشحين لأفضل لاعب في آسيا


محمد
09 / 10 / 2005, 40 : 07 PM
.

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قائمة اللاعبين العشرة الذين سيتنافسون لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم آسيوي للعام 2005 م، حيث سيتم تقليص العدد إلى ثلاثة لاعبين في الرابع عشر من شهر تشرين ثاني ( نوفمبر ) المقبل، قبل أن يتم الإعلان رسمياً عن أفضل لاعب آسيوي في الثلاثين من الشهر ذاته، وذلك في العاصمة الماليزية كوالامبور.
وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان نشر اليوم على موقعه على شبكة الانترنت وتضم إن قائمة اللاعبين تضم ثلاثة لاعبين من السعودية ، ولاعبان من كل من اليابان وكوريا الجنوبية وإيران ولاعب أوزبكي واحد هو ماكسيم شاتسكيخ.



وسيمثل اللاعبون الثلاثة كرة القدم العربية في هذه المسابقة ، وهم سامي الجابر كابتن المنتخب السعودي و لاعب الهلال، و حمد المنتشري و زميله الحارس مبروك زايد لاعبا اتحاد جدة، بالإشارة إلى أن اللاعبين الثلاثة كان لهم دور مؤثر في تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
و سيتم خلال عملية التصويت لاختيار أفضل لاعب آسيوي لهذا العام مشاركة مدربي المنتخبات الآسيوية ال 45 ، إلى جانب الأعضاء العشرين في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، وصوت واحد لورلد سبورت جروب الشريك التجاري للاتحاد الآسيوي،في الوقت الذي لا يحق فيه لأعضاء المكتب التنفيذي أو مدربي المنتخبات الوطنية اختيار لاعب من نفس الدولة التي ينتمون لها.
وسيقوم الناخبون باختيار ثلاثة لاعبين ويفوز اللاعب الذي يحصل على أكثر عدد أصوات على جائزة أفضل لاعب آسيوي 2005 والذي سيتم إعلان اسمه في حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور في 30 تشرين ثاني المقبل.
يذكر ان لاعبين عربيين فقط فازا بالجائزة من قبل هما السعوديان سعيد العويران عام 1994 م، ونواف التمياط عام 2000 م، بينما فاز الايراني علي كريمي لاعب بايرن ميونيخ الألماني بجائزة افضل لاعب اسيوي للعام الماضي.


وهنا قائمة الأسماء العشرة المرشحة للفوز بلقب جائزة أفضل لاعب آسيوي. كما جاءت في بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:.
سامي الجابر
السعودية / الهلال (السعودية)
حمد المنتشري
السعودية / الاتحاد (السعودي)
علي كريمي
إيران / بايرن ميونخ (ألمانيا)
لي يونغ بيو
كوريا الجنوبية / توتنهام هوتسبير (انجلترا)
شنسوكي ناكامورا
اليابان / سيلتيك (اسكتلنده)
هيدتوشي ناكاتا
اليابان / بولتون (انجلترا)
جواد نيكنام
إيران / باس (إيران)
بارك جي سونغ
كوريا الجنوبية / مانشستر يونايتد (انجلترا)
ماكسيم شاتسكيخ
أوزبكستان / داينمو كييف (أوكرانيا)
مبروك زايد
السعودية / الاتحاد (السعودية)

.... .... ... ....


اتمنى ان يكون مبروك زايد


تحياتي للجميع

jash star
10 / 10 / 2005, 36 : 12 AM
شكرا على الخبر
وهذا ما هو غريب على الصقور

اتمنى يكون سامي الجابر

-الذيب-
10 / 10 / 2005, 52 : 11 PM
ان شاء الله سامي الجابر لانه يستاهل ابو عبد الله

لوف سيك مشكور يا الغالي

سلطان آل حيدان
11 / 10 / 2005, 09 : 04 AM
يعطيك العافية يا لوف سيك

بالتوفيق لمبروك زايد