المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعادل بطعم الفوز للمنتخب البحريني مع نظيره الأوزبكي


كونان
08 / 10 / 2005, 39 : 09 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

تمكن المنتخب البحريني من خطف تعادل مهم جدا قد يكون كافيا لنقله للعب الملحق مع رابع القارة الأمريكية الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (الكونكاكاف) بعد أن تعادل مع نظيره الأوزبكي.


هدا وقد حضر المباراة التي جرت على إستاد باختكور في العاصمة الأوزبكية طشقند والتي أدارها الحكم السويسري ماسيمو بوساكا مايقارب 50 ألف متفرج ساندوا المنتخب الأوزبكي الذي لم يكن محظوظا حيث ردت عارضة المنتخب البحريني هدفين محققين له.


يذكر أن المنتخبين كانا قد التقيا في 3 سبتمبر "أيلول" الماضي في طشقند وانتهت المباراة حينها بفوز المنتخب الأوزبكي بهدف واحد إلا أن الاتحاد الدولي قرر إعادة المباراة بعد أن أرتكب حكم المباراة الياباني توشيمتسو يوشيدا خطأ فنيا عندما منح ضربة حرة مباشرة للمنتخب البحريني بدلا من إعادة ضربة الجزاء التي حصل عليها المنتخب الأوزبكي في الشوط الثاني من المباراة.


وبالعودة إلى أحداث المباراة نجد أن المنتخبين دخلا المباراة وهما عازمان على تحقيق نتيجة ايجابية حيث تميزت المباراة بانفتاحها من الدقيقة الأولى حيث بحث هجوم المنتخبين على الهدف الأول منذ الدقيقة الأولى.


وطالب لاعبو المنتخب الاوزبكي حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء على المنتخب البحريني بعد ان لمست الكرة يد المدافع البحريني داخل منطقة الجزاء البحرينية.


وحصل المنتخب الأوزبكي على أول فرصة حقيقة في الدقيقة السابعة من المباراة عندما مرر سولييف الكرة من اليمين إلا أن أيدي الحارس البحريني علي حسن كانت الأقرب للكرة من قدم ماكسيم.


وفي الدقيقة 17 تمكن المنتخب البحريني من افتتاح التسجيل في عبر اللاعب طلال يوسف الذي يلعب لفريق نادي الكويت الكويتي والذي تمكن من تجاوز الظهير الأيمن ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس الأوزبكي بعد اجتازت الكرة مدافعين.


ولم تمض سوى دقيقتين حتى أدرك المنتخب الأوزبكي التعادل عبر رأسية المهاجم ماكسيم شاتسكيخ الذي يلعب لفريق دينامو كييف الأوكراني الذي تطاول لها بمراقبة الدفاع البحريني وسددها رأسية ارتطمت بالقائم الأيسر لعلي حسن ودخلت المرمى.


استمر المنتخب البحريني بعد هدف التعادل الأوزبكي بإقلاق دفاع الخصم عبر تحركات طلال يوسف الذكية التي أرهقت المدافعين الأوزبكيين وحصل يوسف على ضربة حرة مباشرة من على بعد 25 ياردة مقابل المرمى الأوزبكي في الدقيقة 28 نفذها محمد عدنان لتعلو العارضة بقليل.


وفي الدقيقة 29 حصل المنتخب الأوزبكي على فرصة ذهبية لإحراز هدف السبق إلا أن تأخر ماكسيم في السيطرة عل الكرة أدى إلى ضياعها.


وفي الدقيقة 36 سدد طلال يوسف نجم المنتخب البحريني في المباراة تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بالكاد تمكن الحارس الأوزبكي من منعها من دخول المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف واحد لكل منهما.


أجرى الانجليزي بوب هوفتن مدرب المنتخب الأوزبكي تبديلا مع بداية الشوط الثاني اخرج به انفار سولييف وادخل الكسيندر جينريخ الذي يلعب لفريق طوربيد موسكو.


استمرت وتيرة الشوط الثاني كما هي في الشوط الأول حيث ظهر المنتخبانن عازمان على إحراز هدف السبق وحصل المنتخب الأوزبكي على ضربة حرة مباشرة من على بعد 25 ياردة من خط المرمى في الدقيقة 52 من المباراة وإذا بماكسيم يسددها جميلة بيمناه لترتطم بالعارضة وترتد إلى الملعب ليبعدها أحد المدافعين البحرينيين إلى خارج الملعب.


أجرى هوفتن التبديل الثاني للمنتخب الأوزبكي في الدقيقة 55 من المباراة عندما اخرج فيكتور كاربينكو وأدخل مارات بيكمويف الذي تمكن من تحريك خط الوسط الأوزبكي لتميل كفة الهجوم لصالح المنتخب الأوزبكي الذي بدأ يسلط هجوما ضاغطا على الدفاع البحريني.



وفي الدقيقة 57 تمكن الهجوم البحريني من خطف كرة من الدفاع الأوزبكي ليسددها طلال يوسف من خارج منطقة الجزاء أنقذها الحارس الأوزبكي بصعوبة وإذا بالمنتخب الأوزبكي يشن هجوما مرتدا بعد تسديدة طلال يوسف مباشرة ويسدد ماكسيم صاروخا أبعده الحارس البحريني علي حسن ومن ثم احد المدافعين إلى ضربة ركينة.


قام لوكا مدرب المنتخب البحريني في الدقيقة 61 بإجراء التبديل الأول حيث اخرج اللاعب سيد محمود جلال وأدخل راشد عبد الرحمن في محاولة منه لامتصاص الزخم الهجومي الأوزبكي.


وأضاع المنتخب البحريني فرصة ذهبية في الدقيقة 70 عندما حصل محمد حبيل على ضربة حرة غير مباشرة من الجهة اليمنى للمرمى الأوزبكي بعد أن لمست الكرة يد احد مدافعي المنتخب الأوزبكي ونفذها طلال يوسف إلى داخل منطقة الجزاء ليشتتها الدفاع الأوزبكي.


وعاد المنتخب البحريني وحصل على ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 72 من المباراة نفذها محمد عدنان لتمر بجانب القائم الأيمن للحارس ايفغني سافونوف.


وفي الدقيقة 75 حصل المنتخب الأوزبكي على ضربة حرة مباشرة بعد أن تعرض الكسيندر جنريخ إلى عرقلة على خط الثمانية عشر نفذها قاسيموف لترتطم بالعارضة وتعود إلى الملعب للمرة الثانية في المباراة.


وفي الدقيقة 79 تمكن علي حسن من إنقاذ مرماه من هدف محقق عندما سدد قاسيموف ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء البحرينية تمكن علي حسن من إبعادها إلى ركنية.


وفي الدقيقة 80 قام لوكا بإجراء تبديل أشرك فيه النجم البحريني علاء حبيل هداف كاس الأمم الآسيوية 2004 والعائد من إصابة أبعدته من الملاعب لأكثر من ستة أشهر بدلا من حسين علي.


وفي الدقيقة 83 من المباراة قام لوكا بإجراء التبديل الثالث عندما أشرك صالح فرحان ليدعم به خط وسط المنتخب البحريني بدلا من حسين حسن.


وحصل علاء حبيل على أول فرصة للتسجيل في الدقيقة 84 عندما تمكن من اختراق الدفاع الأوزبكي وقبل أن يسدد الكرة تمكن احد المدافعين الأوزبكيين من أبعادها إلى ركنية.


استمرت بعد ذلك المباراة سجالا بين المنتخبين حتى صافرة النهاية التي أعلنت التعادل بهدف لهدف نتيجة نهائية التي صبت في مصلحة المنتخب البحريني حيث ظهرت علامات الرضا واضحة على وجه المدرب لوكا بعد نهاية المباراة. يشار إلى أن المنتخب البحريني يحاول التأهل إلى نهائيات كاس العالم لأول مرة في تاريخه.


والجدير ذكره أن مباراة الإياب ستقام في العاصمة البحرينية المنامة في 12 الجاري حيث سيتأهل الفائز بمجموع المباراتين لملاقاة رابع القارة الأمريكية الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (الكونكاكاف) حيث يتأهل الفائز منهما إلى نهائيات كاس العالم 2006.


بالتوفيق للبحرين في مباراة الاياب