المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : يوم الأربعاء القادم بإذن الله يبدأ الإكتتاب ـ الربح أكيد أكيد .


صوت وصدى
30 / 09 / 2005, 03 : 04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على آشرف الأنبياء والمرسلين :
إخوتي في الله ـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

بإذن الله سيبدأ يوم الأربعاء القادم إن لم يكن الثلاثاء سيبدأ الإكتتاب في شركة ـ رمضان ـ ولمدة 29 أو 30 يوماً فلا تترد أخي المساهم وبادر فالربح أكيد ومضمون واعلم أنك لن تخسر وربحك سيأتيك كاملاً .

وهذه الأسهم قد تم توزيعها على عدة مجالات وذلك من أجل راحتك فأي مجال تريد فبإمكانك المساهمه فيه وفي أي وقت ومن هذه المجالات :

الصلاة والصيام والقيام والصدقات والزكاة والعمرة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإعتكاف وحسن الخلق والدعوة إلى الله عزوجل والبشاشة في وجوه إخوانك المسلمين والدعاء لهم وغيرها كثير وقراءة القرآن الكريم وتدبّره وحفظه وغيرها كثير .

ومن فضل الله عزوجل أن هذه الأسهم مضمونة الربح لاتحتاج إلى محللين إقتصاديين ولا تشكيك فهناك أدلة من القرآن والسنة تثبت بأنها مضمونة الربح ولايساورك أدنى شك في ذلك .

أخي المساهم : إعلم أنك بقدر ماتعطي فالربح أكثر وبقدر ماتفعل فالربح ينمو وينمو حتى يصبح كالجبال وهذا من كرم الله عزوجل على عباد المؤمنين .

واعلم أن هذه الأسهم مايميزها هو أنك لاتحتاج إلى أن تسافر أو تتكبد عناء سفر أو تزاحم الناس وتتأذى من طول الإنتظار فبإمكانك المساهمه حتى وأنت تأكل وأنت في فراشك وأنت داخل إلى الخلاء لقضاء حاجتك وأنت تجامع زوجتك وأنت تسير إلى عملك وأنت تتحدث مع أهلك وزملائك فالحمد لله على ذلك .

فهذا الإكتتاب مريح جداً جداً إلى أبعد الحدود فمتى ماأردت الإكتتاب فبإمكانك فعله في أي وقت حتى ولو على مدار اليوم .

ومن ميزاتها أيضاً أنه ليس هناك من يتحكم فيها فلا فرق بين الجميع والكل سواسيه لافرق بينهم سواء ملك او خادم او امير اووزير او غني او فقير او اسود او ابيض فكل واحد منهم بقدر مايساهم بقدر مايربح أكثر .

نداء إليك أخي المسلم :

هذه هي الشركة الحقيقيه لتي لالبس فيها ولاتزييف ولانصب ولاكذب على أحد فهذه هي الشراكة مع الله عزوجل الحاكم العادل وإعلم أنه إن أعطاك سبحانه وإلا لن يظلمك فهو سبحانه أحكم الحاكمين وهو الكريم الرحيم .

وإياك أخي المسلم أن تساهم في النهار ثم تتراجع وتنسحب في الليل نعم هو كذلك أخي لاتفعل هذا فوالله ستندم أشد الندم على مافرطت في هذه المساهمه .

إياك أن تصوم وتتعبد بالنهار وفي الليل ترتكب المعاصي والموبقات جعل الله لك عقلاً اخي المسلم فلاتفسد مافعلت بالنهار وتحرقه بالليل ـ لايا أخي لماذا تتعب نفسك إذاّ ؟

إياك أن تجعله شهر أكل ومسلسلات وأغاني ومزامير فهو شهر رحمه وعبادات وتقرب إلى الله عزوجل بأنواع القربات .

دع عنك الغييبه والنميمه والكذب والرياء والنفاق والغش والجدال والظلم وإيذاء المؤمنين وأكل المحرمات والنظر إلى المسلسلات الهابطة والأغاني الماجنه وغيرها من المحرمات .

سابق إلى الله عزوجل وزاحم إخوانك المسلمين على أداء الصلوات في المساجد وبذل الصدقات والقيام معهم والصيام من غير قول زور وعمل به والإستغفار والتسبيح وقراءة القرآن .

أخي إياك ثم إياك ثم إياك أن ــ والفراغ ـ إياك أن تجلس بدون أن تشغل نفسك في شهر رمضان فالفراغ قاتل وسيجر عليك الكثير مما لاتحمد عقباه .

أخي إياك والسهر والنوم عن الصلوات مع الجماعه ومن يجعلون نهارهم نوم وليلهم أكل وسهر على فسق وفجور ومعاصي وملهيات .

لاتكثر من الأكل واعلم أن حسب إبن آدم لقيمات يقمن صلبه ـ كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .

لاتكن ممن قيل فيهم ـ بئس القوم لايعرفون الله إلا في رمضان ـ

إعلموا بار الله فيكم أن السلف الصالح كانوا يدعون الله ستة أشهر ليبلغهم رمضان وستة أشهر أخرى يدعون الله أن يتقبل منهم مافعلوا أفلا نتأسى بهؤلاء رضى الله عنهم .

أخي أختي ـ

سألتكم بالله أن تتقوا ربكم في هذا الشهر الفضيل ولاتجعلوه نقمة عليكم أما والله إنكم لاتعلمون أتدركونه العام القادم أم لا .

تجنبوا الذهاب إلى الأسواق ومواطن الشبهات والفتن فهي والله بلاء وتضر أكثر مما تنفع فهذا شهر عبادة وليس شهر تسوق وتجمل .

تذكروا إخوة لكم كانوا معنا في العام الماضي واليوم أصبحوا من سكان القبور وأنت ولله الحمد في نعمة أصحاء وأقوياء معافون في أبدانكم ملكتم لاأقل قوت يومكم بل أقوات حياتكم والعلم عند الله وكأنكما والله ملكتم الدنيا بحذافيرها فلا تكفروا بنعمة ربكم ولا تعصوا الله بنعمه عليكم .

ملاحظة : أخي أختي : لو أن إنسان قريب لك أو صديق يعطيك ماتريد ولايرد لك طلباً ودائماً متى ماطلبت منه أعطاك من غير تردد أسألك بالله هل يعقل أن يأتي يوم وتغضبه ؟ هل سترفض له طلباً ؟ بل على العكس من ذلك ستحاول بكل ماتستطيع أن ترد ولو جزءً يسيراً من تلك الجمائل عليك وستحاول إسعاده بكل ماتستطيع وسنتابك الحياء عندما تقابله وتحادثه وتجالسه .

فكيف بالله عزوجل ـ ولله المثل الأعلى ـ لامقارنة بينهما إنما هذا المثل من باب التقريب للعقول وتوضيح الصورة في الأذهان . نعم فكيف برب العزة والجلال الذي والله لو قارنت نعمة البصر أو الشم أو الذوق أوالسمع أو الإحساس لما وزنت مافعلت من أعمال ترضى بها ربك . نعم هذا هوالله عزوجل أنعم عليك وأعطاك وجعلك غنياً وغيرك فقير وجعلك معافى وغيرك مريض وجعلك سعيداًوغيرك حزين وجعلك تتقلب في النعيم وغيرك يتقلب في الجحيم . فياهؤلاء أبعد كل هذا نأتي ونعصي الله بنعمه التي أعطانا إياها كيف يعقل هذا ؟ الله أعطانا عقول لكي ندرك بها ونعرف الصحيح من السقيم أفلا نستعمل تلك العقول في مايرضى ربنا علينا ؟

أما والله إن هذه الدنيا لاتساوي جناح بعوضه وأنها ملعونة وملعون مافيها إلا ذكر الله وماولااه وعالماً اومتعلماً كماقال الرسول صلى الله عليه وسلم .

واعلموا أن للصائم دعوة لاترد فكل منا له حاجة يريدها وله مطالب يتمناها فلا يلجاء إلى فلان اوغيره فلن ينفعه أحد وليلجاء إلى الله عزوجل ويطرح بين يديه ويتذلل ويفتقر إلى ربه سبحانه .

ولاتنسوا بارك الله فيكم أن لكم إخوة وأخوات مستضعفون في مشارق الأرض ومغاربها وإخوة لكم مجاهدون لأعداء الدين يحموننا بعد الله عزوجل فلاتنسوهم من دعائكم فهذا أقل مانقدمه لهم نصرهم الله .

وأعتذر إخوتي على الإطاله لكن ماكتبنا هذا إلا إبتغاء وجه الله عزوجل عسى الله أن ينفع به وأن يجعله خالصاً لوجهه الكريم ـ وقبل أن أختم أردف لكم بعض من أبيات أبي البقاء الرندي في رثاء الأندلس :

لكل شيء إذا ماتمّ نقصان ::::::::: فلا يغربطيب العيش إنسان . هي الأمور كما شاهدتها دول ::::::: من سره زمن سأته أزمان . وهذه الدار لاتبقي على أحد ::::::: ولا يدوم على حال لها شان .

وفي الختام أسأل الله العلي العظيم بمنه وكرمه أن يبلغنا رمضان أعواماً عديده وأزمنة مديده وأن يؤلف بين قلوب المسلمين وأن يصلح حالة أمتنا ويعزها ويكتب لها نصراً على أعدائها إنه ولي ذلك والقادر عليه وحده

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .
الـــرجــــاء الــــــــــــدعـــــــــــــــاء لــنا ولـــــــكم الــــــــــهداية .....

brain storm
30 / 09 / 2005, 13 : 04 PM
الاخ\ صوت وصدى..
بارك الله فيك...وجزاك عنا خير الجزاء...
واتمنى من الله ان يقدرنا على صيامه وقيامه والتقرب منه..
ورمضان كريم على الجميع...قبل الزحمة...

البارون
30 / 09 / 2005, 42 : 04 PM
صوت وصدى يعطيك العافيه على الموضوع الجميل والاكثر من رائع والذي فيه تذكير بحسنات شهر رمضان

يعطيك العافيه

تحياتي لك

زائر الليل
30 / 09 / 2005, 57 : 07 PM
جزاك الله خيراً أخي الكريم على هذا الموضوع القيم
ونسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك ...

ابو سلمان
30 / 09 / 2005, 16 : 08 PM
الاخ( صوت وصدى) اثابك الله وجزاك خير..... وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال وغفر لنا ولجميع المسلمين

انه سبحانه سميع مجيب

خيال القروى
02 / 10 / 2005, 08 : 04 AM
جزاكـ الله خيـــــــــــر

حلو المعاني
02 / 10 / 2005, 28 : 03 PM
أخي صوت وصدى ألف شكر على الموضوع الجميل وجزالك الله عنه خير الجزاء
وأنا أقولك وبكل صدق وصراحة موضوعك جميل جدًا وأبشر باجزاء من عندالله سبحانه
وكــــــــــــــــــــثـــــــــــــــــــــــــــ ـــــر الــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــه من أمثـــــــــــــــــــــــــلك

حلو المعاني
02 / 10 / 2005, 33 : 03 PM
أخي صوت وصدى ألف شكر على الموضوع الجميل وجزالك الله عنه خير الجزاء
وأنا أقولك وبكل صدق وصراحة موضوعك جميل جدًا وأبشر بالجزاء من عندالله سبحانه
وكــــــــــــــــــــثـــــــــــــــــــــــــــ ـــــر الــــــــــــــــــــلـــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــه من أمثـــــــــــــــــــــــــالك

البحر المحيط
03 / 10 / 2005, 14 : 01 AM
جزاك الله خيراً أخي صوت وصدى (وكل عام وأنت بخير)