المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتي والعين يتأهلان والأهلي والسد أوت


كونان
22 / 09 / 2005, 16 : 11 AM
لقن الاتحاديون فريق تشاودنج الصيني درساً لن ينساه على الصعيد الآسيوي عندما ردوا على تقدمه بهدف في الشوط الأول ثم إلى فوز كاسح قوامه سبعة أهداف كانت قابلة للزيادة لو استثمرت تلك الفرص الهائلة التي سنحت لهجوم العميد طوال المباراة التي تميز فيها الاتحاد دفاعا وهجوما ولم يستطع الفريق الصيني الصمود رغم مهاجمته لمرمى الاتحاد في البداية، ولكن (عواصف) العميد الهجومية كانت هي الأقوى لتسجل سبعة أهداف عن طريق أسامة المولد وتشيكو وإبراهيم السويد ومناف أبوشقير (هدفين) ومحمد كالون ورضا تكر من (ضربة جزاء).
وفي الصين خرج الأهلي من دوري آسيا للأندية الأبطال الدوري بعد خسارته (اياباً) من سيزهن الصيني 1/3.

قدم الاتحاد واحداً من أجمل لقاءاته الآسيوية وسجل فوزاً تاريخياً على شاندونغ الصيني في جدة في لقاء الإياب بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدفين رغم تقدم شاندونغ بهدف.. ليلاقي بوسان الكوري الأسبوع القادم في كوريا وقد تابع اللقاء جماهير كبيرة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ودخل الفريق الاتحادي بتشكيل مكون من مبروك زايد، وعدنان فلاتة والمولد وتكر والدوخي.. وطرأ تغيير في خط الوسط بمشاركة السويد بديلاً لمناف أبو شقير ونور ونتشيكو وكريري وفي الهجوم كالون وجوب.

ردانيسكو مع الاعتماد على مساندة الثنائي السويد ونور لكالون وجوب.. بالإضافة إلى اعتماده على الكرات العرضية التي شكلت خطورة على المرمى الصيني عن طريق الدوخي الذي كاد أن يسجل هدفاً مبكراً من تسديدة قوية خارج المنطقة ارتطمت في العارضة في الدقيقة الثانية.

في المقابل كان هناك تكتل دفاعي لشاندونغ الصيني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وبالرغم من تراجعه إلا أن هجماته كانت تشكل خطورة على مرمى زايد من خلال تقدم الظهيرين للاتحاد لمساندة خط المقدمة. وكاد شاندونغ عن طريق هانج ينج أن يسجل هدفاً أول لمصلحته عندما لعب كرة رأسية باتجاه المرمى.. ولم يمض سوى ثلاث دقائق.. حتى فاجأ اللاعب لي زياوزن الجماهير الاتحادية بتسديدة قوية في الجهة اليسرى مستغلاً وقوف زايد وسط المرمى استقرت في أقصى الزاوية اليسرى له كهدف أول لشاندونغ الصيني قبل أن ينجح أسامة المولد في تسجيل هدف التعادل بعدها بثلاث دقائق من خلال ضربة ركنية مررها تشيكو رأسية للمولد غير المراقب سددها داخل المرمى أراحت الفريق الاتحادي والذي بدأ من جديد عملية البحث عن هدف تعزيز.. وبدأ الفريق يرتب أوراقه بشكل أفضل من خلال التمركز الجيد وتنويع الهجمات قابله تراجع دفاع الاتحاد وترابطه لوقف مفاجآت وتحركات الهجوم الصيني خاصة عن طريق عدنان فلاتة وتحمل تشيكو نيان خط الوسط.. وسيطر الفريق الاتحادي على الأداء ومن خلال كرة مرتدة من الدفاع الصيني تسلم تشيكو الكرة دون مضايقة وسددها قوية من مسافة 30 ياردة استقرت في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الصيني الذي تفاجأ بالهدف في الدقيقة 33.

بعد ذلك سارت الأمور هادئة بوضع تكتيك جيد لمحاولة اختراق الدفاع الصيني ومساندة خط الوسط للهجوم والدفاع الاتحادي.. ونجح الفريق من خلال هذه الدقائق الحفاظ على نتيجة هذا الشوط الإيجابية له.

وفي الشوط الثاني نهج الفريق نفس أسلوب الشوط الأول الذي بدأ به بأسلوب هجومي ضاغط وتراجع لشاندونغ مع الاعتماد على العرضيات من خلال تواجد جوب وكالون دائماً في منطقة الجزاء الصينية وكاد كالون أن يسجل هدفاً ثالثاً عندما تلقى كرة في ظل تقدم الدفاع الصيني لعبها ساقطة خلف الحارس ارتطمت في العارضة مهدراً هدف كان يريح الفريق رسمياً نحو الخروج بالفوز.

على الجانب الآخر أجرى مدرب شاندونغ تغييراً في خط الوسط بمشاركة زهو هي بديلاً لسونج لي في الوسط.. ولكن السويد نجح بعد هذا التغيير من تسجيل هدف ثالث بعد أن استغل كرة أبعدها الدفاع الصيني بطيئة سددها قوية أرضية زاحفة على يسار الحارس كهدف في الدقيقة 56.

وعاد مدرب شاندونغ إلى تغيير وضعية الفريق من خلال مشاركة بيو كيو بديلاً للاعب لي زو (د58)، وفي عز الفرح الاتحادي بهذا الهدف استغل جاو ياو فراغات خط الوسط ليسدد كرة جميلة مباغتة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس مبروك زايد (د60) مقلصاً الفارق إلى هدف.

أجرى بعدها يوردانيسكو تغييراً بإخراج جوب وحل بديلاً عنه حمزة إدريس لتنشيط خط المقدمة بشكل أفضل بعد أن استنفد اللاعب طاقته من خلال تحركاته الجيدة خلال الشوط الأول.

عاد الفريق الاتحادي بعد أن شعر بالخطر إلى مهاجمة الفريق الصيني ولم تمض سوى خمس دقائق عندها تلقى اللاعب حمزة إدريس كرة عرضية مررها بذكاء لكالون غير المراقب الذي سدد الكرة في المرمى الخالي كهدف رابع في الدقيقة 65.

ليواصل الفريق الاتحادي هجماته التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى زن زياو حارس شاندونغ وأضاع خلال ثلاث دقائق الفريق الاتحادي هدفين محققين من كالون نتيجة تسرع خط الهجوم أمام المرمى.. وترك الفريق الصيني أسلوبه الدفاعي وبدأ في مبادلة الاتحاد الهجمات بحثاً عن تقليص الفارق وشكلت الهجمات الصينية خطورة على مرمى مبروك زايد.. مما دفع المدرب يوردانيسكو إلى مشاركة أبو شقير بديلاً لكالون والاكتفاء بحمزة إدريس كمهاجم وحيد (د75).

وفي أول لمسة لأبو شقير في ظل الاندفاع الصيني لعب كرة عرضية ساقطة خلف الحارس المتقدم كهدف خامس (د78).

ولم تمض دقيقة واحدة انفرد المهاجم حمزة بالمرمى واعيق ليحتسب الحكم ضربة جزاء (د79) سددها تكر كهدف سادس للفريق الاتحادي.

وأخرج يوردانيسكو تشيكو الذي قدم مباراة كبيرة.. واشرك عبده حكمي من أجل الحفاظ على توازن خط الوسط والدفاع. وقبل أن يطلق الحكم صافرته أضاف مناف أبو شقير هدفاً سابعاً لمصلحة الاتحاد والثاني لشخصه من كرة مررها حمزة له بدون رقابة لعبها أرضية سهلة (د90) وقد انذر الحكم اللاعب محمد نور وكالون من الاتحاد وجلي ياو وطرد اللاعبين زهي زهاو وبازني لاعتراضهما قبل نهاية اللقاء.


فلاتة أفضل لاعب

حصل اللاعب عدنان فلاتة على جائزة أفضل لاعب في المباراة مقدمة من شركة سامسونج.. وقد عبر اللاعب عن سعادته لتأهل الفريق أولاً إلى دور الأربعة وفوزه بالجائزة.





فشل أهلاوي جديد


تخطى شينزين الصيني ضيفه الاهلي السعودي «3-1» بعد التمديد امس الاربعاء في اياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم وبلغ نصف النهائي.

وسجل البولندي مارياك زيباك (6) ولي يي (16 و99) اهداف شينزين، وحسين عبد الغني (23) هدف الاهلي.

وكان الاهلي فاز ذهابا في جدة 2-1 الاسبوع الماضي.

كانت بداية الفريق الصيني سريعة جدا حيث فاجأ ضيفه بهجمات متتالية منذ اللحظات الاولى فحصل على اثرها على عدد من الركلات الركنية اثمرت احداها هدف السبق.

وتواصل المد الصيني وسط بطء في التغطية الدفاعية من جهة الاهلي خصوصا ان الهجمات تنوعت بين الكرات العالية والعرضية من الجناحين والقصيرة من العمق فلم يتأخر معها الهدف الثاني ما اوحى باتجاه المباراة نحو نتيجة كبيرة في حال اكمل اصحاب الارض على هذا المنوال. وجاء الهدف الاول اثر دربكة امام المرمى السعودي نتيجة ركلة ركنية من الجهة اليمنى تهيأت منها الكرة الى البولندي مارياك زيباك اثر تمريرة رأسية فوضع الكرة في المرمى (6).

واضاف لي يي الثاني بعد عشر دقائق عندما تلقى كرة في منتصف المنطقة تماما فكان اقرب اليها من المدافعين وارسلها الى داخل الشباك.

وصحا الاهلي بعد وهلة ربع الساعة الاول وبدأ سعيه لتهديد مرمى منافسه رغم البطء الذي عاب العابه الى ان جاء الفرج عبر حسين عبد الغني الذي نجح في تقليص الفارق في الدقيقة 23 عبر هدف رائع حيث انبرى لتنفيذ ركلة حرة من نحو ثلاثين مترا فارسل الكرة بيسراه قوية استقرت في الزاوية اليمنى للمرمى الصيني.

وكثف الاهلي ضغطه لادراك التعادل فحاصر شينزين في منطقته لدقائق لكن من دون هجمات خطيرة على مرماه، وكانت ابرز المحاولات كرة قوية لصالح المحمدي من خارج المنطقة لكن كرته مرت على يسار المرمى (33).

ولم يتوقف الخطر الصيني على مرمى الحارس السعودي عبده البسيسي بديل منصور النجعي خصوصا من الركلات الركنية والكرات العالية التي وجد مدافعو الاهلي صعوبة كبيرة في ابعادها حيث جاء منها هدف ثالث في الدقيقة 37 قبل ان يلغيه الحكم الكوري الجنوبي غوانغ يونغ شي بسبب عرقلة واضحة من لينغ يي ضد الحارس.

وافلت مرمى الاهلي من هدف ثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما ارتقى لي يي لمتابعة كرة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى والتي لامست القائم الايسر لمرمى البسيسي.

وبدأ الشوط الثاني على ايقاع هجمة سعودية خطيرة كاد طلال المشعل يخطف منها هدف التعادل عندما تلقى كرة وشق بها طريقه الى داخل المنطقة قبل ان يرسلها على مقربة من القائم الايسر (49).

ونفذ لي يي ركلة حرة من الجهة اليمنى تابعها يانغ شي برأسه لكن كرته مرت على يمين المرمى السعودي (53)، وحل الحارس الصيني دون تسجيل حسين عبد الغني هدف التعادل بعد ان سدد الاخير كرة باتجاهه مباشرة من داخل المنطقة (61).

وفاجأ مالك الحوسوي بديل محمد المولد كرة من نحو ثلاثين مترا مرت قريبة جدا من القائم الايسر لمرمى شينزين (65).

واحدث المدرب الصربي ايليا لوكيتش تغييرا في تكتيك الاهلي خصوصا في خط الوسط وبدا ذلك واضحا من تحركات الحوسوي الذي حاول اكثر من مرة التسديد من بعيد، ثم اخرج المدرب وليد الجيزاني واشرك سعود الخيبري.

واهدر وانغ جي فرصة هدف اكيد عندما شق طريقه من الجهة اليمنى قبل ان ينفرد بالحارس البسيسي لكنه ارسل الكرة على يمين المرمى مباشرة (77).

ودفع لوكيتش بالبرازيلي روجيرو متصدر هدافي البطولة بخمسة اهداف مكان صالح المحمدي املا في خطف هدف لانهاء المباراة في وقتها الاصلي وتفادي التمديد لكن الامر لم ينفع.

وفي الوقت الاضافي نجح شينزين في تسجيل الهدف الثالث عندما وصلت الكرة الى لي داخل المنطقة فسيطر عليها قبل ان ينفرد بالحارس ويراوغه ويودعها داخل الشباك (99).

واضاع مالك الحوسوي هدفا محققا عندما سدد من مسافة قريبة مرت الى جانب القائم الايسر للمرمى الصيني في الثواني الاخيرة من الوقت الاضافي.

ومثل الاهلي: عبده البسيسي- فوزي الشهري ونايف القاضي ومحمد المولد (مالك الحوسوي) والمغربي يوسف رابح ووليد الجحدري وصاحب العبدالله وطلال المحمدي (روجيرو) وحسين عبد الغني وطلال المشعل ووليد الجيزاني (سعود الخيبري).

وفي الدوحة بلغ بوسان الكوري الجنوبي الدور نصف النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم اثر فوزه على السد القطري 2-1 الاربعاء وكان بوسان تقدم في مباراة الذهاب 3-صفر.

وسجل ليم كوانغ (21) وهاي جان (80) هدفي بوسان، والاكوادوري كارلوسي تينوريو (90) هدف السد.

اما في طهران فقد تأهل العين الاماراتي الى نصف النهائي بتعادله مع باس الايراني 3-3 امس الاربعاء .

وسجل اراش برهاني (35 و48) والمالي عيسى تراوري (71) اهداف باس، والبنمي لويس تيخادا (60) وهلال سعيد (82 و83) اهداف العين. وكان الفريقان تعادلا «1-1» ذهابا في العين.

زائر الليل
22 / 09 / 2005, 58 : 04 PM
مبروك للإتحاد التأهل بعد كسب الفريق الصيني مستوى ونتيجة ..
وعقبال الكأس إن شاء الله ..

-الذيب-
23 / 09 / 2005, 31 : 12 AM
حظ اوفر للاهلي والسد

وان شاء الله يجيبها الاتي مرة ثانية

عقبال الكأس


تحياتي للمتألأق

كونان


ودم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم دم :18:


دمتم سالمين

كونان
23 / 09 / 2005, 00 : 02 AM
:6: :6:


الذيب لاتزعل علينا يالغالي

-الذيب-
23 / 09 / 2005, 01 : 03 AM
تسلملي يا حلو وتراني ما زعلت بس امزح معك :3: :3: