المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغتيال دعات السلام؟؟الى اين!!!!!!!!


البارون
22 / 09 / 2005, 50 : 04 AM
* ظاهرة الاغتيال السياسي ليست جديدة‏,‏ بل تعود إلي عصور ما قبل التاريخ‏,‏ ورغم أنها تقع في جميع دول العالم دون استثناء مع اختلاف أسبابها من حادثة إلي أخري‏,‏ إلا أن هناك حوادث اغتيالات تعرض لها قادة وزعماء بعد توقيعهم لمعاهدات سلام وضعت نهاية لصراعات مأساوية‏,‏ ومن أبرز هؤلاء الرؤساء :



* الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات الذي خاض حرب أكتوبر‏1973‏ وحقق مع الجيش والشعب المصري نصرا كبيرا علي إسرائيل. لكن السلام مع إسرائيل وبعض العوامل الداخلية أدت إلى اغتياله فى 6 أكتوبر 1981 .




* وما حدث للسادات بسبب معاهدت السلام التي أبرمها مع الإسرائيليين حدث لرئيس وزرائهم إسحاق رابين بعد توقيعه اتفاقيات أوسلو للسلام مع الفلسطينيين‏,‏ فإسحاق رابين الذي ولد في مدينة القدس في الأول من مارس ‏1922‏ وبدأ حياته عضوا في عصابات البالماخ المتفرعة من الهاجاناة تمكن عام ‏1992‏ من الفوز بمنصب رئيس الوزراء في إسرائيل‏,‏ اتجه نحو السلام مع الفلسطينيين حتى تم توقيع اتفاق أوسلو عام ‏1993‏ والذي أعطي السلطة الفلسطينية سيطرة جزئية علي قطاع غزة والضفة الغربية‏,‏ ونتيجة لهذا الاتفاق أيضا حصل رابين علي جائزة نوبل للسلام عام ‏1994‏ بالتقاسم مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وشيمون بيريز‏,‏ وفي الرابع من نوفمبر ‏1995‏ وخلال احتفال بأحدي ميادين تل أبيب أطلق إيجال عامير المعارض لاتفاقات أوسلو النار علي رابين وهو يلقي خطابه وكانت الاصابة مميتة .




* نتيجة لمحاولته إيجاد تقارب في قضية الصحراء مع المغرب مع إيجاد حل نهائي لها أغتيال الرئيس الجزائري محمد بوضياف في يونيو 1992 م .





* المهاتما غاندي أحد الذين دفعوا حياتهم ثمناً للمبادىء نتيجة انفصال باكستان عن الهند واندلاع الاضطرابات التي راح ضحيتها آلاف من المسلمين والهندوس . وطالب غاندي الهندوس باحترام الأقلية المسلمة ، لكنه اغتيل في 30 يناير 1948 .



* ولا ننسى جريمة اغتيال أنديرا غاندي عندما طالب حزب أكالي دال السيخى بمنح الحكم الذاتي لإقليم البنجاب في ثمانينات القرن الماضي . حاولت رئيسة الوزراء أنديرا غاندي إضعاف شعبية حزب أكالي دال في الإقليم بتشجيع المنافس الرئيسي له وسط السيخ وهو الواعظ الأصولي السيخى سنج بندرانوال.

- وسرعان ما أنفلت بندرانوال من سيطرة أنديرا غاندي عندما بدأ أنصاره في شن هجمات إرهابية ضد الهندوس في البنجاب . واضطر الجيش الهندي إلى اقتحام المعبد الذهبي في 5 يونيو 1984 وتم قتل ألف شخص من السيخ من ضمنهم زعيمهم بندرانوال. وكانت إحدى نتائج هذه الأحداث اغتيال رئيسة الوزراء أنديرا غاندي في 31 أكتوبر 1984 بواسطة أحد أفراد حرسها الخاص الذي ينتمي إلى طائفة السيخ .




* وفى سبتمبر عام 1948 أغتالت العصابات الصهيونية الكونت فولك برنادوت الذي كان ينتمي إلى العائلة المالكة في السويد وكان وسيطاً للأمم المتحدة بين العرب والإسرائيليين، لكن إقتراحاته بتنظيم الهجرة اليهودية إلى فلسطين وإبقاء القدس تحت السيادة العربية أدت إلى اغتياله. (يستاهل).




* أعلن إبراهام لينكولن أن جميع العبيد أحرار دون دفع تعويضات لملاكهم فاغتيل في واشنطن عام 1865م .



* كما طالت الاغتيالات السياسية آخرين من رؤساء الولايات المتحدة وهم : جيمس جارفيلد سنة1881 ، وليم ماكينلى 1901 وجون كينيدى 1963 ، والأخير لم يتم الكشف عن أبعاد اغتياله حتى الآن




* كما اغتيل أولوف بالمه رئيس الوزراء السويدى لمبادئه في احترام الشعوب ، ووضع أسم السويد على الخريطة السياسية العالمية في تفضيل التعقل والحكمة على العنف والقوة فاغتيل في فبراير 1986 م .



* ولا ننسى جريمة اغتيال وزيرة الخارجية السويدية أنا ليند في سبتمبر 2003 لتأييدها تدخل حلف الناتو في كوسوفا لوقف التطهير العرقي ضد المسلمين .




* اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري الذي امتدت له يد الغدر لتقتله في حادث مروع في بيروت في فبراير من هذا العام .



* وأخيراً اغتيال جون جارنج نائب رئيس الجمهورية السوداني بعد وصوله إلى اتفاق السلام الشهير مع الحكومة السودانية بشأن الجنوب السوداني .

__________________________________________



رأي الشخصي من خلال قرائتي لهذا الموضوع:
أسئله كثيره تدور حول هذا الموضوع لماذا وكيف ومن هو او من هم الذين يقفون خلف هذه الاغتيالات ولماذا دعات السلام تحديدا عن غيرهم من السياسين اريد اجوبه لهذه الاسئله حتى اقتنع بها لمثل هذه الظاهره الغريبه التي تحصل امام العالم الذي لايحرك ساكنا في ظل هذه الظروف التي نعيشها

(( حبيبت انقل لكم هذا الموضوع لنفتح باب جديد من نوعه للنقاش والحوار فيه فأرجوا المشاركه بالحوار والمناقشه التي تفيد ونستفيد منها وشكرا للجميع ))

brain storm
22 / 09 / 2005, 58 : 03 PM
الاخ \الباروووووووووووون
شكرا لك على طرح هذا الموضوع..وهو ليس من السهولة بحيث يمكن لنا ان ننظر للابعاد والاسباب..لان منها ماهو عسكري بحت..وهناك العامل الاقتصادي البحت..وهناك العامل الايديولوجي...
انما ساحاول ان اذكر بعض اسباب اراها عاملا مشتركا في عي عملية اغتيال...وخصوصا لدعاة السلام ومن يناشدون ويعملون على ايقاف الحروب والنزاعات العرقية...
لدينا...
1-
العامل الاقتصادي العسكري
...او اقتصاد الحرب..
وابطال هذا العامل وجنووووده هم تجار السلاح على مستوى العالم سواء دولاء داعمة او منظمات تبيع الاسلحة..وهذه الاخيرة يهمها ان تظل الحروب مشتعلة والانقاسامات بين كافة الدول المتنازعة والاقاليم المتضادة..لان بقاء الحرب والنزاع يعني..سوقا مفتوحة على مصراعيها لتسويق الاسلحة ومعدات الحرب..ومن الضرروي لهم ان تستمر الحرب..وان يعارضوا اي عملية تسوية بين الاطراف...وتراهم في حالات التدخل الدولي يتحولون من تجار اسلحة الى مافيا قتل وارهاب لكل الاطراف..حتى لا تخسر تجارتهم.. ومثال ذلك حرب ميليشيات الصومال-والنزاعات القبلية الافريقية

2-
العامل الديني والايديولوجي
..وهنا يقوم المتشددون من كافة الاطراف بتسويق وعمل دعاية ضد الاخر فكريا وروحيا..مما ينتج عنه حرب نفسية وفكرية طويلة الامد..ونتيجة للغسيل الدماغي الحاصل لافراد كل طرف..فانهم يتشبعون بالفكرة حتى النخاع..ولا تجد على جدول اعمالهم او افكارهم اي بند للصلح او التسوية..وعليه يمكن ان نعتبر هذه الحالة حالة ادمان للنزاع والحرب..وعليه فان اي مصالحة او فض للنزاع..قد يلغي الدور النفسي العظيم الذي يقوم به افراد كل مجموعة..وهم قد تقوقعوا داخل بوتقة الحرب والنزاع ولا راحة لهم في السلام ..بل الحرب والحرب والحرب ومثال ذلك القدس المحتلة..ومنظمات الارهاب الحالية على مستوى العالم

3-
العامل الاقتصادي..البحت

احيانا ترفض الدول المتنازعة والاقاليم المتناحرة كل فرص التسوية حل الخلافات..وذلك لان الاقليم او المنطقة محل الخلاف..غنية اقتصاديا بثرواتها ومقوماتها الجغرافية - البشرية- المعدنية-البترولية.-العسكرية.وعليه فان الاقليم الخاسر هو من يفرط بتكل الثروة من اجل ارضاء حمامة السلام..ومثال ذلك الجولان المحتل..جزر الامارات..
4-
العامل المجمع
..وهو خليط من العوامل اعلاه او بعضها...وتجده واضحا وجليا في سياسة الهيمنة الامريكية...وتغذيتها للنزاعات والحروب..


كانت هذه وجهة نظري...
شكرا للاخ البارووووووووووون
تحياتي...................

البارون
22 / 09 / 2005, 33 : 04 PM
يعطيك العافيه على هذا الرأي وفعلن رأي منطقي ويدخل في صلب الموضوع من ناحية المضمون وصلت رساتك يا اخ برين ستورم

تحياتي لك بس باقي سبب مهم جدا انت ما ذكرته وهو عنصر يتكرر في هذه الاغتيالات.
انتظر باقي الردود وان شاله يذكر في احدها

brain storm
22 / 09 / 2005, 51 : 05 PM
هل تقصد احبابنا في الموووووووووووووووسااااااااااااااااااااااد
ام اني اتوهم...؟؟!!!!
تحياتي..........

البارون
22 / 09 / 2005, 03 : 06 PM
عفيه على الشاطر جبتها والله جابك فعلن الموساد بدون توهم


لو اتركز على اغلبيت الاغتيالات بتلاحظ يا انهم يهود او ادارتهم من اليهود

تحياتي لك

البحر المحيط
22 / 09 / 2005, 36 : 07 PM
شكراً أخي البارون على هذا الموضوع الحساس وسأعود قريباً بمشاركه شأملة لموضوعك بعد مراجعة الحقائق الذي ذكرت لتفصيل أشمل مع اعترافي أن قلمكم الرائع قد أخذ بنصيب وأفر من هذا الموضوع ومن باب المشاركه وفتح رأؤيه أخرى للحقائق فقط سأعود .

اقبل صادق تحياتي

البارون
23 / 09 / 2005, 49 : 02 PM
اشكرك على اهتمامك وتثبيت الموضوع في المنتدي وهذه مبادرة منك اعتز بها وانتظر ردك بفارغ الصبر

اخوك البارون

البحر المحيط
25 / 09 / 2005, 34 : 04 PM
أخي البارون :

الإغتيال هوا أشد أنواع الإقصاء وبتأكيد فاهو نتاج الأشد أنواع التطرف .

وأن كانت الصهيونيه العالميه لها النصيب الأوفر في مسلسل الإغتيالات وإقصاء الاخر بأي طريقه إلى أن هذا ليس حتكاراً لها فيوجد لها شركاء في هذا الرؤيا السوداويه لتدافع البشري وتعامل مع المخالف .

هناك الأحزاب العربيه (اوي غير العربيه أيضاً وسنقتصر على العربيه لسبب أنها التي تعنينا من جهه ومن جهه أخرى هي ما نعرفها عن كثب ) التي مارست أستغلال السلطه حتى النخاع أستغلالاً قل شبيه حتى سقطت في ما لا يبرر من الأفعال أسيئه الأمر الذي أقام الحجه عليها فلم يعد لديها ماتستطيع الدفاع عنه أو تبريره وأشتهار فضايحها........ خاصة الحزاب الحاكمه فلم تجد بداً من أسكات المخالف ولو عن طريق فوهة البندقيه تتبرى حيناً وتعترف حيناً بدعوه الخروج عن خط الجماهير .

شكراً لك أخي البارون أما عن عودتي فعتذر لك لم أحوز على أي معلومات سوى ماذكرتها أنت ووضحتها وأرى أن موضوعك كان مكتمل لا يترك مجال لمزيد وكنت أنت مطلع أشد الأطلاع على تخصص الموضوع الأمر الذي جعل موضوعك كافي وشافي في بابه وتخصصه وأرى أنه مرجع في موضوعه .

تقبل تحياتي

البارون
25 / 09 / 2005, 32 : 11 PM
اشكرك اخي البحر المحيط على ردك الوافي ومهب غريبه منك

واشكرك على اطلاعك على موضوعي وها هو ردك يدل على صحه وجهة نظري

تحياتي لك