المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تنفي مقتل السويلمي في مواجهات الدمام


mshaz1000
15 / 09 / 2005, 52 : 12 PM
ندد الفرع السعودي لتنظيم القاعدة في بيان بما اسماه "اكاذيب" وزارة الداخلية السعودية حول المواجهات الاخيرة في الدمام وبينها مقتل احد اعضائها محمد السويلمي الذي اراد في تسجيل صوتي اعقب البيان الخطي ان يثبت انه لا يزال على قيد الحياة. وجاء في البيان الذي نشر على موقع في الانترنت "أما ذكرهم (المسؤولون السعوديون) لاسم الأخ المجاهد محمد بن عبد الرحمن السويلمي ضمن أسماء القتلى في هذه المداهمة، فهو تخبط واضح وجهل مطبق. فالاخ محمد السويلمي لا يزال على قيد الحياة وهو مع اخوانه المجاهدين ".
وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت في مرحلة اولى في الثامن من ايلول/سبتمبر مقتل خمسة رجال في المواجهات مع قوات الامن السعودية في الدمام في شرق العربية السعودية.
وذكرت ان القتلى الخمسة جميعهم سعوديون وهم زيد السماري وصالح الحربي وسلطان الحاسري ونايف الجحيشي ومحمد السويلمي وقد وردت اسماؤهم على لائحة تضم 36 مطلوبا وضعتها السلطات السعودية. ولكن في 12 ايلول/سبتمبر، اوضحت وزارة الداخلية ان الجثة التي اعتبرت اولا هي جثة محمد السويلمي تعود بالحقيقة الى شقيقه.
واكد محمد السويلمي في التسجيل الصوتي الذي يتعذر التحقق من صحته "اما انا بحمد الله حي ارزق وما هذا الا دليل على عجز هذه الحكومة المرتدة وضعفها".
ثم اشاد السويلمي بزعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي للمساعدة التي تقدمها مجموعته للفرع السعودي لتنظيم القاعدة.
وقال "ان المجاهدين لم ولن ينسوا وقوف فئة من المؤمنين الى صفهم ونصرتهم لهم وبذلهم ما في وسعهم، ومن هؤلاء الاخ القائد المجاهد ابو مصعب الزرقاوي الذي لم يتاخر يوما عن نصرة المجاهدين على ارض (النبي) محمد". واشاد السويلمي ايضا "باعانة ومساعدة غيره من المؤمنين الصادقين في الجزائر وافغانستان".
وذكر بيان "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" سلسلة اخرى مما اعتبره "اكاذيب" بينها خصوصا ان ثلاثة من اعضائها فقط كانوا داخل الفيلا قبل الهجوم وليس خمسة كما اعلنت وزارة الداخلية السعودية.
واكد البيان "ان اثنين من الاخوة الشهداء المذكورين في بيان وزارة الداخلية لم يكونا في المنزل وقد قتلا خارجه".
واضاف "أما الموجودون في المنزل فهم ثلاثةٌ فقط صمدوا أمام الآلاف من جنود الطاغوت

خيال القروى
15 / 09 / 2005, 34 : 01 PM
هلا اخوي ابو سعود

كنت احترم ابو مصعب الزرقاوي لجهاده في العراق

بس مسالة انه يتهجم على السعوديه او يشجع على الارهاب في السعوديه

كرهتني فيه بشكل كبير

ويجب ان يعلم الزرقاوي وغيره انهم لن ينالوا من الوطن

حتى لو كان الثمن ارواح جنود الوطن وارواحنااا

ويجب ان يعلم ان السعوديه ليست مثل العراااق

فنحن نستطيع ان نزلزل الارض من تحتهم

لايهم ان كانوا عشره او 3 او خمسه

المهم انهم لن يستطيعون التطاول والعبث بمقدرات وطناا

والايام القريبه القادمه ستشهد على نهايتهمـ

شكرا للكـ

اجمل التحااايـــااا

زائر الليل
15 / 09 / 2005, 12 : 03 PM
أهلاً بالأخ العزيز أبو سعود ..
سعدنا كثيراً بإنضمامك إلى منتديات جاش وأتمنى أن تقضي معنا أمتع الأوقات ...
بالنسبة للسويلمي فحتى لو لم يقتل في أحداث الدمام فالدور قادم عليه ...
نسأل الله أن يهدى هؤلاء الشباب المغرر بهم ليعودوا إلى رشدهم ..
ومن أراد الجهاد منهم فليذهب إلى أرض فلسطين ليسهم مع إخوانه المجاهدين الفلسطينين في تحرير أرض فلسطين المباركة من براثن اليهود المغتصبين ...

البحر المحيط
15 / 09 / 2005, 23 : 03 PM
مرحبا ابوسعود :

ومن يدرينا أن السويلمي هوا من يتكلم ؟

تعودنا من هذه الفئيه الكذب والتدليس

شكراً على هذا الموضوع الجميل والخباري الممتع

mshaz1000
15 / 09 / 2005, 00 : 04 PM
تكمله للخبر ورد فى جريده الوطن بأن اخيه (احمد) هو من كان يتواجد بفيلا المباركيه الذى كان يتواجد بالصدفه ليطلب من الارهابيين السفر الى العراق .انتهى

ان صح الخبر فهذا اكبر دليل على كذب اداعاءتهم وانهم بدأو يرون انه لاجهاد فى السعوديه وانه يعتبر من سفك دماء المسلمين وتخويف الامنين
واعتقد ان بيان وزاره الداخليه ذكر بان العينات التى وجدت انه كانت نصفها لوالد السويلمى والنصف الاخر لوالدته مما يدل على انه من نفس العائله

البحر المحيط
15 / 09 / 2005, 09 : 04 PM
عينات الحمض النووي ................ تثبت ترابط العينه مع الأب والأم ,,,,

ولا تلزم بتثبت من يكون من أبناهم ............... لا شي غريب .... الغريب هوا تصريح هذه الفئه الضاله والغبيه أيضاً ............. حيث يعتقدون ان الحمض النووي يثبت الشخص نفسه فقط .................

بل يثبت أنتماه لوالداه ..واي أبن منهم بدون تحديد .

البارون
15 / 09 / 2005, 49 : 05 PM
اعزائي ان هذه الفئه التي تدعي انها تفعل ذالك لمحاربت الكفر ونصرت الاسلام انما هي ليس الا زمره من
الضالين فكريا ومتخلفون عقليا توهمهم افكارهم ومعتقداتهم بانهم على حق وهم انما الخطأ بنفسه يؤذون
المسلمين قبل الكفار يقتلون ويرهبون المومنين داخل بييوتهم وديارهم اهذه هي نصرت الاسلام والمسلمين
لا والله بل هي حرب على الاسلام والمسلمين بشكل خفي يختفي خلف غطاء المجاهدين للاسلام

أسئل الله عزوجل ان يرد كيدهم في نحورهم ويحمي الاسلام والمسلمين من كيدهم وشرهم ويحمي المملكه وشعبها من هذا الداء الخطير الذي تغلغل في جسدها ويحاول زعزعت امنها.

تحياتي لك اخي ابو سعود يعطيك العافيه

البحر المحيط
15 / 09 / 2005, 35 : 08 PM
شقيقه المطلوب في تسجيل صوتي يزعم أن من قتلوا بمواجهات الدمام 3 فقط

مصادر أمنية: المقتول أحمد السويلمي تواجد في فيلا المباركية بالصدفة

الرياض: محمد الملفي
قال المطلوب على قائمة الـ36 محمد عبد الرحمن السويلمي شقيق أحمد السويلمي ( أحد القتلى في مواجهات المباركية بالدمام ) في تسجيل صوتي بث على مواقع بالإنترنت ذات صلة بتنظيم القاعدة ظهر أمس إن القتلى في مواجهات الدمام 3 فقط من جماعته وزعم أن هؤلاء الـ3 كانوا بسلاحهم الشخصي فقط (الكلاشنكوف).
ووجه السويلمي عبر نفس التسجيل رسالة إلى والديه دعاهما فيها للصبر والاحتساب على حد تعبيره، كما قال لهم إن أبناءهم يجاهدون في سبيل الله (بحسب قوله) وفي ذلك إشارة إلى شقيقه أحمد. وتوجه محمد السويلمي في نهاية تسجيله الصوتي بالشكر والعرفان لأبو مصعب الزرقاوي (الأردني أحمد الخلايله) لما يقوم به من دعم لأفراد تنظيم القاعدة في السعودية، ودعا لهم بالنصر على الأعداء حسب تعبيره (أي المقاتلون في العراق) كما دعا للمقاتلين في الجزائر و في أفغانستان!.
وفي نفس السياق أوضحت مصادر أمنية لـ"الوطن" أن أحمد عبد الرحمن السويلمي كان قد تواجد في فيلا المباركية بالصدفة، حيث كان عاقداً العزم على الذهاب إلى العراق منذ 3 أشهر حين أبلغ والده الجهات الأمنية عن اختفائه إثر رسالة جوال أتت إليه من ابنه أحمد عن طريق جوال أحد أصدقائه يخبره فيها بنيته في الذهاب إلى العراق. وقد تواجد أحمد مع مجموعة من الفئة الضالة في منزل بحي المباركية بالدمام تمت مداهمته الأسبوع الفائت، نشبت على إثرها اشتباكات مسلحة على مدار يومين متواصلين، استشهد فيها 4 من رجال الأمن، وقتل بالمقابل 5 من المطلوبين المتحصنين بالمنزل كان أحمد السويلمي بينهم. ورجحت نفس المصادر أن هناك أوامر صدرت من قائد المجموعة لأحمد السويلمي بالمشاركة المسلحة في هذه المواجهات إثر وجوده لحظة نشوبها.
ويوضح طلب المشاركة من أحمد السويلمي وهو لم يتجاوز من عمره الإرهابي الشهر الثالث بعد، أن تنظيم القاعدة في المملكة بدأ في استثمار موارده البشرية جميعها على حسب القاعدة الاقتصادية (الاستثمار قصير الأجل) حين يزج هذا التنظيم الإرهابي بجميع كوادره في مواجهات مسلحة دون أن تكتسب هذه العناصر التدريب و الخبرة المطلوبة لمثل هذه العمليات الميدانية المسلحة، وفي ذلك دلالة واضحة على أن منابع رفد هذا التنظيم بدأت في النضوب.
يذكر أن أحمد السويلمي كان طالباً في المستوى الأول في كلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (ويدلل ذلك على أن عمره لم يتجاوز الـ20 عاماً).
المصدر :جريدة الوطن

لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

mshaz1000
15 / 09 / 2005, 20 : 09 PM
اخــــــــــى البحر المحيط اشكرك على الاضافــــــــــــــــــــــه والتوضيح