المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوزبكستان تهزم البحرين في ذهاب الملحق الآسيوي لتصفيات كاس العالم


كونان
04 / 09 / 2005, 39 : 03 PM
تغلبت أوزبكستان على البحرين 1 -صفر أمس السبت في طشقند أمام نحو 50 ألف متفرج ضمن مباراة الذهاب من الملحق الآسيوي لتصفيات مونديال 2006 المقرر في المانيا العام المقبل.
وسجل ميرجلال قاسيموف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (11).
وتقام مباراة الإياب في المنامة في 7 ايلول/سبتمبر الحالي في المنامة، ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين لملاقاة صاحب المركز الرابع من تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) في مباراتين ذهابا وايابا لمعرفة هوية المتأهل منهما إلى النهائيات.
ويتوجب على البحرين أن تفوز ايابا بهدفين نظيفين لضمان بلوغ الدور التالي.
وخاض المنتخب البحريني المباراة في غياب هدافه الخطير علاء حبيل المصاب في الرباط الصليبي ابعده عن الملاعب منذ فترة طويلة، والمهاجم الآخر دعيج ناصر الذي يعاني من اصابة في الغضروف، فتأثرت الفعالية الهجومية بشكل كبير في غياب هذين اللاعبين اللذين يجيدان اقتناص الاهداف.
في المقابل لعب المنتخب الاوزبكستاني بتشكيلة كاملة بقيادة مهاجم دينامو كييف الاوكراني ماكسيم شاتسكيخ وقائده المتألق ميرجلال قاسيموف.
وعموما جاءت المباراة مليئة بالاخطاء من الجانبين استغل المنتخب المضيف واحدة منها ليتقدم على منافسه بهدف نظيف قبل مباراة الاياب.
ودانت السيطرة النسبية لأوبزكستان وتلقى قائد اوزبكستان ميرجلال قاسيموف كرة عرضية فشل في ابعادها دفاع البحرين فسيطرها عليها بيسراه وغمزها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس البحريني علي حسن مفتتحا التسجيل (11).
وقد احتسب الحكم الياباني يوشيدا توموهيتسو ركلة جزاء لمصلحة اوزبكستان اثر لمسة يد لمحمد جمعة بشير انبرى لها سيرفر دجيباروف وسجل الهدف الثاني لكن الحكم لم يحتسبه بعد استشارة حامل الراية في حادثة نادرة في الملاعب العالمية وبدل ان يعيد الركلة، احتسب ركلة حرة للبحرين (38 ).

بالتوفيق ان شا الله للبحرين في مباراة الاياب