المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاقة دورة الألعاب الاسيوية في كوريا


كونان
01 / 09 / 2005, 12 : 12 PM
تنطلق اليوم البطولة الآسيوية السادسة عشرة لألعاب القوى للكبار على أرض وميدان الملعب الأولمبي (منهاك) بمدينة اتشيون في كوريا الجنوبية بمشاركة أكثر من (1000 شاب وشابة) يمثلون (40) دولة آسيوية على رأسها المنتخب السعودي الذي سيدخل البطولة ب (23 لاعباً) يمثلوننا في 16 مسابقة وستكون المنافسة للحصول على اللقب الآسيوي مع المنتخب الصيني والياباني والقطري والبحريني.
منافسات اليوم الخميس

يقف العداء السعودي مبارك عطا على قائمة المرشحين للحصول على أولى ميداليات البطولة عندما يشارك اليوم في سباق 110م/ح وبجانبه زميله بدر البوعينين.. كما سيشارك زميلاه سلطان الداوودي وعبدالله الشمري في مسابقة رمي القرص، وفي الوقت نفسه يدخل الواثب أحمد فايز وزميله مبارك الجاسر مسابقة الوثب الطويل وتقف الترشيحات لخطف ذهبية سباق 400م للعداء حمدان البيشي والذي سيشارك اليوم.

فيما سيكون العداءان يحيى قاحص وفج الدوسري جاهزين للمنافسة بقوة لانتزاع ذهبية سباق 100م ومخلد العتيبي سيكون جاهزاً للمشاركة في نيل ذهبية سباق 5000م بعد موافقة اللجنة الفنية على مشاركته.

وستختتم منافسات اليوم الأول بسباق التتابع (4*100م) تصفيات والذي يمثلنا فيه العداؤون فرج الدوسري ويحيى قاحص وحامد البيشي ومبارك عطا.

متابعة متواصلة

يواصل سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى اتصالاته اليومية بالبعثة حيث إنه في متابعة مستمرة مع رئيس البعثة المهندس سهيل الزواوي ومتابعة كل صغيرة وكبيرة لتسهيل المشاركة السعودية.

اليامي والحميدي يغيبان

يفتقد المنتخب السعودي لألعاب القوى في هذه البطولة العدائين سالم اليامي وإبراهيم الحميدي بداعي الإصابة وهما اللذان يعتبران من أفضل العدائين الآسيويين وأصحاب ميداليات آسيوية عديدة.

الاجتماع الفني للبطولة

عقد مساء أمس الاجتماع الفني للبطولة بحضور مندوبي المنتخبات المشاركة ومثل السعودية فيه عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير عام المنتخبات الوطنية إبراهيم بن علي العويران وإداري المنتخب خالد سليمان الخالدي، وتم خلال الاجتماع تثبيت أسماء المشاركين وتسليم أرقام الصدر ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بالبطولة.

رامادا سكن البعثة السعودية

يتخذ المنتخب السعودي فندق رامادا مقراً لسكنه بجانب 10 منتخبات تقيم فيه منها الكويت وقطر واوزباكستان وكوريا الشمالية وتيمور الشرقية.

العتيبي آخر الواصلين

كان العداء مخلد العتيبي آخر اللاعبين السعوديين الواصلين إلى انشيون مع مدربه الوطني سعد شداد واللذين وصلا من ألمانيا عقب ختام معسكره هناك الذي أعقب مشاركته في بطولة العالم العاشرة في هلسنكي.

الأخضر مرشح

يعتبر المنتخب السعودي لألعاب القوى من أكثر المنتخبات الآسيوية حصولاً على الميداليات المتنوعة في البطولات الآسيوية وخاصة في السنوات العشر الأخيرة، ويعتبر العداءان عليان القحطاني وزميله العالمي سعد شداد من أوائل العدائين السعوديين الذين حققوا الذهب السعودي وكان ذلك في البطولة العاشرة التي أقيمت بالفلبين عام 1993م وفيها كانت الحصيلة السعودية أربع ميداليات منها ذهبيتان للقحطاني في سباق 10,000م وسعد شداد في سباق 3000م موانع فيما كانت الفضيتان منها واحدة للقحطاني في سباق 5000م والأخرى لفريق التتابع 4*400م لتنطلق الميداليات ولكنها اقتصرت في البطولة الحادية عشرة عام 1995م في جاكرتا على العداء سعد شداد الذي حقق ذهبيتان الأولى لسباق 5000م والثانية لسباق 3000م موانع، وفي اليابان خلال البطولة الثانية عشرة عام 1998م واصل سعد شداد سيطرته على سباق 3000م موانع بحصوله على الميدالية الذهبية، وفي البطولة الثالثة عشرة في أندونيسيا عام 2000م حقق المنتخب السعودي (9) ميداليات منها 4 ذهبيات للعداء جمال الصفار في سباق 100م ومبارك عطا في 110م/ح وللعداء الأولمبي هادي صوعان في 400م/ح والرابعة للواثب الغائب عن هذه البطولة حسين السبع في مسابقة الوثب الطويل، كما تحققت ميداليتان فضيتان عن طريق حمدان البيشي في 400م وحسن الأسمري في 3000م موانع فيما كانت هناك 3 برونزيات للواثب سالم الأحمدي ولفريقي التتابع 4*100م و4*400م وفي البطولة الرابعة عشرة في سيرلانكا كانت الغلة السعودية من الميداليات 8 ميداليات وكان الذهب من نصيب جمال الصفار في 100م وسالم الأحمدي في الوثب الثلاثي وحسين السبع في الوثب الطويل فيما كانت الفضة من نصيب حمدان البيشي في 400م وسعد شداد في 3000م موانع ومبارك عطا في 110م/ح وفريق التتابع 4*100م وجاءت الميدالية البرونزية الوحيدة من نصيب العداء سالم اليامي في سباق 100م، وفي البطولة الماضية وهي الخامسة عشرة التي أقيمت في مانيلا عام 2003م حقق منتخبنا الوطني 4 ميداليات منها ذهبية لحسين السبع وفضيتان لحمدان وحامد البيشي وبرونزية لسالم اليامي ليصبح مجموع الميداليات السعودية في جميع البطولات الآسيوية لألعاب القوى للكبار (28 ميدالية).

الزواوي جاهزون للذهب

المهندس سهيل الزواوي رئيس البعثة السعودية في البطولة أكد ان المشاركة في البطولة هي من أجل الحصول على المركز الأول لتأكيد ان القوى السعودية هي المهيمنة على أكبر القارات، وأشار الزواوي إلى ان لاعبيه في قمة جاهزيتهم وهم الذين خرجوا منذ أقل من أسبوعين من المشاركة في أقوى البطولات العالمية وهي بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى في فنلندا ممتدحاً في الوقت نفسه الروح المعنوية العالية للاعبين متمنياً ان يكللوا استعدادهم ومشاركاتهم المتعددة هذا الموسم بهذه البطولة وامتدح الزواوي الدعم والاهتمام المتواصلين والمتابعة القريبة من أمير الذهب سمو الأمير نواف بن محمد الذي يستحق من اللاعبين ان يقدموا له الذهب لتأكيد ان عمله وجهده لم يذهب سدى.

فيما كشف مدير عام المنتخبات الوطنية لألعاب القوى إبراهيم العويران عن طموح كبير لدى جميع اللاعبين بانتزاع أكبر عدد من الميداليات المتنوعة وأوضح العويران ان استعدادات أعضاء للمنتخب لهذه البطولة ممتازة وهم الذين انهوا عدداً من المعسكرات الداخلية والخارجية والتي كان آخرها معسكري الطائف وجدة الذي انضم إليهما العدائون الثمانية المشاركون في بطولة العالم الأخيرة في فنلندا.. وشدد العويران على ان هذه البطولة ستشهد من المنافسة الشيء الكثير من العديد من الدول الآسيوية وخاصة ان البطولة تعتبر في نهاية الموسم الرياضي لألعاب القوى.

وقال العداء حمدان البيشي انه سيدخل البطولة وعيونه على الذهب بعد ان حقق الفضة في آخر بطولتين آسيويتين في كولمبو ومانيلا في سباقي 400م و200م ممتدحاً قوة المنافسين في سباق 400م.

فيما أبدى العداء الأولمبي هادي صوعان تفاؤلاً كبيراً بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه البطولة مشيراً إلى أنه جاهز بنسبة كبيرة لانتزاع ذهبية سباقه المعروف 400م/ح، وشدد صوعان على أنه سيبحث عن تحقيق الذهب لتأكيد ان غيابه عن الوصول لنهائي بطولة العالم الأخيرة في هلسنكي مؤكداً ان طموحه الذهب ولا شيء غيره ليقدمه كهدية متواضعة لبلاده ولربان أم الألعاب السعودية سمو الأمير نواف بن محمد الذي بحق لا يمكن ان ننسى ما قدمه ويقدمه لأسرة ألعاب القوى والذي يجعلنا نخجل عندما لا نتوفق في إحدى المشاركات. ووعد العداء مبارك عطا بانتزاع ذهبية سباق 110م/ح مؤكداً ان استعداده جيد للمشاركة بالبطولة، وتوقع عطا ان يظهر السباق اليوم بمستوى ممتاز وهو الذي سيركض فيه عدد من أفضل العدائين الآسيويين.

وقال إداري المنتخب خالد الخالدي ان لاعبيه استعدوا جيداً لهذه البطولة منذ وقت مبكر للمنافسة بشكل قوي على الذهب وتحقيق اللقب الآسيوي مؤكداً ان نسبة الاعداد للبطولة في تقدم كبير ومؤملاً تحقيق ما تطمح إليه الجماهير السعودية.