المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سبقها الصحافي تركي الدخيل إلى نفس الخطأ .. صحيفة (الوطن) التعليق لو سمحتوا


ابو طلال
26 / 08 / 2005, 19 : 04 PM
وقعت جريدة (الوطن) السعودية في خطأ اليوم الخميس، يمكن وصفه بالـ"فادح"، حين نشرت فتوى دينية غير صحيحة عن تحريم كرة القدم، ونسبتها إلى مجموعة من المشائخ، رغم عدم وجود مصدر واضح لها . وفي القصة أن الصحيفة نشرت متابعة لخبرها السابق حول أعضاء فريق كرة قدم في الطائف اتجه بعضهم إلى العراق وقتلوا، لكنها اليوم أتت بفتوى غير صحيحة، ووضعتها "مانشيتاً " باللون الأحمر العريض، وجاء في العنوان : " فتوى مجهولة بتحريم كرة القدم وراء اختفاء لاعبي الرشيد الطائفي". وقالت الصحيفة أنها حصلت " على نص فتوى منسوبة إلى عدد من المشايخ، تحرم لعب كرة القدم إلا بتوافر عدد من الشروط، أهمها أن يرتدي اللاعبون ثوب النوم خلال ممارسة اللعبة، وأن يلعبوا ثلاثة أشواط. وحرمت الفتوى، التي نشرت بأحد مواقع (الإنترنت) قبل ثلاث سنوات في ربيع الثاني عام 1423هـ، وجود حكم أو جمهور خلال المباراة. وأكدت على ضرورة بصق اللاعبين في وجه زميلهم الهداف الذي يعبر عن سعادته عند إحرازه هدفا. وبررت الفتوى الغريبة ذلك بعدم التشبه بالكفار". ورغم أن (الوطن) نقلت الفتوى من موقع (أم أنس الهاجري) على شبكة الانترنت، ووجدته مكتوباً باسم مجهول هو (عبدالله النجد) إلا أنها قالت أن الفتوى " منسوبة إلى عدد من المشائخ ". وحسب تحريات (الوفاق) حول قصة الفتوى تبين أنها مكتوبة من قبل أحد الأشخاص المحسوبين على التيار الليبرالي، وقد كتبها بطريقة ساخرة، ويتضح ذلك من خلال الأوصاف والقوانين التي استحدثها للعبة، مثل "البصق على اللاعب الذي يحرز هدفاً ". كما اتضح أن المنطقة الوسطى لم تشهد وجود اسم كـ" عبدالله النجدي "، إضافة إلى أن أوساط ليبرالية على معرفة بقصة موقع (أم أنس الهاجري)، وأنه لشخصية ليبرالية غير معروفة، تختلق الفتاوى الساخرة، ويتم التعامل معها على أنها قصص للتسلية. وسبق للكاتب الصحفي تركي الدخيل أن وقع في ذات المطب، حين نشر مقالاً في صحيفة الاتحاد الاماراتية في 25 ربيع الأول الماضي، الموافق لـ 3 مايو، حمل عنواناً يقول " الكرة على مذهب السلف !". وقال الدخيل في مطلع المقالة : " اليوم أنقل لكم فتوى عجيبة وقعت عليها بعد أن وصلتني عبر الانترنت، وهي تبين كيف أن بعض الذين تلقوا العلوم الشرعية لم يعوا أن الدين - كل دين- إنما جاء لتسهيل أمور الناس، لا لتعقيدها. الفتوى موقعة في العام الهجري 1423 أي قبل ما لا يزيد على ثلاث سنوات فقط. موضوع الفتوى هو تحريم كرة القدم، إلا بضوابط حددها المفتي واسمه عبدالله النجدي، وفتواه مطبوعة متداولة! علة التحريم هي "مشابهة الكفار والطواغيت وأعداء الدين من أميركا وفرنسا وروسيا وأذنابهم". ومن فضل الله علينا وعلى الناس أن فضيلة المفتي لم يحرم لعب الكرة على الإطلاق بل وضع ضوابط تبيح لعب الكرة ". وسرد الدخيل في مقالته نفس ما قالته صحيفة (الوطن) اليوم، أي انها كررت المقال من جديد.
نص مقالة تركي الدخيل في صحيفة الاتحاد:
( الكرة على مذهب السلف ! ) تركي الدخيل
" اليوم أنقل لكم فتوى عجيبة وقعت عليها بعد أن وصلتني عبر الانترنت، وهي تبين كيف أن بعض الذين تلقوا العلوم الشرعية لم يعوا أن الدين - كل دين- إنما جاء لتسهيل أمور الناس، لا لتعقيدها. الفتوى موقعة في العام الهجري 1423 أي قبل ما لا يزيد على ثلاث سنوات فقط. موضوع الفتوى هو تحريم كرة القدم، إلا بضوابط حددها المفتي واسمه عبدالله النجدي، وفتواه مطبوعة متداولة! علة التحريم هي "مشابهة الكفار والطواغيت وأعداء الدين من أميركا وفرنسا وروسيا وأذنابهم". ومن فضل الله علينا وعلى الناس أن فضيلة المفتي لم يحرم لعب الكرة على الإطلاق بل وضع ضوابط تبيح لعب الكرة، منها: "تلعبون الكرة بدون الخطوط الأربعة لأنها من صنيع الكفار"، والبعد عن "ألفاظ القانون الدولي الذي وضعه الكفار والمشركون كالفاول والبلنتي والكورنر والقُول [والآوت] كل هذه الألفاظ وغيرها تُترك ولا تقال. ومَنْ قالها منكم يُؤدب ويُزجر ويُخرج من اللعب. ويقال له علانية: إنك قد تشبهت بالكفار والمشركين، وهذا حرام عليك"، ويبدو أن سماحته خلط بين محكمة العدل الدولية والفيفا نفع الله بعلومه! يقول أدام الله ظله:"من سقط منكم أثناء اللعب وكسرت يده أو قدمه أو مست الكرة يده فلا يقال فاول ولا يُوقف اللعب من أجل سقوطه، ولا يعطى من كسره وأسقطه ورقة صفراء ولا حمراء. بل الأمر لتحكيم الشرع عند الكسور والجروح، فيأخذ اللاعب المكسور حقه الشرعي كما في القرآن وأنتم يجب عليكم أن تشهدوا معه على أن فلاناً تعمد كسره". وفي هذا الشرط تحريض على اللعب النظيف من سماحته. أما الشرط الرابع فيتعلق بعدد اللاعبين ويخاطب المفتي اللاعبين:"أن لا تُوافقوا الكفار واليهود والنصارى وخاصة أميركا الخبيثة بالعدد. بمعنى ألا تلعبوا أحد عشر شخصاً. بل تزيدون على هذا العدد أو تقلُّون". وأنبه هنا أن فضيلته غفل عن التأكيد أن العدد إن قل فيجب ألا يوافق لاعبي كرة اليد أو السلة أو الطائرة لأن فيه مشابهة للكفار في ألعاب أخرى، ولعلها غفلة الصالحين. لكنه حفظه الله لم يغفل عن الزي، فوجه اللاعبين على الشريعة الإسلامية، "تلعبون بثيابكم أو ثياب النوم وغيرها، بدون السراويل الملونة والفنايل المرقمة حيث إن السراويل والفنايل ليست من ملابس أهل الإسلام بل هي ملابس الكفار والغرب فإياك والتشبه بلباسهم". ولأن الكرة وسيلة وليست غاية فقد نبه المفتي العظيم إلى ضرورة "أن يُقصد من لعبكم بالكرة إذا طبقتم الشروط والضوابط تقوية البدن بنية الجهاد في سبيل الله تعالى والاستعداد له في وقتٍ يُنادى للجهاد. لا لضياع الأوقات والأعمار والفرح بالفوز المزعوم". ولأن الأوقات ثمينة فقد نالها تبينه سماحته فقال:"لاتجعلوا وقت لعبكم 45 دقيقة، كما هو الوقت المرسوم عند اليهود والنصارى وجميع دول الكفر والإلحاد وكذا هو الوقت المعمول به عند نوادي الضلال، فعليكم بمخالفة الكفار والفساق وعدم مشابهتهم بشيء، ولا تلعبوا على مدار شوطين، بل شوطاً واحداً كما تسمونه، أو ثلاثة أشواط حتى تتم مخالفتكم للكفار والمشركين والفساق والعصاة"، ونهى فضيلته عن البلنتيات والأوقات الإضافية، ووجود حكم، أو جمهور لأن المشاهدة لا تقوي البدن ولا تحرض على الجهاد. هذه هي الكرة على مذهب السلف الصالح، فمن يتعظ؟!. رابط الفتوى الساخرة ": لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 . والنص المنشور في (الوطن) هو الموجود في خاتمة الفتوى

البحر المحيط
27 / 08 / 2005, 15 : 12 AM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

تشبه لصحيفة يو اس اي توداي الأمريكيه بالشكل و المقاس وأيضاً تتشبه بروئياها في القضايا العربيه والاسلاميه ويإسلوب طرحها .
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

(منقول من الساحات)

البحر المحيط
27 / 08 / 2005, 42 : 12 AM
هذا موضوع كتبه شخص يتابع ماينشر في هذه الكئيبه وقد سبر غورها من الداخل الموضوع كتب في منتدى قصيمي نت ...


كعادة جريدة الوطن ومن يقوم عليها
تعتمد الكذب منهجا

فإن وجدت قشة لتبرير كذبها أخذتها بسرعة ونشرتها

ثم جاءت اختها في الكذب وهي قناة العربية لتقرأ الفتوى أمام الملايين لتجعل مشائخ السعودية محل سخرية العالم وتندرهم وكأن جريدة الوطن وقناة العربية همهما الأول هو تشويه أي توجه ديني للسعودية وفقها الله.

تقول جريدة الوطن (الكاذبة) :

(أبها: الوطن حصلت "الوطن" على نص فتوى منسوبة إلى عدد من المشايخ، تحرم لعب كرة القدم إلا بتوافر عدد من الشروط، أهمها أن يرتدي اللاعبون ثوب النوم خلال ممارسة اللعبة، وأن يلعبوا ثلاثة أشواط. وحرمت الفتوى، التي نشرت بأحد مواقع "الإنترنت" في ربيع الثاني عام 1423هـ، وجود حكم أو جمهور خلال المباراة. وأكدت على ضرورة بصق اللاعبين في وجه زميلهم الهداف الذي يعبر عن سعادته عند إحرازه هدفا. وبررت الفتوى الغريبة ذلك بعدم التشبه بالكفار. وفيما يلي نص الفتوى)!!

طبعاّ -ووالله- أن هذه الجريدة لكاذبة ولا بد من مقاضاتها لأن كاتب ومنتحل هذه الفتوى هو كاتب من كتاب الوطن وهو منصور النقيدان والذي فتح له موقعا خاصا للسخرية من العلماء وأطلق على ألسنتهم فتاوى كاذبة وساخرة وهذا ظاهر من أسلوبها أصلا...

فلا تحتاج إلى ذكاء لمعرفة ذلك

وأكثر المتابعين يعلمون ذلك...

موقع أم أنس (منصور النقيدان) الكاتب بجريدة الوطن ونماذج من فتاواه:

----------------------------------------------

الفتوى الأولى :

تنبيه إلى حُرمة الكراسي وماأشبهها من مقاعد وآرائك، والله أكبر..

بسم الله الرحمن، خلق الإنسان، سبحانه له العظمة والامتنان؛ وصلى الله وسلم على حبيب قلبي وقرة فؤادي وفلذة روحي سيدي النبي محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه واتبع خطاه. واللعنة والدمار على أعداء الدين، ومتبعي الغرب اللعين، ومن قلدهم واقتفى أثرهم، آمين.

فلقد خفي على الأمة الخطر العظيم لهذا الزمن ومافيه من رذائل وبُعدٍ عن الدين، حتى كثُرت المنكرات والبدع، وزادت الملل والخُدع، وابتعد الناس عن نهج السلف وضاعت العقيدة مع الترف، نسأل الله العافية!

لقد جلب لنا الغرب الشر كله، وكل الغرب شر مطلق، لقد جلبوا لنا مايبعدنا عن منهج الصالحين ويقربنا من منهج الفاسقين والعلمانيين، نسأل الله أن يشل أركانهم ويهدم بنيانهم ويمزقهم شر ممزق!

أيها الأمة: نحن مأمورون باتباع السلف الصالح، فالخير كل الخير في الاتباع والشر كل الشر في الابتداع!. وخير القرون هو قرن حبيبي وقرة عيني عليه الصلاة والسلام ثم الذي يليه وشر القرون هذا القرن ومابعده، نسأل الله العافية فالحذر الحذر ياأمة الإسلام من ضياع دينكم وأنتم لاتعلمون!

إن الكفرة والغرب ممن يريدون بأمة الإسلام شراً، لم يتأخروا والله عن إشغال أمتنا عن المعالي، بنشر الرذائل، وقد سبق لعلماء الأمة الربانيين بيان خطر ذلك في فتوى تحريم الورود، وفتوى تحريم لعب كرة القدم وتحريم عباءة الكتف وتحريم التلفاز وخضراء الدمن وجريدة الوثن.. وغيرها من الفتاوي العظيمة والتي قام ببيانها علماء نحسبهم من أهل الجنة البررة والله حسيبهم ولانزكي على الله أحداً.

إن من أخطر المفاسد التي بُليت بها أمتنا العظيمة مايُسمى بالكرسي ومايشبهه من الكنبات وخلافها مما هو شر عظيم يُخرج من الملة كمايخرج السهم من الرميّة، نسأل الله العافية! وإليكم بيان حرمة استخدام الكراسي واقتنائها والجلوس عليها والنظرإليها, وِفْق تأصيلٍ شرعيٍ من الكتاب والسنة، ومن لنا ياأمة الإسلام غير الكتاب والسنة ثم العلماء الربانيين الذين يعلمون مالاتعلمون!.

ولي في هذا الباب عدة وقفات نسأل الله أن ييسر لي بيانها وتوضيحها لعامة الأمة وخاصتهم:

الوقفة الأولى: إن السلف الصالح وأوائل هذه الأمة وهم خير خلق الله- كانوا يجلسون على الأرض ولم يستخدموا الكراسي ولم يجلسوا عليها، ولو فيها خير لفعله حبيبي وقرة قلبي وروح فؤادي المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن تبعه بإحسان. قال جل من قائل عليما { وماآتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فانتهوا}.والله تعالى قال عنه { وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ }. قال شيخ الإسلام: هذا حجة على العباد في طاعة الرسول والاقتداء به كالقُدّهْ.

الوقفة الثانية: أن هذه الكراسي وماشابهها صناعة غربية، وفي استخدامها والإعجاب بها مايوحي بالإعجاب بصانعها وهم الغرب، وهذا والعياذ بالله يهدم ركناً عظيماً من الإسلام وهو الولاء والبراء نسأل الله العافية. وإن من أحب الكفرة حُشر معهم، فقد روي في الصحيحين أن المرء يحشر مع من أحب، فهل ترضون بأمة الإسلام أن تحشر مع الكفرة والعلمانيين والفسقة؟ قال الله سبحانه في محكم تنزيله {ليس عليك هداهم} وقال {ومن يضلل الله فليس له من هاد}. قال والدنا العظيم سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته: الغرب هم أصل الشر والضلال. انتهى. صدق وربي!

الأمر جلل يا أمة الإسلام فكيف نرضى بالغرب ونُعجب بهم وهم العدو {هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون}. وقال تعالى ( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ) الآية , وكما جاء في الصحيحين من حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا آدم اخرج بعث النار قال وما بعث النار ؟ قال من كل ألف تسعمائة وتسع وتسعون في النار وواحد في الجنة ) . قال ابن مسعود أهل الجنة هم السلف، وقالت أم أنس في معجمها هم شباب الصحوة المباركة,ولله الحمد والمنة. أما أولئك الكفرة فهم حطب جهنم هم ومن تابعهم ورضي بصنعهم {هم فيها خالدون}.

الوقفة الثالثة: وهي مايجلبه الكرسي أو الأريكة من راحة تجعل الجالس يسترخي وتجعل المرأة خاصة تفرج رجليها وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرج، فالمرأة بهذا العمل تمكن نفسها من الرجل لينكحها وقد يكون الرجل من الجن أو من الإنس، والغالب أن الجن ينكحون النساء وهن على الكراسي, قال حبيب قلبي وقرة فؤادي ومهجة عمري المصطفى عليه الصلاة و السلام {إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم} صدق بأبي هو وأمي، فلكم من مرة شعرت المرأة بالهيجان والشبق الجنسي المُحرّم وذلك بعد جلوسها على الكرسي،إيو الله، ولكم من مرة وجدت المرأة روائح قذرة في فرجها، كما خبرتُ وكما حدثتني بذلك بعض الصالحات التائبات من الجلوس على الكراسي. لهذا فالجلوس على الكرسي رذيلة وزنا لاشبهة فيه؛ ولهذا وجب على الأمة حماية أعراضها وشرفها ودينها وعقيدتها قبل ذلك!

الوقفة الرابعة والأخيرة: إن الجلوس على الأرض يذكر المسلم بخالق الأرض وهو الله جل جلاله وهذا يزيد في التعبد والتهجد والإقرار بعظمته سبحانه، قال تعالى {وماخلقنا السموات والأرض ومابينهما لاعبين} قال العلامة الشيخ صالح الفوزان قدس الله ذكره: الجلوس على الأرض يجلب البركة والخير كله. انتهى كلامه. وكان حبيب قلبي وقرة عيني ومهجة فؤادي المصطفى عليه الصلاة وأتم التسليم كان يفترش الأرض وكذلك كان الصحابة والتابعون ومن لحقهم بإحسان وبركة إلى يوم الدين. أما الجلوس على الكرسي فهو ينسي الجالس خالق الأرض ويجعله يعجب بصانع الكرسي الغربي مما يخرج من الملة وقد سبق بيانه في باب الولاء والبراء.

وبعد هذا البيان والتوضيح والتأصيل الشرعي لحكم الإسلام من الجلوس على الكراسي وماأشبهها- هل يرضى أحدٌ أن يعصي أمر الله ويرتد عن دينه؟ قال تعالى {ومن يرتدد عن دينه فأؤلئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا وليس لهم في الآخرة من خلاق}.

والآن ياأمة الإسلام بعد أن بلغتكم الحجة الشرعية المؤصّلة بالأدلة من كتاب الله وسنة رسوله حبيبي المصطفى بأبي هو وأمي صلى الله عليه وسلم، ومن سيرة سلفنا الصالح ومن آراء علماء الأمة الربانيين- حين بلغكم ذلك ليس لكم عذر في الجهل، قوموا بواجبكم الجهادي في الإنكار, بإرسال البرقيات إلى ولي الأمر وتكسير الكراسي في المدارس والمستشفيات والصالونات وغيرها من الأماكن التي يضع العلمانيون والفسقة والكفرة والملاحدة فيها الكراسي لإغواء الأمة وإفساد عقيدتها الصحيحة. وإن تكسيرها وحرقها من أعظم أبواب الجهاد وذروة سنامه.

الله أكبر ولله الحمد وسبحان الله ولاعدوان إلا على الظالمين.

حررت الفتوى لسبع ليال بقين من شهر شعبان من العلامة الداعية أم أنس عليها الصلاة والسلامك.

جزى الله خيراً من ساعد على نشرها.


-------------------------------------------------------------------

الفتوى الثاني والتي نقلت بعضها جريدة الكذب والفتنة جريدة الوطن :

فتوى الشيخ عبدالله النجدي في تحريم لعب كرة القدم، والله أكبر!


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. ثم أما بعد : فهذه هي الطبعة الثانية لرسالتي ) الكرة تحت أقدام الصالحين ) والتي مر عليها عاماً كاملاً وعدة أيام قليلة، وبحمد الله تعالى والشكر لله وحده فقد بارك الله فيها ووضع لها القبول والتأثير في قلوب إخواني من شباب الصحوة مما لم أكن أتوقعه أو يخطر على بالي أبداً .

لقد انتشرت هذه الرسالة الجديدة والغريبة في موضوعها في كل مدينة وفي كل بيتٍ تقريباً، حتى جاءتني الأخبار والثمار والاتصالات ممن يعرفني من المشايخ وطلاب العلم بالتبشير بأن رسالة) الكرة تحت أقدام الصالحين ) قرأها شباب لا يحصيهم إلا الله تعالى من إخواني المحبين للدين من شباب الصحوة فتقبلوها إذْ أنها قائمة بالحق وعلى الحق ومن أجل الحق حيث قضت ونصَّت على تحريم لعبة كرة القدم بقوانينها وأحكامها الدولية، حتى إن أحد الشباب في منطقة الشمال قرأ رسالتي هذه فترك الكرة واللعب بها مع أنه يحبها ويلعبها يومياً غالباً، والأعجب من ذلك أنه قريب عهدٍ بالهداية كما نُقل لي ، وقد صرح هذا الشاب التائب من اللعب بالكرة للشباب ممن تاب معه أن تحريمها لم يخطر على باله، حتى قال : وأعجب دليل خوفني في الرسالة هو دليل تطبيق القانون الدولي لكرة القدم الذي كنا نعمل به إذا لعبنا بالكرة، ولم أكن أتوقع أنني ألعب بالكرة وأتحاكم فيها إلى قانون الكفار وإلى النظام الدولي لكرة القدم إلى آخر كلامه.


..................يتبع............... في ملحقه التالي ... (منقول من منتدى قصيمي نت)

البحر المحيط
27 / 08 / 2005, 43 : 12 AM
ولم يقف الأمر عند منطقة الشمال فحسب، بل تعداها بحمد لله تعالى إلى خارج منطقة الرياض كالقصيم وحائل والشرقية والحجاز وغيرها من المدن والقرى، حتى صرحت مجموعة في حفر الباطن بالتوبة من اللعب بكرة القدم مادام أن الأمر فيه قوانين دولية وتحاكم إلى الطاغوت الدولي للكرة وفيه تشبه بالكفار وأمريكا على وجه الخصوص، بل وصلتني أخبار مؤكدة في الرياض من أصحاب حلقات القرآن الكريم أنهم لما قرؤوا الرسالة توقفوا عند أدلتها احتراماً للحق الذي تحمله، فتابوا منها جميعاً، فلله الحمد والمنة . ومما يسر المؤمن أن مجموعات من الشباب الطيبين لا عداد لهم يعرفهم أحد المشايخ تركوا الكرة نهائياً بعد قراءة هذه الرسالة فأشغلوا أوقاتهم برياضات جديدة كالسبـاق والسباحة وغير ذلك من اللعب المباح الذي لا علاقة له بالكفار وقوانينهم وأنظمتهم . بل لقد حدا الأمر ببعض الشباب الملتزمين بعد قراءة الرسالة أنهم طبقوا الشروط المرسومة في آخرها لمن يريد اللعب بالكرة، وهؤلاء لعبوا الكرة لكنهم تركوا الارتباط بالقانون الدولي والألفاظ المرسومة لكرة القدم . ومما يسر قلب المؤمن كذلك أن أحد الملتزمين ممن يلعب الكرة مع أصحابه قرأ الرسالة في أول يوم وزعت فيه في العام الماضي مما جعله يُصرح بتركها بلا رجعة، بل أخذ الرسالة معه إلى أصحابه فتابوا معه ولم يُكابروا، لأن الحق محبوب إلى النفوس المؤمنة، وتبع ذلك الشاب شباب لا حصر لهم في تلك المدينة وغيرها من مدن القصيم، فتركوا كرة القدم نهائياً وبعضهم طبق الشروط وترك القوانين الدولية والألفاظ النظامية والحركات الغربية فلله الحمد والمنة . وبعد هذه البشائر وهذه الحقائق والأخبار في ترك الشباب اللعب بالكرة يوم أن تبين لهم تحريمها وأنها قائمة من أولها إلى آخرها على القوانين وعلى التحاكم إلى النظام الدولي الكافر ولا حول ولا قوة إلا بالله فإنني على يقين بإذن الله تعالى أن هناك الكثير والكثير من شباب الصحوة وطلبة حلقات القرآن الكريم سوف يتركونها ويُعادونها أو يلعبونها ـ إن كان لابد ـ بالشروط المرفقة يوم يقرؤون هذه الرسالة بتأمل وطلباً للحق بنية صادقة، وخاصة في هذه الطبعة الثانية والجديدة .

وفي ختام المقدمة الجديدة لهذه الطبعة الثانية والمزيدة والمنقحة فإن هذه الطبعة تتميز عن الطبعة الأولى بالمميزات التالية :

أولاً : ذكرت نشأت كرة القدم ومن الذي اخترع هذه اللعبة في أول الأمر. ثانياً : ذكرت حقائق وأنظمة صادرة من القانون الدولي لكرة القدم يعمل بها شباب الصحوة إذا لعبوا بالكرة وهي صريحة بالحكم بغير ما أنزل الله والتحاكم إلى القانون الدولي بدلاً من التحاكم إلى القرآن والعياذ بالله من ذلك ونعوذ بالله أن نقدم حكم الطاغوت الدولي للكرة في الملعب على شرع الله تعالى، كما سيأتي تفصيله قريباً . ثالثاً : أرفقت بعد كل دليل من أدلـة تحريم كرة القدم صوراً في كيفيـة اللعب بكرة القدم وكيفية النظام والقانون المسموح به لحركات اللاعبين للكرة داخل الملعب المربع والمخطط . رابعاً : ذكرت حقائق جديدة صادرة من القانون الدولي تتعلق بالكرة وطريقة اللعب بالكرة والنظام المطلوب تحقيقه عند اللعب بها . وأخيراً نسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في هذه الطبعة الجديدة وينفع بها من قرأها واطلع عليها ونسأله سبحانه أن يُثبت من ترك الكرة حتى مماته ونشكره على تقبله للحق وعلى بغضه للكرة وقوانينها وأحكامها الدولية الذي كان في يومٍ من الأيام يُطبقها وينقاد لها وهي من الكفار وأذنابهم . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ،،،. كتبه عبدالله النجدي الرياض ـ شهر ربيع الثاني 1423هـ

وفيما يلي نص الفتوى، التي أثرت في بعض الشباب، ودفعتهم للانقطاع عن ممارسة كرة القدم: أولاً: تلعبون الكرة بدون الخطوط الأربعة لأنها من صنيع الكفار والقانون الدولي لكرة القدم الذي أمر بوضعها ورسمها عند اللعب بالكرة. ثانياً: ألفاظ القانون الدولي الذي وضعه الكفار والمشركين كالفاول والبلنتي والكورنر والقُول والآوت كل هذه الألفاظ وغيرها تُترك ولا تقال. ومَنْ قالها منكم يُؤدب ويُزجر ويُخرج من اللعب. ويقال له علانية: إنك قد تشبهت بالكفار والمشركين، وهذا حرام عليك. ثالثاً: من سقط منكم أثناء اللعب وكسرت يده أو قدمه أو مست الكرة يده فلا يقال فاول ولا يُوقف اللعب من أجل سقوطه، ولا يعطى من كسره وأسقطه ورقة صفراء ولا حمراء.. بل الأمر لتحكيم الشرع عند الكسور والجروح، فيأخذ اللاعب المكسور حقه الشرعي كما في القرآن وأنتم يجب عليكم أن تشهدوا معه على أن فلاناً تعمد كسره. رابعاً: لا تُوافقوا الكفار واليهود والنصارى وخاصة أمريكا الخبيثة بالعدد. بمعنى ألا تلعبوا أحد عشر شخصاً. بل تزيدون على هذا العدد أو تقلُّون. خامساً: تلعبون بثيابكم أو ثياب النوم وغيرها، بدون السراويل الملونة والفنايل المرقمة حيث إن السراويل والفنايل ليست من ملابس أهل الإسلام بل هي ملابس الكفار والغرب فإياك والتشبه بلباسهم. سادساً: أن يُقصد من لعبكم بالكرة إذا طبقتم الشروط والضوابط تقوية البدن بنية الجهاد في سبيل الله تعالى والاستعداد له في وقتٍ يُنادى للجهاد. لا لضياع الأوقات والأعمار والفرح بالفوز المزعوم. سابعاً: لاتجعلوا وقت لعبكم [45 دقيقة]، كما هو الوقت المرسوم عند اليهود والنصارى وجميع دول الكفر والإلحاد وكذا هو الوقت المعمول به عند نوادي الضلال، فعليكم بمخالفة الكفار والفساق وعدم مشابهتم بشيء. ثامناً: لا تلعبوا على مدار شوطين، بل شوطاً واحداً كما تسمونه، أو ثلاثة أشواط حتى تتم مخالفتكم للكفار والمشركين والفساق والعصاة. تاسعاً: إذا لم يغلب أحدكم الآخر وينتصر عليه كما تسمونه ويُدخل الجلد بين الأخشاب أو الأحجار، فلا تضعوا وقتاً (إضافياً) أو (بلنتيات) حتى يحصل الفوز، لا، بل انصرفوا مباشرة إذ الفوز بهذه الطريقة هو عين التشبه بالكفار وهو عين تطبيق القانون الدولي لكرة القدم. عاشراً: إذا لعبتم الكرة فلا تضعوا أثناء لعبكم شخصاً يتابعكم تسمونه حكماً، إذ بعد إلغاء القوانين الدولية كالفاول والبلنتي والكورنر وغيرها يكون وجوده لا داعي له. بل وجوده تشبه بالكفار وباليهود والنصارى ووجوده طاعة في تنفيذ القانون الدولي. الحادي عشر: لا يجتمع عليكم أثناء لعبكم مجموعة من الشباب لينظروا إليكم، إذ أنتم اجتمعتم من أجل الرياضة وتقوية أبدانكم كما تزعمون، فلماذا هؤلاء ينظرون إليكم. فإما أن تجعلوهم يشاركونكم في تقوية الأبدان والاستعداد للجهاد كما تزعمون، وإما أن تقولوا لهم اذهبوا للدعوة إلى الله تعالى ومتابعة المنكرات في الأسواق والصحف ودعونا نقوي أبداننا. الثاني عشر: إذا فرغتم من اللعب بالكرة فإياكم أن تتحدثوا عن لعبكم، وأننا أحسن لعباً من الخصم الآخر، أو أن فلاناً يُحسن اللعب وهكذا. بل يكون همكم وحديثكم عن أبدانكم وقوتها وعضلاتها، وأننا ما لعبنا إلا لقصد التدرب على الجري والكرّ والفرّ استعداداً للجهاد في سبيل الله تعالى. الثالث عشر: من أدخل الكرة منكم بين الأخشاب أو الحديد ثم أخذ يجري لكي يتبعه أصحابه ويُعانقوه كما يُفعل باللاعب في أمريكا وفرنسا، فهذا يُبصق في وجهه ويُؤدب ويزجر، إذ ما علاقة الفرح والمعانقة والتقبيل بالرياضة البدنية التي تدعونها. الرابع عشر: الأخشاب أو الحدائد الثلاث التي تضعونها لتدخل الكرة فيها ينبغي أن تجعلوها خشبتين بدلاً من ثلاثة، بمعنى أنكم تنـزعون الخشبة أو الحديدة الفوقية، وكذلك تُنقصون من ارتفاع الأخشاب أو الحديد حتى لا تشبه طريقة الكفار وحتى تتم مخالفة القانون الدولي الطاغوتي لنظام كرة القدم. الخامس عشر: لا تجعلوا ما يسمى بـ (الاحتياط) وهو ما إذا تعثّر أحدكم أدخلتم بدلاً عنه. إذ هذا هو صنيع الكفار في أمريكا وغيرها. هذه بعض الشروط والضوابط، حتى لا يقع شباب الصحوة في التشبه بالكفار والمشركين في لعبهم بالكرة. وأنا أعلم أن هذه الشروط والضوابط لن يُطبقها إلا الصادق من شباب الصحوة والذي يخشى أن يموت وهو قد تشبه باليهود والنصارى والكفار وسعى إلى التحاكم إلى القانون الدولي بدلاً من القرآن عند الكسور والجروح من حيث لا يشعر. بل وتشبه بأمريكا الذي يصرح ببغضها وعداوتها ليلاً ونهاراً لأن التشبه بأعداء الدين وتقليدهم من ضعف توحيد العبد لربه. ولست هنا أدعو إلى تطبيق هذه الشروط والضوابط ثم اللعب بالكرة، ولكن هذا لمن لا تسعه الرياضات الشرعية التي سبق ذكرها، وإلا فالمؤمن الصادق يكفيه ما ذكرنا من الأدلة النقلية والعقلية على أن اللعب بالكرة تشبه صريح لاغبار عليه، وأن العبث بها يزلزل بُغض الكفار من القلوب، لكن شباب الصحوة يحسبون الأمر مجرد لعب ومرح (وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم....) فياللحسرة لمن مات وهو يلعب كرة القدم على نظام القانون الدولي الذي وضعته دول الكفر وعلى رأسها أمريكا قاتلها الله. وأخيراً أسأل الله عز وجل أن ينفع بهذه الرسالة وأن يجعلها نافعة لشباب الصحوة وغيرهم. ونسأله جل شأنه أن يُرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه. اللهم آمين

----------------------------

التبريك في حصول الشيخ العلامة عامص أبو القرون على درجة الدكتوراه.. والله المستعان

بسم الله الوهاب, شديد العقاب, محرك السحاب فوق التراب. خالق الذباب, من غمسه في اللبن ومصّه دخل الجنة بلاحساب.. وقبل, فقد توج علامة البلاد وجهبذها المرنح, شيخ الامة المجنح, ذو اللب والحصافة, والعقل واللقافة, بمرتبة علية, هو أعلى منها, هو من منجها العلو, ولله الامر من قبل ومن بعد! أجل وش مخليه يطارد الدكتوراه! وقيل في ذلك مآرب أخرى, وإلى الله ترجع الامور!

لقد عرف العلامة النحرير والداعية النخرير, عامص أبو القرون, عليه الصلاة والسلام, بأنه يهوى ويعشق ويشم وينشق وله في الغرام مواقف مثيرة, وقضايا يقال بأنها خطيرة, ولكنها ولله العزة والمنة في سبيل الله, لاإله إلا الله وحده؛ وقد كانت تهمته باللواط جريرة, وهي عند الأمة صغيرة؛ لهذا فقد أُخرج من السجن كما تخرج الشوكة من التبنة, والقصعة من الفصعة, والله المستعان!

وعكف عليه الصلاة والسلام على العلم حفظاً وصماً, وعلى متابعته عشقه للمرد من الغلمان سَحْباً وضَمًا, وانتهى إلى غاية العلم ومراده, وإلى إتقان التفخذ ووساده, ولله ترجع الامور!

فقد أنجز مالاينجز, وكتب مالايمكن لمخلوق كتابته, ودرس ماتعجز الإنس والجن عن تحصيله, فقد عكف رضي الله عنه, على (تحقيق) كتاب: "العلامات السبعة على ظهور القصعة من الفصعة" لمؤلفه العلامة العظيم الحافظ شيخ الأرض والسماوات, ابن ميمية المقدس. وقد بذل هذا العلامة جل وعلا جهدًا لاحدود له في إقناع أحد عمال مكتب خدمات الطباعة في شارع غبيرة بأن يطبع له هذا الكتاب بحروف نظيفة ويجلده تجليداً راقياً, ويضيف إليه مقدمة يملأها بالتهليل والتكبير لكي تصحو الأمة من غفلتها, ويكتب نبذة عن المعصوم ابن ميمية ينقلها من أطرف كتاب من أمهات ريال, وإلى الله ترجع الامور!

ومن عظمته سبحانه وتعالى فقد ذكر شرح كلمة الفصعة من القاموس, ووضح للامة بأنها أمر جد جلل, فهي المفصل والمحك في عزة الأمة وفي نشورها, والله المستعان.

وقد ناقش رسالته للدكتوراه, تحقيقا ودراسة, في جامعة الإمام, لعشر مضين من شهر صفر المدبر؛ وقد نال البركة جمع غفير من شباب الامة برؤيته, وشنفوا آذانهم تشنيفاً بسماع صوته, واعتبر ذلك اليوم هو خير يوم طلعت فيه الشمس على هذه الأمة الداجّة, الله أكبر, تكبير, تكبير, تكبير ياأمة !

-------------------

هذه نماذج من موقع منصور النقيدان (أم أنس) الكاتب بجريدة الوطن

ثم تأتي جريدة الوطن لتسخر مع العلماء وتتعاون مع كاتبها منصور النقيدان وتتبنى هذا الموقع

والذي فيه طعن صريح في الدولة والأمراء وطعن في عرض الأمير سلطان

وكلام قبيح جدا

فما رأيكم؟؟؟؟

(منقول من منتدى قصيمي نت)

البحر المحيط
27 / 08 / 2005, 46 : 12 AM
موضوع أخر عن ماجنة الصحف السعوديه جريدة الوثن :

منقول من منتدى (لحن الخلود ) وما أكثرت الأمثله الى لثبت لكم أخواني مدى ما أججته هذه الخبيثه من الغضب على كثير من أبناء هذا الوطن الكبير ...

تحت عنوأن : بين ايكيا و تمزّق الحجاب في "العربية" عالهواء مباشرة، مارأي اليبرالية؟

"أتاحت شركة إيكيـا Ikea للمفروشات - و هي شركة سويدية عملاقة - لموظفاتها من المسلمات ارتداء حجاب بتصميم يتضمن شعار الشركة التي تنتشر فروعها في أنحاء النرويج. وبدأت أفرع الشركة في بريطانيا عمليا استخدام هذا النموذج الجديد الذي يحمل رمز الشركة، وسيدخل نطاق العمل به في أنحاء النرويج والسويد ودول أخرى، للتسهيل على المسلمات اللواتي يرغبن بالعمل في تلك الشركة للمفروشات والمنتشرة في كل الدول الإسكندنافية والسويدية المنشأ"!

هذا الخبر سمعته في قناة الجزيرة هذا الصباح، و بحثتُ عنه في موقعها الإلكتروني لأتأكد بأن سمعي لم يخني فوجدتهُ (الرابط)

ذكّرني هذا الخبر بِطلّة رانيا الباز على قناة Mbc منذ أسابيع قليله حيث استضافها برنامج كلام نواعم للحديث عن قضيتها كمِثال عن العنف مع المرأة في العالم العربي، و كانت ترتدي الحِجاب آنذاك! و بطلّتها بعد ذلك بأسابيع (في 13/8/2005) على قناة العربية كمقدمة لبرنامج صباح العربية حيث اختفى حجابها كليّاً بقدرة قادر، فقلتُ سبحان الله!

تقول العربية في تعليقٍ على ظهور رانيا الباز: "ولفتت الباز الأنظار في أول ظهور لها على شاشة "العربية" إلى جانب الزميل محمد أبوعبيد.." و "بدت الباز واثقة من قدرتها على اقناع مشاهدي العربية بإمكاناتها كمذيعة برامج صباحية متمكنة....." الـــــــرابــــــــــــط

لا أعلم إن كانت العربية تحظر ارتداء الحجاب على موظفاتها ام أن رانيا الباز اختارت خلعه بملء ارادتها كي تصبح مؤهلة اكثر لـِ "لفت الأنظار في اول ظهور لها على شاشة العربية..."

لكني وجدتُ في موقف تلك المذيعة العربية المسلمة و موقف القناة العربية التي يُفترض ان تكون ذات توجّه اسلامي تبايناً مع موقف شركة إيكيا الغير عربيه و الغير مسلمة، و لعل التباين يصبح أكثر وضوحاً إذا ماتابعتم بقية الخبر كما نقلته الجزيرة:

"من جانبها، أكدت المسؤولة الاعلامية في الشركة كميلا لندمن للجزيرة نت أن الفكرة عملية وجديدة في النرويج، لاسيما أن الكثير من المسلمات اللاتي يرغبن في العمل يمنعهن بعض القوانين الداخلية للشركات الأوروبية التي تحظر الحجاب

و أوضحت أن الشركة اعتمدت هذا النموذج من الحجاب وسوف تنشره في جميع أفرعها بعد إثبات نجاحه في فرع بريطانيا، مؤكدة أن إدارة الشركة ستقوم باستشارة المسلمات اللواتي يعملن حاليا في الشركة لأخذ آرائهن ووجهة نظرهن في الموضوع، خاصة من ترتدي الحجاب منهن

و قالت المسؤولة إن نموذج الحجاب المتبع سيكتب عليه شعار الشركة، وإذا كان هناك تجاوب من الموظفات المسلمات معه فستقوم الشركة باعتماده على الأقل للواتي يردن ذلك



يُذكر أن أن شركة إيكيا السويدية تسمح حاليا بارتداء أي شكل من أشكال الحجاب والعمامة الذي تختاره الموظفات لديها

و اعتبرت نقابة العمال والمهنيين بالنرويج طرح نموذج الحجاب عملا إيجابيا ومثمرا، وأنه خطوة في الطريق الصحيح

من جانبها أشارت المستشرقة والباحثة الدينية النرويجية كاري فوكت إلى أن هذا النظام الجديد جيد ومفيد، خاصة للنساء اللآتي يتخذن من الأديان قاعدة للانطلاق في الحياة



وأعربت الباحثة في جامعة أوسلو فوكت في حديث مع الجزيرة نت عن أملها بأن تسلك الدول الأوروبية هذا المسلك في التعامل مع قضية الحجاب، مؤكدة أن حظره من قبل بعض الدول عبارة عن تهميش لدور النساء، وكأننا بذلك نتبع أسلوب طالبان في منع المرأة من التعليم، ولكن بطريقة مختلفة."

كونان
27 / 08 / 2005, 07 : 01 AM
اما سالفة الكورة أعتبرها سخافة لأن لو انها حرام كان حرموها المشايخ وهي مثل غيرها


لكن الحمدلله أوقات المباريات لاتتعارض مع أوقات الصلاة

وحتى لو لعبوا في وقت غير مناسب لهم مثل ماحدث للهلال أثناء احدى مباريات كأس اسيا في اليابان عندما أقر الاتحاد الاسيوي وقت المباراة فبعد بداية المباراة بنصف ساعة حان وقت الافطار فأوقف الحكم اللعب لمدة دقيقة للافطار ومن ثم أكملوا الربع الساعة الباقية وادوا صلاة المغرب بين الشوطين