المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس الأمير فيصل بن فهد ( نتائج-أخبار-أهداف) تحديث يومي


كونان
16 / 08 / 2005, 17 : 12 AM
استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على ضيفه الأنصار (2-1) في افتتاح مباريات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. وتقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض عبر لاعبه مازن الفرج وتعادل الأنصار عبر ركلة جزاء في نهاية هذا الشوط نفذها ضياء هارون. وتمكن المهاجم أحمد الصويلح من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.
وفي نفس المجموعة انتهى اللقاء الذي جمع النصر بمضيفه القادسية بتعادل الفريقين سلبياً بعد أداء متوسط من الفريقين.

وتعرض فريق الاتحاد لهزيمة ثقيلة من ضيف الممتاز الجديد فريق أبها بثلاثة أهداف لهدف واحد سجلها ناصر القحطاني عن ضربة جزاء ومحمد العامري (هدفين) وللاتحاد خالد الشمراني.

وفي مكة المكرمة تعادل الوحدة والاتفاق (1/1) سجل للاتفاق صالح بشير وللوحدة ادريانو.

وقد جاءت بداية المسابقة بصورة باهتة حيث خلت من الإثارة باستثناء الفوز الكبير لأبها على الاتحاد.

الهلال * الأنصار

بداية هلالية نموذجية اسفرت عن هدف مبكر في الثانية الثلاثين من أسرع الأهداف في تاريخ الكرة السعودية.. عن طريق مازن الفرج بعد عرضية جميلة من الصويلح هيأها الدخيل لمازن داخل الصندوق الذي سدد كرة عنيفة على يمين مصطفى ملائكة بعد الهدف هدأ اللعب تدريجياً في أغلب الفترات مع سيطرة وأفضلية للأنصار والذي حاول في فترات متقطعة البحث عن هدف التعادل.

وتهيأت للفريق العديد من الفرص الخطيرة لعل أبرزها انفرادية محمد نامي لكن تسديدته اعتلت العارضة.

تلاها انفراد آخر من هوساوي بعد بينية زاحفة من المطلق لكن تسديدته الزاحفة تصدى لها «جبلي» وأبعد الكرة للخارج وعند الدقيقة تحصل الأنصاريون على ضربة جزاء «مشكوك» في صحتها بعد احتكاك داخل الصندوق تقدم لها ضياء هارون وسددها عنيفة على يمين جبلي.

بعد الهدف تحرك الهلال نوعاً ما وتحصل سعد الذياب على كرة عرضية من الفرج سددها بطريقة «مقصية» اعتلت العارضة بقليل.

أعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي.

الشوط الثاني

على عكس أحداث الشوط الأول سارت الأمور في هذا الشوط فبعد البداية الأنصارية السريعة أثمرت عن كرتين انفراديتين لهوساوي والحربي تمكن جبلي منها في المناسبتين سيطر الهلال على غالبية فترات الشوط خصوصاً بعد نزول الموري وتقارب خط الوسط الأزرق.

وتهيأت للفريق العديد من الفرص الخطرة أبرزها كرة الذياب الساقطة بعد الخروج الخاطئ للحارس الأنصاري.

تلاها تسديدة عنيفة من الصويلح من خارج الصندوق اعتلت العارضة بقليل. واستمر اللعب على هذا المنوال حتى الدقيقة التاسعة والثلاثين عندما أضاف أحمد الصويلح هدف فريقه الثاني بعد انطلاقة خلف كرة طويلة واستغل الخروج الخاطئ للحارس الأنصاري وسدد الكرة من فوقه بطريقة «اللوب» لتعانق الشباك معلنة هدفاً جميلاً ولم يسعف الوقت المتبقي فريق الأنصار من تعديل النتيجة في ظل صمود الدفاع الهلالي حتى أعلن الحكم فارس الشهري نهاية المباراة بفوز هلالي مستحق وبهدفين مقابل هدف واحد للأنصار.

النصر * القادسية

جاءت مواجهة النصر الذي حل ضيفاً على فريق القادسية في الدمام على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد فقيرة فنياً ولم ترتق للمستوى المطلوب وظل الأداء محصوراً في وسط الملعب بالذات من جانب القادسية حيث طال جس النبض واختبار كل طرف الآخر.

وكان النصر هو الأكثر سيطرة وتقدما في الناحية الهجومية بفضل تحركات رباعي وسطه أحمد الخير وبدر الحقباني وسعد جمعان وعادل البيشي الذي بادر إلى الألعاب الهجومية تاركاً التحفظ لشأن المستضيف الذي عاد لمشاركة النصر في اقتسام السيطرة بعد أن حس بخطورة التهديد النصراوي لمرماه. ولم تفلح المساعي النصراوية في هز الشباك القدساوية طيلة الشوطين كما أن المبادرات القدساوية شهدت صموداً من جانب دفاع النصر ويقظة محمد الخوجلي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الشوط الأول

لم يشهد الشوط الأول أي مستوى يذكر عدا بعض المحاولات النصراوية التي ركز فيها في العمق لغزو القادسية وهو الطريق الأسهل في الوصول لمرمى هاني العويض بينما اعتمد القدساويون على الهجمات المرتدة عن طريق الأطراف وكثرت المحاولات عن طريق ظهير الجنب عبدالمطلب الطريدي الذي شكل قلقاً وازعاجاً لدفاع النصر في الكرات العكسية التي كان يقوم بتنفيذها في منطقة الجزاء النصراوية.

وشهدت الدقيقة الثانية لأول خطورة نصراوية على مرمى العويض عندما نفذ بدر الحقباني تسديدة قوية من خطأ خارج منطقة الجزاء أنقذتها العارضة من دخول المرمى.

وبعد هدوء طويل في الأداء ل 20 دقيقة يكشف عواد العتيبي مرمى القادسية بعد أن تبادل الكرة مع الحقباني وسعد جمعان لكنه سددها ضعيفة في يد العويض.

ويرد بندر باصريح على تسديدة العتيبي بتسديدة مماثلة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم.

ويعود النصر للسيطرة ويحصل على هدية من مدافع القادسية راضي العميري لتباطئه في تخليص الكرة لكن رعونة محسن القرني انقذت الموقف القدساوي بعد أن طوح بها فوق المرمى.

وكاد بندر باصريح أن يسجل أول أهداف المباراة بعد تقليه عكسية الطريدي لكنه رفض التسجيل برأسيته في المرمى المكشوف وأطاح بها فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني بدأ يوسف خميس مدرب النصر بدفع بماجد الدوسري بدلا من محسن القرني وقد فعّل الهجوم وبدأ ضاغطاً وحصل منذ البداية على عدة هجمات خطرة وزحف متواصل على مرمى العريض أبرزها مواجهة عواد العتيبي للمرمى د.57 لكنه لعبها فوق المرمى ويرد بتسديدة حركية انقذها العويض إلى ركنية.

عاد بعدها اللعب إلى الهدوء من الجانبين وبقي لفترات طويلة محصوراً في دائرة المنتصف قبل أن يطرد الحكم مدرب القادسية لطفي جبارة في د 82 وبدأ يعطي توجيهاته من خلف أسوار الملعب، وكاد صالح الغوينم نجم القادسية في المباراة أن يطلق رصاصة الرحمة على النصر عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية لم تجد المتابعة والاستثمار من زملائه المهاجمين قبل أن ينقذ هذا الوضع النصراوي سلطان بخيت. ليعلن بعدها الحكم ياسر مدني عن نهاية اللقاء بتعادل الفريقين السلبي بدون أهداف.

الوحدة * الاتفاق

بدأ الشوط الاول ومن خلال التشكيل الذي لعب به مدرب الوحدة لطفي البنزرتي هجومياً بإشرك ناصر الشمراني وادريانو جيري في خط الهجوم اضافة الى دعم باترك كازادي لهما من الخلف وكانت اولى نتائج الضغط الوحداوي هجمة خطرة للوحدة في الدقيقة السابعة عشرة بتصويبة لناصر الشمراني الذي واجه مرمى الاتفاق الا انه صوبها خارج المرمى الاتفاقي ورد هجوم الاتفاق المكون من يسري الباشا وصالح بشير بهجمة خطرة مباشرة الا ان حارس الوحدة فيصل بامحرز كان لها بالمرصاد. وشهدت الدقيقة الرابعة والعشرين من الشوط الأول اصابة مهاجم الاتفاق يسري الباشا والذي كان متحركاً في هذا الشوط وخرج من الملعب ولم يستطع العودة ليدخل بدلاً عنه اللاعب خالد الحارثي عقب ذلك عاد اللعب في وسط الملعب بدرجة هدوء كبيرة من الطرفين الا ان الربع الأخير من الشوط الأول شهد ضغطاً اتفاقياً متواصلاً بفضل تحركات الحارثي وبشير ودعم لاعبي الوسط الاتفاقي النجعي والعبود لهما مما اسفر عن تحقيق الاتفاق لهدف التقدم الأول في اواخر الشوط الأول عن طريق اللاعب صالح بشير والذي استغل الركنية التي نفذها حسين النجعي ليرتقي لها مسجلا هدف الاتفاق الأول والذي اطلق عقبه حكم المباراة مطرف القحطاني صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدف مقابل لا شي للوحدة كنتيجة طبيعة للتفوق النسبي وفي الوقت الذي انخفض اداء لاعبي الوحدة منذ وسط الشوط الأول خصوصاً اللاعب المحترف من الرأس الاخضر اداريانو جري الذي اثار استهجان جماهير الوحدة.

مع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو الوحدة الضغط الا ان ناصر الشمراني لازمه الحظ العاثر وإضاعة الفرص امام مرمى الاتفاق مما اضطر مدرب الوحدة لطفي البنزرتي الى الزج بالمهاجم عيسى المحياني لدعم خط هجوم الوحدة على حساب اللاعب كامل فلاته وإخراج ناصر الشمراني وإشراك المهاجم الهداف علاء الكويكبي لتعود السيطرة والهجمات المرتدة لصالح الوحدة حتى نجح مهاجم الوحدة ادريانو جيري تسجيل هدف التعادل للوحدة في الدقيقة الثامنة والعشرين من الشوط الثاني عقب ان اكمل كرة عرضية من علاء الكويكبي في المرمى الاتفاقي عقب هدف التعادل حاول الاتفاق الرد بهجمتين مرتدة لكن دون خطورة على مرمى الوحدة الا ان المهاجمين علاء الكويكبي وعيسى المحياني شكلا خطورة قوية على مرمى الاتفاق منذ دخولهما واضاع عيسى فرصة هدف إثر مراوغة دفاع الاتفاق من قبل الكويكبي الذي لعبها للمحياني الذي لم يحسن التعامل مع هذه الكرة مدرب الوحدة البنزرتي ادخل لاعب الخبرة حاتم خيمي في الدقيقة الأربعين من الشوط الثاني بهدف الحفاظ على النتيجة بدلا من اللاعب ماجد الهزاني وسارت المباراة بهدوء الى ان انتهت بالتعادل الايجابي بهدف للوحدة والاتفاق ويكسب كل منهما نقطة البداية في هذه المسابقة.

هذا وقد ادار المباراة تحكيمياً كلا من مطرف القحطاني وساعده ابراهيم الشمراني وعبدالعزيز الهويميل وعوض العمري وراقبها اداريا سليم المحمادي من مكتب رعاية الشباب بمكة المكرمة.

كما شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً خصوصا في الجانب الوحداوي.

أبها يهزم الاتحاد

لقن فريق ابها الكروي نظيره الفريق الاتحادي درساً قوياً في مستهل مسابقة كأس الأمير فيصل واتخم شباكه بثلاثية منوعة كانت قابلة للزيادة تناوب على تسجيل الأهداف ناصر القحطاني في الدقيقة (17) من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء، وسجل هداف الفريق محمد العامري هدفين في الدقيقة (12) والدقيقة (29) من الشوط الثاني فيما سجل اللاعب خالد الشمراني هدفاً اتحادياً وحيداً وكان ذلك مساء أمس في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد مدينة سلطان بالمحالة في مباراة نستطيع ان نقول عنها ابهاوية مستوى ونتيجة كشف من خلالها حال الاتحاد الذي لم يستطع مجاراة ضيف الممتاز الجديد.

حيث تخلى ابها بعد مرور 15 دقيقة عن الحذر واستلم لاعبوه زمام الأمور معتمدين على الكرات العالية والطويلة خلف المدافعين ونتج عن هذه السيطرة عند الدقيقة (17) كرة رائعة من العامري للمتمركز مشعاب الذي انفرد بها وراوغ الحارس الاتحادي الذي اعاقة لحظتها لم يتردد حكم اللقاء مسفر شريف من احتساب ضربة جزاء لأبها تقدم لها قائد الفريق ناصر القحطاني ووضعها على يسار الحارس كهدف سبق أبهاوي وكان أجمل مافي هذا الشوط حيث نظمت هجمة قادها مشعاب والعامري ثم تمرر لليامي حيث انفرد بالمرمى وسددها برعونه مهدراً هدفاً أبهاوياً ثانياً محققاً لينتهي الشوط الأول بتقدم ابها بهدف.

الشوط الثاني

في هذا الشوط نجح ابها في مواصلة سيطرته الميدانية وتنويع الهجمات بشتى الألوان على المرمى الاتحادي وكشف ابها حال الاتحاد الذي سلم الأمور في هذا الشوط الذي بدأه عند د (12) عبدالله مشعاب بانطلاقة من منتصف الملعب ليتلاعب بدفاعات الاتحاد ويهدي كرة على طبق من ذهب للمتمركز العامري الذي اودعها المرمى الاتحادي كهدف ثان لأبها وبعد هذا الهدف حاول مدرب الاتحاد اصلاح ما يمكن اصلاحه من خلال التبديلات الا ان الرغبة الأبهاوية والضغط المتواصل والانضباط داخل الميدان لم يمنح الفرصة ليضرب العامري المرمى الاتحادي برأسية ولا اجمل كهدف ابهاوي ثالث عندما تلقى كرة بالمسطرة من أحمد الزهراني وبعد هذا الهدف سلم الاتحاد ومدربه الأمور كاملة لأبها واستطاع خالد الشمراني من الاتحاد من تسجيل هدفه الشرفي د (47) وشهد اللقاء طرد لاعب الاتحاد نواف الجعفري الذي تعمد ضرب زهراني أبها. وعقب نهاية اللقاء قدم رئيس نادي أبها الفخري علي بن سليمان الشهري مكافأة تقدر بمائة الف ريال للاعبين نظير المستوى الرائع الذي قدموه.

كونان
17 / 08 / 2005, 57 : 02 PM
اختتمت يوم أمس الجولة الاولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة بإقامة مباراتين، ففي الرياض فاز الشباب على ضيف الممتاز فريق الحزم بهدفين دون مقابل، وفي حائل كسب الأهلي الطائي بثلاثة أهداف نظيفة.


الشباب X الحزم


افتتح فريق الشباب مشواره في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بالفوز في لقاءه أمام ضيفه فريق الحزم بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يوم أمس، سجل مهاجم الشباب فيصل السلطان هدفي فريقه عند الدقيقة 24 و67 من عمر اللقاء.
وكانت أبرز أحداث اللقاء إغفال حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء للحزم في الشوط الثاني وذلك بعد احتجاج لاعبي الحزم على ذلك.
الشوط الأول
شاب بداية الشوط الحذر من لاعبي الفريقين بغية التعرف على نقاط القوة في كل جانب واستمر ذلك حتى نهاية ربع الساعة الأول، حيث بدأ الشباب في الهجوم وسيطر لاعبو خط وسطه على منطقة المناورة بتواجد قائد الفريق محمد الفيفي ومحمد الهليل وسنح العديد من الفرص للفريق لم تستغل بالشكل الصحيح بسبب تواجد فيصل السلطان في الهجوم وحيداً.
في حين لم تشكل هجمات فريق الحزم أي خطورة تذكر بسبب الضغط الواضح على لاعبي خط وسطه وعدم الانسجام بينهم.
هدف شبابي
عند الدقيقة 24 من هذا الشوط تمكن الشباب من التسجيل بعد مجهود فردي رائع من قبل المهاجم فيصل السلطان الذي تخطى مدافعين من الجهة الايسر وواجه المرمى ليضع الكرة في الزاوية البعيدة عن حارس الحزم محمد ربيع واضعاً فريقه في التقدم.بعد الهدف تحرك لاعبو الحزم قليلاً وذلك بحثاً عن هدف التعديل ولكن لم ينتج عن هذا التحرك شيء لعدم وجود صانع هجمات حقيقي في خط الوسط.في حين استمر فيصل السلطان وحيداً في المقدمة الشبابية وحاول في أكثر من كرة ولكن الرقابة التي فرضت عليه من قبل مدافعي الحزم قللت من خطورته.ومضت الدقائق المتبقية دون أي حدث يذكر ليعلن حكم اللقاء سعد الكثيري نهاية الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني
بداية هجومية من قبل فريق الحزم بحثاً عن تعديل النتيجة وعند الدقيقة الثالثة أولى هذه الهجمات بعد أن أرسل وليد المطيري كرة داخل منطقة الجزاء أمسكها وليد عبدالله حارس الشباب على دفعتين، وتستمر هذه المحاولات الهجومية وعند الدقيقة 15 احتجاج من قبل لاعبي الحزم على وجود ضربة جزاء لم يحتسبها حكم اللقاء سعد الكثيري بعد الإعاقة التي تعرض لها مهاجم الحزم رياض الروضان من قبل لاعب الشباب سلطان الغنام، بعد ذلك رجع فريق الشباب للسيطرة على منطقة المناورة خصوصا بعد أن أجرى المدير الفني للفريق سلطان خميس تبديلاته بنزول فهد فلاتة وعبدالله الدوسري بدلاً من أشرف المليكي وعبيد الهويري.
هدف شبابي آخر
عند الدقيقة 22 من هذا الشوط تمكن المهاجم فيصل السلطان من تسجيل الهدف الثاني له شخصياً ولفريقه بعد أن تلقى تمريرة على طبق من ذهب أمام المرمى من زميله فهد فلاتة الذي انفرد من الجهة اليمنى لحارس الحزم محمد ربيع. لم يجد السلطان صعوبة في إيداعها المرمى كهدف ثانٍ.تبادل الفريقان الهجمات بعد ذلك ولكن دون تسجيل أي هدف لكلا منهم وسادت اللعبات الخشنة الوقت المتبقي وبعد أن منح حكم اللقاء أكثر من بطاقة صفراء للاعبي الفريقين نظراً لكثرة الأخطاء، ليعلن الحكم سعد الكثيري انتهاء المباراة بعد احتسابه ثلاث دقائق وقتاً بدل ضائع.
لقطات
* مثل الشباب وليد عبدالله وسند شراحيلي وماجد المرزوقي وسلطان الغنام وفيصل البريك وأحمد عياش وأشرف المليكي ومحمد الفيفي ومحمد آل هليل وعبيد البوبري وفيصل السلطان.ومثل الحزم محمد ربيع ورائد الحربي وعيسى محمد ومحمد علي وعبدالرحمن الخليفة وطلال البقعاوي وسامي الجوير وايمن أطيب ووليد المطيري ورياض الروضان.
* لم يكن مستوى المباراة من قبل الفريقين عالياً وكان منخفضاً بسبب كثرة الأسماء الجديدة التي مثلت الفريقين وافتقادها لعناصر الخبرة.
* لم يشكل الهجوم من قبل فريق الحزم أي خطورة تذكر على حارس الشباب وليد عبدالله الذي كان مرتاحاً طيلة دقائق اللقاء.



الأهلي X الطائي



كسب فريق الأهلي مضيفه الطائي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس في حائل في أول لقاءات الفريقين في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، وتناوب وليد الجيزاني، وفوزي الشهري، وعلي ضاوي على هز شباك أصحاب الأرض.
الشوط الأول
وشهد الشوط الأول بداية قوية من كلا الفريقين بحثاً عن التسجيل وهو ما تحقق للضيوف في الدقيقة الخامسة من كرة ذكية من اللاعب إبراهيم هزازي الذي أرسلها ساقطة خلف المدافعين للاعب علي ضاوي الذي وضعها على يمين حارس الطائي البخيت، استحوذ بعدها الأهلاويون على مجريات المباراة وسيطروا على الكرة تماماً وأضاع وليد جيزاني كرة خطرة لعبها رأسية أمام المرمى مرت من جانب القائم، وواصل الأهلي تفوقه على الطائي وبحث عن تعزيز هدفه بآخر لكن ذلك لم يحن له في هذا الشوط ليكتفي بهدفه الوحيد.
الشوط الثاني
ونشط الطائيون في بداية هذا الشوط خاصة بعد حضور فهد العتيبي مكان ناصر المحسن لكن الأهلي لم يدع لهم فرصة ترتيب صفوفهم لإدراك التعادل حيث أحرز الجيزاني هدفاً ثانياً مستفيداً من مرتدة سريعة مررها له مالك معاذ، فانطلق بالكرة ثم سددها قوية من خارج منطقة الجزاء إلى داخل المرمى، واندفع بعدها الطائيون إلى الأمام في محاولة لتعديل النتيجة، ولعب عادل الصادر بدلاً من الصبياني في الدقيقة السادسة عشرة، كما أجرى المدرب الأهلاوي تبديلاً بإحضار أحمد الفرج مكان مالك معاذ ونجح الأهلي في إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة السابعة والعشرين بواسطة فوزي الشهري الذي سدد رة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس المتقدم الذي كان متقدماً عن مرماه.
وحاول الطائيون تسجيل هدف يحفظ ماء الوجه لكن دون جدوى أمام تماسك الدفاع الأهلاوي الذي وجد مساندة قوية من خط الوسط حتى أطلق حكم المباراة عبدالرحمن التويجري صافرته معلناً نهاية المباراة بثلاثية أهلاوية نظيفة.

كونان
20 / 08 / 2005, 31 : 01 AM
كشف فريق الاتفاق الكروي القاعدة الهشة للاتحاد عندما الحق به خسارة قاسية في جدة أكدت عزم (فارس الدهناء) على المنافسة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم حيث قدم أداء متميزاً في جميع خطوطه عكس الاتحاد الذي ظهر متهالكاً وغير قادر على المواجهة وقد بدا صالح بشير مسلسل الأهداف قبل أن يضيف عبدالرحمن القحطاني الهدف الثاني وعاد بشير يسجل الثالث أعقبه خالد الحارثي بالهدف الرابع لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
وفي الدمام فشل القادسية في الحفاظ على تقدمه أمام الهلال مرتين لتنتهي المباراة بالتعادل (2/2) بعدما بادر القادسية بالتسجيل عن طريق يوسف السالم وعادل للهلال مازج الفرج قبل أن يسجل السالم الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء وقبل نهاية اللقاء بوقت قصير جداً أدرك بدر الدخيل هدف التعادل للهلال وقد جاء اللقاء الذي شهد طرد لاعب القادسية عبدالملك الخيبري بصورة متوسطة من الفريقين ونجح الحكم حمود الحميد باخراجه إلى بر الأمان.

أما في الرياض فقد انتهت مباراة النصر والأنصار بالتعادل (1/1) بعدما تقدم صاحب الأرض بهدف عبدالعزيز الجنوبي ليدرك مصطفى هوساوي هدف التعادل للأنصار

كونان
20 / 08 / 2005, 39 : 01 PM
مُني فريق الطائي على ارضه بالخسارة الثانية امام الشباب 6/1 في المباراة التي جمعتهما امس (الجمعة) على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في الجولة الثانية من المجموعة الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وجاءت الأهداف بالتساوي على مدار الشوطين، حيث افتتح فهد آدم التسجيل ثم اضاف كل من محمد الفيفي من ضربة جزاء وفيصل السلطان في الشوط الاول، وفي الشوط الثاني سجل عبدالله الدوسري وفيصل السلطان وسند شراحيلي (مدافع) اختتم التسجيل ليحفظ فالح الرشيدي ماء الوجه بتسجيل هدف يتيم. ووضح من خلال مجريات هذا الشوط عزم الشبابيين على تحقيق نتيجة ايجابية منذ الدقائق الاولى حيث اعتمد مدرب الشباب على اللعب عن طريق العمق الدفاعي بعد ان شاهد مدى الفجوة الدفاعية في ظل تماسك الاظهرة الطائية بتواجد عادل الصادر وفهد العتيبي. وتحقق للشباب عند الدقيقة (6) من كرة اخطأ وسط الطائي في كيفية التعامل معها استلمها محمد الفيفي ويسلمها بدوره إلى فهد آدم الذي تقدم بها ولعبها قبل دخول منطقة الجزاء قوية على يمين الناهض كهدف أول. بعد الهدف السريع توقع الجمهور (القليل) ان يتبدل حال الطائي وينشط ولو قليلاً ولكن كانت كراتهم ونقلاتهم كثيراً ما تنتهي بالفشل بعكس الشبابيين الذين يتناقلون الكرات فيما بينهم.
ومن كرة تخطى نجم الشوط الاول فهد آدم حارس الطائي الذي لم يجد سوى عرقلته ليحتسب حكم اللقاء عبدالرحمن السليم ضربة جزاء عند الدقيقة (33) تقدم لها كابتن الفريق محمد الفيفي لعبها على يمين الحارس، ولم يمض على الهدف الثاني سوى دقيقة حتى نفذ النجم القادم فيصل السلطان خطأ خارج المنطقة لعبها على الطريقة البرازيلية في الزاوية اليمنى من حارس الطائي. بعد الهدف الثالث تراجع الشباب وبدأ الطائي محاولاته الخجولة ولكن دون فعالية تذكر حتى اعلن حكم اللقاء نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني لم يكتف الشبابيون بالأهداف الثلاثة فعند الدقيقة (4) اضاف عبدالله الدوسري الهدف الرابع بعد أن ارتطمت الكرة بالحارس ولم يحسن التعامل معها ليكملها مرة اخرى داخل المرمى.

وعند الدقيقة (9) استطاع فريق الطائي ان يسجل هدفه الاول عن طريق فالح الرشيدي اثر عرضية لعبها العتيبي للاول، ولم تمض دقيقة حتى اضاف النجم فيصل السلطان الهدف الخامس من عرضية متقنة من فهد آدم لتجد السلطان الذي لعبها رأسية داخل المرمى. ولم يكتف المهاجمون بتسجيل الأهداف فقد تقدم مدافع الشباب سند شراحيلي لاضافة الهدف السادس من خطأ نفذه عبدالله عارض على رأس شراحيلي الذي اودعها داخل المرمى. وكاد فيصل السلطان ان يضيف هدفاً سابعاً بعد أن واجه المرمى ولكن الناهض حارس الطائي انقذ الموقف، وبعد ان اطمأن مدرب الشباب سلطان خميس على نتيجة اللقاء بدأ بتغيير طريقة وتكتيك اللعب في ربع الساعة الاخيرة لمواجهة فريق الاهلي والتي تحدد بطل المجموعة، الطائيون يبدو انهم مقتنعون بالنتيجة وفضلوا التراجع والمحافظة على نصف الدرزن.

إلى ان أعلن الحكم عبدالرحمن السليم نهاية اللقاء بفوز الشباب 6/1


الأهلي * الحزم
نجح فريق الاهلي الاول لكرة القدم في حصد نقاط المباراة التي جمعته مساء أمس بفريق الحزم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة بعد فوزه بأربعة اهداف مقابل هدف واحد لفريق الحزم الذي قدم مع الاهلي مباراة جيدة رغم خسارته الثقيلة وقد جاءت الاهداف الاهلاوية عن طريق علي ضاوي وحسين عبدالغني وماجد الصبحي وعبدالاله الهوساوي وهدف الحزم عن طريق رياض الروضان. وبدأت المباراة في شوطها الاول بداية سريعة من الفريقين وكاد «سامي الجوير» من الحزم ان يستهل المباراة بهدف مبكر لفريقه لولا براعة الحارس الاهلاوي عبده بسيسي الذي نجح في تحويل تلك الكرة الى كورنر.. وكان واضحاً منذ الدقائق الاولى للمباراة الرغبة الهجومية للفريقين.. وعند الدقيقة ال «11» تمكن علي ضاوي من تسجيل الهدف الاول للاهلي اثر استثماره لكرة عرضية هيأها لنفسه ولعبها بقوة على يمين حارس مرمى الحزم محمد ربيع.. وكان هذا الهدف بمثابة اشعال فتيل حماس المبارة حيث البحث الحزماوي الجاد لتعديل النتيجة والرغبة الاهلاوية لزيادة الاهداف وذلك من خلال تهديد الجوير ورفاقه لمرمى البسيسي وايضاً وصول وليد الجيزاني ومالك معاذ لمناطق الخطورة الحزماوية ولكن بدون فاعلية في ظل تفوق خطي الظهر في الفريقين وكذلك يقظة حارسي المرميين لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدف. ومع بداية شوط المباراة الثاني نجح مهاجم الحزم المتألق رياض الروضان في ترجمة جهود زملائه وتفوقهم في هذه المباراة بهدف تعادل مبكر عند الدقيقة ال «35» اثر استثماره لخطأ قلبي خط الظهر الاهلاوي ولعبه للكرة بذكاء على يسار عبده البسيسي.. وبعد ذلك شعر الاهلاويون بخطورة الموقف وراحوا يشنون هجماتهم على مرمى محمد ربيع الذي قدم مباراة كبيرة مع زملائه وتمكن حسين عبدالغني كابتن الاهلي من احراز هدف التقدم الثاني لفريقه عندما وفق في لعب كرة ثابتة (فاول) مباشر من خارج منطقة ال 18 حولها مدافع الحزم عبدالرحمن خليفة على يسار حارس مرماه كهدف اهلاوي ثان.. ولم يحبط هذا الهدف لاعبي الحزم الذين شاطروا الاهلي خطورته وكاد أيمن الطيب ان يعادل النتيجة عند الدقيقة ال «78» عندما لعب قذيفة اعتلت عارضة مرمى عبده بسيسي بسنتميترات فقط.. وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق فقط اضاف الاهلي هدفين عن طريق ماجد الصبحي في الدقيقة ال «85» برأسية متقنة اثر كرة ركينة رفعها صالح المحمدي ورأسية اخرى لعبدالاله الهوساوي في الدقيقة ال «89» لعبها بكل قوة على يسار محمد ربيع الذي لا يسأل عن الاهداف الاهلاوية الاربعة وبهذه النتيجة يواصل الاهلي مزاحمته لصدارة مجموعته جنباً الى جنب مع الفريق الشبابي ب 6 نقاط قبل ان يقابله مساء الثلاثاء المقبل في الرياض ويلعب الحزم مباراته المقبلة امام الطائي.

سلطان آل حيدان
23 / 08 / 2005, 07 : 03 AM
فاز فريق الهلال (حامل اللقب) على منافسه التقليدي فريق النصر بهدفين دون مقابل ، في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من كأس الأمير فيصل بن فهد.
سجل هدفي الهلال محمد العنبر(11) واحمد الصويلح(57).
ورغم دخول فريق النصر المباراة بتشكيلة تكاد تكون هي الأساسية حيث شارك الثلاثي الاجنبي البرازيليان جيري وادريانو والغاني كولمان مع المهاجم سعد الحارثي وسعد الزهراني الا النصر لم يظهر بالمظهر المتوقع حيث كان أداؤه غير مقنعا للجماهير الكبيرة التي ساندته واللتي بدأت بالخروج من الملعب قبل انتهاء الشوط الثاني بربع ساعة.
اما الهلال فلعب بتشكيل شاب مطعم بمحمد العنبر وخالد عزيز ونجح مدرب الهلال اليكسندر في خطف نقاط المباراة الثالث وبالتالي رفع رصيده إلى 7 نقاط منفردا بها بقمة الترتيب، بينما ظل النصر على رصيده السابق نقطتين.
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .
وفي مكة المكرمة حقق فريق الاتحاد فوزه الأول في المسابقة وذلك على حساب مضيفه الوحدة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
بهذا الفوز يرتفع رصيد الاتحاد إلى 3 نقاط محتلا المركز الرابع والأخير وبفارق 3 نقاط عن المتصدر فريق أبها الوافد الجديد على أندية الممتاز والذي فاز على مضيفه الاتفاق (وصيف البطل) بهدف دون مقابل.

كونان
23 / 08 / 2005, 50 : 01 PM
الأنصار * القادسية


اتخم الانصار مرمى ضيفه القادسية بنتيجة كبيرة 6/2 قادته بقوة لمنافسة الهلال على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وشهدت المباراة مستوى جيداً من الفريقين بالشوط الاول اثمر عن أربعة أهداف بالتساوي سرعان ما قلب الانصار بقيادة مدربه المصري شوقي عبدالشافي الطاولة على القادسية.

وطرد الحكم حارس القادسية علي مختار للاحتجاج والقائد أحمد الدويحي لحصوله على كرتين أصفرين واحتساب ضربتي جزاء للانصار سجلت واحدة واهدرت الاخرى.

وفي الشوط الاول بادر القادسية بهدف سريع من يوسف السالم سرعان ما رد عليه الانصار بهدف التعديل عن طريق مصطفى هوساوي بالدقيقة 15، الدقيقة 32 شهدت الهدف الثاني للقادسية عن طريق صالح الغوينم بعدها بست دقائق عدل الانصار النتيجة بهدف التعادل 2/2 عن طريق يوسف الحربي في الشوط الثاني بدأ الانصار مهرجان اهداف وتفوق انصاري بداية قوية وتراجع واهتزاز للقادسية اثمر عن ثلاثة أهداف متتالية جاءت عن طريق يوسف الحربي بعدها بدقيقة احتسب الحكم مطرف القحطاني ضربة جزاء للانصار تقدم لها ضياء هارون محرزاً الهدف الرابع وتواصل مهرجان الاهداف للانصار بمرمى القادسية بهدف خامس هاتريك ليوسف الحربي واضاع هارون ضربة جزاء ثانية بعد تصدي حارس القادسية لها، وشهدت المباراة دخول احد لاعبي القادسية مكان الحارس المطرود علي مختار وقبل نهاية المباراة بثوان سجل عبدالرؤوف معاذ للانصار الهدف السادس.

كونان
24 / 08 / 2005, 49 : 01 PM
أكد الفريق الاهلاوي صدارة مجموعته في (الدور الاول) من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم بعد فوزه (امس) على الشباب في الرياض بأربعة أهداف لهدف واحد ليرتفع رصيد قلعة الكؤوس الى 9 نقاط وتجمد رصيد الشباب على 6 وقدم الفريقان مباراة سريعة وتفوق الاهلي في الشوط الاول بصورة ملحوظة وسجل طلال المشعل الهدف الاول قبل ان يتبعه وليد عبد ربه بالهدف الثاني كانتاج طبيعي لتفوق الاهلي وقدرته على الوصول الى مرمى خصمه وفي الشوط الثاني اختلف الوضع وبدأ الشباب يهاجم خصمه بقوة لتميل الافضلية لصالحه وسط تراجع اهلاوي للحفاظ على الهدفين اللذين سجلا في الشوط الاول ونتج عن ذلك تسجيل الشباب لهدفه الاول من ضربة جزاء إثر اعاقة منصور النجعي لمهاجم الشباب فهد فلاتة الذي ترك التنفيذ لزميله محمد الفيفي (قائد الشباب) ليضعها الاخير بقوة في مرمى الاهلي ولكن هذا الهدف لم يضف أي جديد للشباب ليتحرك الاهلي بقوة واثمر ذلك عن اضافة المشعل ووليد الجيزاني للهدفين الثالث والرابع.وجأت بداية الشوط الاول كانت بخطة هجومية وسيطرة على منطقة الوسط من قبل الاهلي مع تراجع من فريق الشباب والذي كان يركز على منطقة الوسط واللعب بمهاجم واحد مما جعل المهمة سهلة بالنسبة لدفاع الاهلي والذي كان يساند خط الوسط.
وعند الدقيقة 13 كانت هناك هجمة مرتدة من فريق الاهلي تصل للاعب تيسير الجاسم والذي سدد الكرة إلى خارج المرمى وعند الدقيقة 20 يحصل فريق الاهلي على خطأ خارج ال 18 يسدد الكرة اللاعب حسين عبدالغني يصدها حارس مرمى الشباب ويتابعها هجوم الاهلي ولكن يقظة مدافعي الشباب ابعدت الكرة إلى خارج الملعب، وفي الدقيقة 32 سجل الاهلي هدفه الاول عن طريق اللاعب طلال المشعل الذي استغل كرة حسين عبدالغني لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الاول.وبعد ذلك نشط لاعبو الشباب وحصلت عدة فرص وكانت هناك ضربة ركنية كادت ان تسفر عن التعادل، وفي الدقيقة 42 سجل الاهلي الهدف الثاني عن طريق المدافع وليد عبدربه والذي استغل الضربة الركنية ليضعها في حلق المرمي وفي الوقت بدل الضائع كاد مهاجم الشباب فيصل السلطان ان يسجل هدفا ولكن استعجاله اضاع الكرة ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول.

و بدأ الشوط الثاني بضغط شبابي من اجل احراز هدف مبكرو في الدقيقة 60 يحصل اللاعب فهد فلاته على ضربة جزاء عندما اعاقه حارس الاهلي منصور النجعي وينفذها اللاعب محمد الفيفي كهدف اول بعد ان اعادها حكم المباراة وفي الدقيقة 69 انفرد لاعب الاهلي وليد الجيزاني ولكن يسدد الكرة في حارس الشباب وليد عبدالله وعند الدقيقة 78 كان هناك خطأ شبابي تم تنفيذه لكن الى خارج المرمى.

وعند الدقيقة 80 ومن خطأ من مدافعي الشباب تصل الكرة لمهاجم الاهلي طلال المشعل الذي انفرد بالمرمى ويضعها على يسار حارس الشباب كهدف ثالث.

وفي الدقيقة 90 يلعب فهد الزهراني كرة طويلة للمهاجم وليد الجيزاني الذي انفرد بالمرمى ويضعها على يمين الحارس كهدف رابع وبعد ذلك هدأ اللعب الى ان انتهى اللقاء بنتيجة 4/1 للاهلي.

الحزم * الطائي

انتهت مباراة الحزم والطائي في الرس بالتعادل (1/1) وبدأ الشوط الأول وبضغط مكثف من قبل فريق الطائي على مرمى الحزم بغية تسجيل هدف لتعويض الخسارتين التي تلقاها الفريقان من الأهلي والشباب حيث تحقق مبتغاه في الدقيقة السادسة من هذا الشوط حيث تلاعب اللاعب عمر الغازي بدفاع الحزم وعلى قوس الصندوق يسدد الكرة على يسار حارس الحزم محمد ربيع معلناً هدف الطائي الأول بعدها أحس فريق الحزم بالخطر وكثف هجماته على مرمى الطائي بغية تسجيل هدف التعادل بعدها تبادل الفريقان الهجمات حتى الدقيقة الواحد والعشرين موعد الفرح الحزماوي من تسديدها سددها اللاعب رائد الحربي من ضربة حرة مباشرة ومن منتصف الملعب تعانق شباك الطائي معلنة هدف التعادل للحزم حيث لا يسأل حارس الطائي بهذا الهدف. وبدأ الشوط الثاني، بحذر شديد بين الفريقين وبهجمات متبادلة بدون خطورة تذكر على مرمى الفريقين حيث وضح ضعف المخزون اللياقي لدى الفريقين حتى الدقيقة الثلاثين من هذا الشوط ينشط فريق الحزم ويكثف هجومه بعد التبديلات التي أجراها مدرب الحزم المنذر العذاري بغية تسجيل هدف ثان لفريقه ولكن سلبية مهاجمي الحزم جعلت المباراة تنتهي بتكافؤ بين الفريقين للعب والنتيجة التي آلات إليها

كونان
28 / 08 / 2005, 46 : 01 PM
في مواجهات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عجز الهلال والنصر عن المحافظة على تقدمهما على الانصار والقادسية بهدف وان استمر الهلال في الصدارة بثمان نقاط فيما قلت حظوظ النصر في المنافسة.
وفي جدة عاد ابها بالتعادل الايجابي مع الاتحاد 2/2 فيما كان الانتصار الوحيد للاتفاق على الوحدة بهدف ليتصدر الاتفاق المجموعة بفارق الاهداف عن أبها.


الانصار * الهلال

فرط الهلال بفوز كان في متناول يده بعد خروجه بالتعادل 1/1 امام الانصار في نهاية المباراة من يوم السبت في المدينة. هدف التقدم للهلال جاء في الدقيقة 2 من الشوط الثاني من محمد العنبر الذي خرج قبل نهاية المباراة متأثراً بالاصابة وعدل الانصار النتيجة بالدقيقة 40 عن طريق ضربة جزاء من ضياء هارون. الهلال لم يقدم مستواه المعروف وعاب على المدرب الكساندر عدم استغلال ثغرات بدفاع الانصار وتبديله الفرج نجم المباراة التي جاء مستواها متوسطاً مع افضلية للهلال بالشوط الثاني.

حكم المباراة شاكر الطويرقي ألغى هدفين على مدار الشوطين لمحمد العنبر بحجة وقوعه بالتسلل الذي اثار حفيظة لاعبي الهلال كثيراً. التعادل كان بمثابة الخسارة عكس الانصار الذي بحث عن التعادل وخرج به.

جاءت مجريات الشوط الاول سريعة من الفريقين شهدت في اولى الدقائق فرصتين سانحتين للفريقين. الدقيقة 3 الغى شاكر الطويرقي حكم المباراة هدفاً للعنبر سجل في مرمى الانصار بحجة تسلل احمد الصويلح. بعدها سنحت فرصة اخرى لمازن الفرج على خط الستة سددها ارضية تدخل الدفاع وابعدها ركنية. الدقائق العشر الاولى شهدت سيطرة هلالية اعتمد فيها الكساندر على طريقة 4-4-2 والغزو عن طريق الاطراف وسط تراجع واعتماد انصاري على المرتدات. الدقيقة 14 انقذ مدافع الهلال ماجد المرشدي فريقه من هدف محقق بعد ان لحق بالكرة على خط المرمى التي انفرد فيها مصطفى هوساوي بمرمى الجبلي لعبها زاحفة باتجاه المرمى ابدع المرشدي في تشتيتها.

منتصف الشوط شهد ضغطاً انصارياً على وسط الميدان بدون خطورة ومراقبة لصيقة على العنبر والصويلح. تبديل لمدرب الانصار شوقي بدخول محمد العيسى وخروج مطلق المطلق. الدقائق الاخيرة كانت عبارة عن مناورة في وسط الملعب وهدوء كبير كانت فيها اجتهادات من ثنائي الهلال العنبروالصويلح اللذين افتقدا كثيراً دعم وسط الميدان.

في الشوط الثاني فاجأ الهلال الانصار بهدف سريع بالدقيقة الثانية بواسطة الهداف القادم بقوة محمد العنبر الذي تلقى كرة عرضية ملعوبة من سعد الذياب سددها بقدمه ارضية زاحفة في المرمى بعد ان استفاد من تباطؤ دفاع الانصار الذي احتج على صحة الهدف بحجة التسلل. الهدف المبكر اعاد المستوى الجيد للهلال الذي مارس لاعبوه الفرج وعزيز والعنبر والصويلح ضغطاً مكثفاً على العمق للفريق الانصار.

الدقيقة 10 كاد الفرج النشط في المناورة من إحراز هدف محقق بعد ان تلقى كرة ملعوبة من عزيز لعبها من لمسة واحدة باتجاه المرمى تدخل القائم وانقذ الانصار من هدف ثان.. الدقيقة 11 الغى حكم المباراة شاكر الطويرقي هدفاً آخر لمحمد العنبر بحجة وقوعه في مصيدة التسلل. ربع الساعة الاول شهد تفوقاً هلالياً وتراجعاً انصارياً. سنحت فرصتان للانصار عن طريق مصطفى هوساوي وقف لهما دفاع الهلال بالمرصاد.

أجرى مدرب الهلال الكسنادر تبديلاً اولاً بدخول بدر الدوسري بدلاً من احمد عباس. وبعد دقيقة جاء تبديل اضطراري ثان بخروج محمد العنبر المصاب وحل بدلاً منه مشعل الموري. المباراة حفلت بالكثير من الالعاب الخشنة. الدقيقة 39 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للانصار بعد اعاقة داخل المنطقة لضياء هارون من عبدالعزيز الهليل. تقدم لها ضياء هارون ولعبها على يمين علي جبلي.

أهدر مازن الفرج هدفاً محققاً لفريقه بعد ان انفرد بمرمى الانصار لعبها بجوار القائم. بعدها اجرى مدرب الهلال تبديله الاخير بدخول عبدالعزيز العبدالسلام بدلاً من مازن الفرج. بعدها شن الهلال عدة هجمات بغية احراز هدف التقدم لم يكتب لها النجاح اطلق بعدها الحكم شاطر الطويرقي صافرته بتعادل الفريقين 1 - 1. الهلال بقى في الصدارة برصيد 8 نقاط والانصار تقدم للوصافة برصيد 5 نقاط.

النصر * القادسية


تعادل فريق النصر الاولمبي مع نظيره القادسية 1/1 في اللقاء الذي جمعهما البارحة على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الاولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (كأس الاتحاد). سجل للنصر مهاجمه البرازيلي ادريانو شوفا (د 41) وعادل للقادسية لاعبه بندر باصريح (د 47).

بدأ الفريق النصراوي شن هجماته منذ انطلاقة المباراة وكانت اولى المحاولات عن طريق البرازيلي ادريانو شوفا الذي قابل عرضية سعد الحارثي برعونة الى خارج الملعب (د 6).

وتسابق سعد الحارثي وزميله سعد الزهراني على اهدار فرصتين ثمينتين خلال الدقيقتين (12,11) فطوح الزهراني بالأولى برأسه الى الخارج فيما اخفق الحارثي في متابعة الكرة التي افلتت من يد حارس القادسية عبدالرحمن الزهراني الى جانب القائم الايسر للمرمى القدساوي.

ونال وليد العلياني مهاجم النصر بطاقة صفراء لاعاقته ظهير القادسية محسن الشهري (د 14).

وهيأ ادريانو المهاجم النصراوي كرة برأسه الى العلياني خلف مدافعي القادسية الذين وقفوا ظناً ان وليد في موقف تسلل في الوقت الذي اعطى عبدالعزيز الهويمل رجل الخط شارة استمرار اللعب ليهدر العلياني هدفاً محققاً برع حارس القادسية الزهراني في التصدي له (د 16).

واطلق احمد الخير قذيفة من على مشارف منطقة الجزاء القدساوية وقف لها حارس القادسية بالمرصاد واخرجها بصعوبة (د 25).

واخرج مورينيو مدرب النصر لاعب الوسط سعد الزهراني وادخل بدلاً منه صانع الالعاب البرازيلي جيري الذي نجح في رفع وتيرة الاداء في منتصف فريقه (د 38). وتكفلت العارضة القدساوية برد رأسية العلياني الرائعة التي شتتها مدافعو القادسية الى خارج منطقة جزائهم (د 40).

وارسل سعد الحارثي كرة بالمقاس استقبلها ادريانو المنتظر داخل صندوق القادسية على دفعتين قبل ان يطلقها بيمينه داخل شباك عبدالرحمن الزهراني حارس القادسية هدفاً نصراوياً اول (د 41). وتوغل بندر باصريح لاعبو سط فريق القادسية من الجهة اليمنى للنصر وتباطأ خالد السلامة في انهاء كرة بندر التي اطلقها بقوة لتستقر في اقصى الزاوية اليمنى لحارس النصر محمد شريفي (د 47) اطلق بعدها حكم اللقاء سعيد السويلم صافرته معلناً نهاية الحصة الاولى.

تلاعب وليد العلياني باثنين من مدافعي القادسية وسدد بيساره قوية تصدت لها عارضة الزهراني مرة اخرى (د 55). واشرك البرتغالي مورينيو موسى الخير لاعب وسط النصر بدلاً من سعد الحارثي المنهك بغية تنشيط خط منتصفه (د 65).

وتجرأ الفريق الضيف في بحر الشوط الثاني على تنظيم الهجمات داخل الملعب النصراوي وبادل النصراويون السيطرة على مجريات اللعب.

أخطأ حارس النصر محمد شريفي التقدير في احتضان الكرة داخل مربع جزاء فريقه لتفلت من يده غير ان المدافع الغاني كولمان ابعدها قبل اقتناصها من مهاجم القادسية يوسف السالم المواجه لمرمى النصر الخالي (د 86).

وتوالت دقائق المباراة الاخيرة بكرات طائشة أبانت فشل الفريقين في تطبيق خطط مدربيهما وبالاخص الجانب النصراوي.


الاتحاد * ابها


خطف ابها ضيف الممتاز وكأس الأمير فيصل بن فهد نقطة غالية امام الاتحاد وجماهيره عندما تعادلا بهدفين لكل منهما.. قدم فيها الفريقان لقاء ممتعاً.. تقدم الاتحاد بهدف الشوط الاول ثم خطف ابها هدفين متتاليين قبل ان يدرك الاتحاد التعادل في الشوط الثاني.

جاء الشوط الاول بشكل جيد من حيث الاداء المميز للاتحاد الذي سيطر على هذا الشوط في ظل اكتفاء ابها بالهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الاتحاد.. فيما استسلم هيريرا للرقابة التي فرضت عليه من قبل دفاع ابها من اللاعب عبده علي وظهر الاداء الاتحاد افضل بعد ان نجح خط الوسط في تسلم زمام المباراة قابله دفاع متماسك.. الا ان خالد الشمراني نجح في الدقيقة 24 من تسجيل هدف الاتحاد الاول بعد ان استلم كرة عرضية من الصقري دون رقابة سددها قوية داخل مرمى سالم عسيري حارس أبها.

وحاول ابها وكاد ان يسجل هدف التعادل الاعب محمد ياسين فيما ظلت هجمات الاتحاد التي افتقدت الى من يترجم الفرص التي تحققت امام مرمى أبها. في ظل ترابط خط الدفاع الأبهاوي بشكل جيد.

ومع مطلع الشوط الثاني هاجم ابها على غير المتوقع وفرض سيطرته مع بداية هذا الشوط واستطاع ان يسجل هدفين متتاليين فاجأ بهما الاتحاد وجماهيره حيث نجح الفريق محمد ياسين في تسجيل الهدف الاول من كرة عرضية لعبها رأسية دون رقابة في الدقيقة ,48. ولم تمض دقائق حتى اضاف عبدالله القحطاني د 55 الهدف الثاني من تمريرة تلقاها من خط الوسط انفرد بالحارس وسددها داخل الشباك.

ومن خلال هجمة اتحادية منسقة تعرض هيريرا للاعاقة وعلى اثرها طرد اللاعب احمد الزهراني مدافع ابها د 68 لعبها عبدالله حيدر واستغل نواف الجعفري دربكة امام مرمى أبها سددها ارضية سهلة كهدف تعادل.

وتسلم الاتحاد زمام المباراة بعد ان دعمه المدرب باللاعبين سعود نور بديلاً للصقري الذي اصيب.. ومروان محمد مهدي بدلاً من بدر سهيل.. فيما خرج محمد ياسين ولعب علي القحطاني لأبها الذي عاد الى الكرات المرتدة.

وبهذه النتيجة يصبح لأبها سبع نقاط متعادلاً مع الاتفاق في الصدارة وارتفع رصيد الاتحاد الى اربع نقاط.


.

كونان
28 / 08 / 2005, 47 : 01 PM
الاتفاق * الوحدة
صالح الاتفاق جماهيره عندما قدم أداء رائعاً عوض به المستوى الهزيل الذي ظهر به في لقائه السابق أمام أبها بعد ان لعب بأسلوب متوازن أمام الوحدة في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد والتي سيطر فيها الاتفاقيون على أحداث المباراة أداء ونتيجة رغم اهدار المهاجمين العديد من الفرص التي تهيأت لهم وبالذات في الشوط الأول.

وكان الفوز الذي حققه الاتفاق أمس بهدف دون مقابل أعاد الاتفاق لدائرة المنافسة على صدارة المجموعة بعد ان حفظ صالح بشير وجه الاتفاق بالهدف الذي سجله في د 42 من الشوط الأول قبل ان يتراجع الفريق في الشوط الثاني.


الشوط الأول

دخل لاعبو الاتفاق بإصرار وروح عالية على مسح الصورة التي كانوا عليها أمام الأنصار وتعويض جماهيرهم تلك الخسارة على حساب الوحدة الذي غاب كلياً في هذا الشوط ولم يقدم المستوى المطلوب وبقي متمترساً في الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة من خلال الكرات الطويلة التي يتم إرسالها لمولوي كازادي وعيسى المحياني من خلال تنفيذ أسلوب 5/3/2 والذي تحول بعد طرد فارس اللحياني في د (18) إلى طريقة 5/3/1 وتتحول في المرتدات إلى 4/2/2 ولكن الأسلوبين لم ينجحا مع تماسك وسرعة الاتفاق الذي قدم أداء مختلفاً في لقاء البارحة وشكل ضغطاً متواصلاً على مرمى عساف القرني الذي نجح في التصدي لثلاث هجمات خطرة وأنقذ مرماه من هدفين محققين عند تعامله بذكاء مع رأسية صالح بشير لاستثماره عكسية ربيع العفوي كما تصدى بأعجوبة لتسديدة حسين النجعي بعد محاولات مستمرة من صالح بشير ومحمد السهلي.

ولم يسجل الوحدة أي خطورة على مرمى فيصل الخالدي عدا كرة الرد لرأسية صالح بشير من خلال التسديدة المباغتة لكزادي مرت بجوار القائم.

ويستمر الاتفاق في محاصرة الوحدة الناقص والذي تأثر بطرد اللحياني ويوجه فيرسلاين علي الشهري بالتقدم والاعتماد على الكرات القصيرة والتي نجح علي الشهري في استغلال مهارته وتلاعب بأكثر من مدافع قبل ان يعكسها لصالح بشير الذي لم يجد صعوبة في تحويلها داخل المرمى الوحداوي د (42). بعدها حاول الوحدة الوصول لمرمى الاتفاق.

وفي الشوط الثاني، بدأ الوحدة مختلفاً وكان هو البادئ نحو الهجوم وفاجأ كامل موسى الجميع بتسديدة مباغتة من منتصف الملعب صدها فيصل الخالدي حارس الاتفاق على ثلاث دفعات.

ويتلقى كامل فلاتة كرة بينية توغل بها داخل منطقة الجزاء سددها أرضية أنقذها فيصل الخالدي.

ويواصل الوحداويون بسط نفوذهم في الشوط الثاني ويحصل كازادي على تمريرة من المحياني سدها في الدفاع الذي شكل حائطاً للمرمى.

بعدها أحس مدرب الاتفاق بخطورة الموقف فطالب لاعبيه بالتقدم لملعب الوحدة ليميل اللعب بعد ذلك للهدوء حتى أعلن حكم اللقاء عن نهايته بفوز الاتفاق بهدف يتيم.

أعلن الفريق الأهلاوي عن تأهله لمربع كأس فيصل كأول فرق المسابقة وذلك بعد ان تفوق على الطائي بأربعة أهداف دون مقابل وجاء الفوز ليعلن تأهل الأهلي.
وفي الرس سجل الشباب فوزاً كبيراً على الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف وبهذا الفوز يقترب الفريق من لقب أفضل (ثاني) في المجموعات الثلاث ويكون مرشحاً لاكمال رباعي المربع بالرغم من تبقى جولتين في المسابقة.


الأهلي * الطائي

الشوط الأول

حاول حسين عبدالغني التسجيل للأهلي عند الدقيقة ال 22 ولم يوفق في ظل اليقظة التامة لحارس مرمى الطائي هاني الناهض.. وسنحت أيضاً لصالح المحمدي فرصة للتسجيل عند الدقيقة «30» عندما توغل بكرة من الجة اليمنى مرت خطرة أمام المرمى.. وقبل نهاية هذا الشوط بخمس دقائق طرد حكم المباراة مطرف القحطاني مدرب الأهلي «ايليا» لكثرة احتجاجاته غير المبررة على التحكيم ليكمل يوسف عنبر المهمة بدلاً عنه وبعد ذلك أعلن الحكم عن نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.


الشوط الثاني

ومع بداية شوط المباراة الثاني وتحديداً عند الدقيقة ال «46» نجح صالح المحمدي في الوصول لشباك الطائي من كرة قوية سددها بيساره في الزاوية البعيدة لحارس مرمى الطائي هاني الناهض كاستهلالة جيدة ومثيرة لهذا الشوط تلاها كرة يسارية خطرة لطلال المشعل ارتدت من العارضة عند الدقيقة ال «54».

وبعد ذلك، حاول مدرب الطائي عمار السويح تنشيط خط مقدمته باشراك سعود العنزي مكان المالي ادريسا وكان له ما أراد حيث عاد الطائي لوضعه في شوط المباراة الأول وكاد فهد العتيبي ان يعادل النتيجة عند الدقيقة ال «61» من تسديدة خطرة من فاول نجح النجعي في ابعادها.

وعند الدقيقة ال «86» تمكن وليد جيزاني من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في هذه المباراة اثر تمريرة متقنة من طلال المشعل على خط الثمانية عشرة تجاوز بها وليد حارس الطائي ولعبها داخل الشباك لتتواصل الأفضلية الأهلاوية وتتوج بهدف رابع في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب البديل مالك معاذ الذي انفرد بكرة مباشرة بالمرمى ولعبها بكل ثقة داخل الشباك لتنتهي المباراة بعد ذلك برباعية أهلاوية مستحقة مقابل لا شيء لفريقه الطائي

كونان
28 / 08 / 2005, 47 : 01 PM
الحزم * الشباب

سجل فريق الشباب فوزاً قوياً وصريحاً على مضيفه الحزم في ختام الجولة الرابعة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وذلك على ملعب نادي الحزم بالرس في مباراة شهدتها جماهير قليلة ودامت خلالها السيطرة في اغلب فترات اللقاء للفريق الشبابي الذي اتضح منذ البداية عزمه الاكيد على تعويض خسارته الكبيرة امام الاهلي في الاسبوع الماضي ليعود ويحقق نفس النتيجة بمستوى جميل وعطاء كبير من نجومه الصغار وعرف مدربه الوطني سلطان خميس كيف يتعامل مع مجريات اللقاء بعكس مدرب الحزم الذي ارتكب اخطاء كثيرة اخرى بالفريق.


الشوط الأول:

جاء مستوى الشوط متوسطاً وشهد سيطرة ميدانية من افراد الشباب الذين بسطوا نفوذهم على مجريات الشوط من البداية من خلال النقلات البينية الجميلة التي كان يتبادلها بمهارة الفيفي ومحمد هليل وسط الميدان كما شهد الشوط تحركات خطيرة على الجانب الايسر للمهاجم المشاغب فيصل السلطان والذي كان يعرض العديد من الكرات دون ان يستفيد منها المهاجمون.

الدقيقة 23 شهدت ضربة جزاء للشباب بعد ان خطف الهليل كرة سريعة داخل منطقة الجزاء يتعرض لاعاقة صريحة من المدافع يوسف عالي يتصدى لها قائد الفريق محمد الفيفي ويسددها أرضية على يمين حارس الحزم الهدف الشبابي الاول.

ويستمر اللعب بعد الهدف على نفس المنوال خطورة شبابية من انطلاقات السلطان وهجمات حزماوية عكسية بانت فيها الخطورة عند الدقيقة 37 اثر تسديدة قوية من بدر الزيدي انقذها الحارس الشبابي وعند الدقيقة 43 يعود بدر الزيدي ليتوغل بكرة خطيرة من جهة الياس ويعكسها للخطير رياض الروضان يسددها بقوة تصدى لها حارس الشباب وليد عبدالله وانقذ مرماه من هدف مؤكد.

وفي نهاية الوقت الاصلي كرة عكسية للحزم تلمس يد مدافع الشباب يعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء.

للحزم يتقدم لها رياض الروضان ويضعها قوية على يسار الحارس معلنة نهاية الشوط الاول بتعادل الفريقين بهدف لهدف.


الشوط الثاني:

استهل الحزم الشوط الثاني متحركاً بحثاً عن هدف ثان دون خطورة تذكر الى ان تقدم الشباب من خلال الكرات البينية والنقلات الجميلة التي كان يرسلها بمهارة عالية محمد الفيفي اثمرت احداها ومن جهة اليمين عكسها الفيفي تصدى فيصل السلطان برأسه مسجلاً الهدف الثاني عند الدقيقة 13 وبعده دانت السيطرة بالكامل للفريق الابيض والذي تعامل مع المباراة وحسمها كيفما شاء.

الدقيقة 23 تلقى فيصل البريك الظهير الايمن كرة بينية جميلة بين المدافعين من محمد الفيفي يواجه حارس المرمى ويسددها بقوة على يساره معلنة تفوق الشباب وتقدمه بثلاثة اهداف.

هذا الهدف اعطى الشباب ثقة كاملة وتعاملوا مع بقية احداث الشوط بقدرات عالية واداء جماعي جميل مع بعض الفواصل المهارية الفردية للسطان والفيفي بالذات.

وكان لاعب وسط الحزم فؤاد المطيري قد تعرض للطرد في د 18 من قبل حكم المباراة بعد مخاشنة للاعب محمد الهليل وكان لديه بطاقة صفراء من قبل.

وعاد بعدها حكم اللقاء الناجح سعد المصوري ليطرد لاعب الوسط الشبابي محمد الهليل بعد دخوله العنيف على اللاعب محمد الخميس وذلك عند الدقيقة 22.

كما شهدت الدقيقة 28 الهدف الشبابي الرابع بعد ان تلقى المدافع سند شراحيلي كرة عكسية خطيرة من المتألق فيصل السلطان يسددها أرضية زاحفة في مرمى الحزم الهدف الرابع.

ومرت بقية احداث الشوط الثاني سريعة تبادل خلالها الفريقان الهجمات وكانت الشبابية هي الاخطر ما عدا كرة طلال البقعاوي الذي تابع كرة طويلة وتجاوز مدافع الشباب وسددها أرضية بعد مواجهة المرمى تصطدم بالقائم لتعود وتضرب في المدافع الشبابي وتعود بمحاذاة خط المرمى ينقذها المدافع ليستمر اللعب بعدها سجالاً الى ان اعلن حكم اللقاء نهاية شبابية بأربعة اهداف ملعوبة.

أبو فـلاح
28 / 08 / 2005, 08 : 03 PM
كونان الله يعطيك العافية ...
الشباب 9 نقاط يارب يتأهل

كونان
01 / 09 / 2005, 10 : 12 PM
حسم الهلال بجدارة التأهل لمربع كأس فيصل عندما واصل شبابه الصدارة بالفوز على القادسية بهدفين دون مقابل فيما خرج الاتحاد والنصر من المنافسة بخسارة الأول من الاتفاق 1/3 الذي ينافس بها على الصدارة بعد تعادل أبها والاتفاق فيما خرج النصر رغم فوزه على الأنصار 3/1 وستحدد مواجهة الاتفاق وأبها في أبها المتأهل من مجموعتهما ويبقى الأهلي الأكثر حظوظا للتأهل من مجموعته وسط منافسة قوية من الشباب..

الهلال - القادسية

أعلن شباب الهلال عن تأهل فريقهم رسميا للدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب فوزهم على القادسية بهدفين دون مقابل سجلت بواسطة (مازن الفرج، أحمد الصويلح) وشهدت المباراة حالة طرد للاعب القادسية محسن الشهري عقب مخاشنته لمهاجم الهلال الصويلح، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى (11 نقطة) وبقيت أمامه مباراة النصر الأخيرة الأحد المقبل كتحصيل حاصل..


الشوط الأول

- استطاع لاعبو الهلال السيطرة منذ البداية خاصة على وسط الميدان وشنوا هجوما مكثفا مبكرا نتج عنه هدف هلالي مبكر بالدقيقة الحادية عشرة من قبل مازن الفرج رغم ان لاعبي القادسية حاولوا ايقاف مهاجمي الهلال بالألعاب الخشنة والتي نتجت عن ضرب متعمد من قبل مدافع القادسية محسن الشهري اضطر حكم المباراة (القحطاني) إلى تطبيق القانون بعد الضرب من الخلف وجاء هدف (الفرج) بعد خطأ ارتكبه حارس القادسية العويض استغله الفرج ليرسل الكرة خلف الحارس القدساوي ويتحقق الهدف الأول، وتواصل الضغط الهلالي مع ضرب متعمد ولألعاب خشنة من لاعبي القادسية والتي تسببت بخروج الظهير الهلالي الأيسر (مضواح) بعد أن ضرب من قبل (الخيبري) مما جعله يغادر الملعب ويدخل لاعب الهلال (مشاري البشير) بديلا له وجاءت اصابة (مضواح) كدمة بالركبة، ومع الهجمات الهلالية المتواصلة من قبل الحوري والصويلح اللذين ازعجا دفاع القادسية كثيراً مما حدا بمدرب القادسية إلى اشراك (أحمد الرويعي) لتدعيم خط الوسط القدساوي وتقليل الهجمات الهلالية بالحد من اندفاع لاعبي وسط الهلال، إلاّ ان ذلك التغيير لم يفد القادسية كثيراً بفضل تماسك خط وسط الهلال الذي استطاع التحكم والسيطرة بالألعاب وسط الميدان مما جعل خط الدفاع الهلالي يؤدي بصورة أكثر ارتياحاً لقلة هجمات القادسية وظل الأداء الهلالي بتصاعد طوال الشوط الأول لحين الإعلان على نهايته بفوز هلالي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني

حرص مدرب القادسية مع بداية الشوط الثاني إلى تمكين خط هجومه عندما زج باللبناني (قصاص) بغرض الاستفادة وتقليص الفارق إلى التعادل إلاّ ان الاحكام التي قام به مدرب الهلال الكسندر بخطة اللعب واستطاعته السيطرة على خط المنتصف مع الضعف الواضح لدى دفاع القادسية جعل السيطرة الهلالية والقوة للاعبيه تستمر طوال مجريات هذا الشوط الذي أضاع فيه لاعبو الهلال العديد من الهجمات كانت كفيلة بخروج القادسية بهزيمة ثقيلة إلاّ ان الاستعجال لدى مهاجمي الهلال وخصوصاً (الصويلح) أضاع تلك الجهود إلى ان استطاع الصويلح تحقيق هدف الفوز الثاني بالدقيقة الثامنة والثلاثين من هذا الشوط، بقذيفة فاول من بعد حوالي (25 ياردة) استقرت بالزاوية التسعين لحارس القادسية العويض، إلاّ ان هذا الهدف سبقه العديد من الهجمات العديدة التي افتقدت للتركيز من قبل الصويلح والموري والذياب، وجاءت محاولات مهاجم القادسية (السالم) الذي استطاع اشغال دفاع الهلال، إلاّ ان إبداع حارس الهلال (جبلي) وتصديه لرأسيتين من السالم كادتا ان تعدلا النتيجة، فيما ظل المدافع القدساوي ذو الخبرة (الرويعي) يعاني من انطلاقات الصويلح التي أزعجته وجعلت الطريق سالكاً لكل الهجمات الهلالية، بينما أبدع لاعب الوسط الهلالي (العبدالسلام) بمنطقة الوسط وكان صاحب مجهود لامداد خط المقدمة الهلالي، وقبيل النهاية بربع ساعة أدخل مدرب الهلال أحمد عباس وخرج مازن الفرج بغرض تمكين الفريق الهلالي من نتيجة المباراة لحين نهاية المباراة التي أعلنت فوز الهلال بهدفين مقابل لا شيء.

لقطات..

٭ مثل الهلال: جبلي، العصفور، المرشدي، الهليل، مضواح، الدوسري، العبدالسلام، الفرج، الذياب، الصويلح، الموري.

٭ مثل القادسية: العويض، حقوي، الشهري، الطريدي، الحضرمي، الخيبري، الحرنداء، الغوينم، باصريح، السالم، العميري.

٭ إدارة المباراة الحكم: عبدالرحمن القحطاني، محمد العقيل، محمد الغيثي.


مشاهدات

٭ حضر اللاعب الهلالي (كماتشو) المباراة عقب وصوله مباشرة إلى جانب الجهاز الفني للفريق الأول.

٭ جماهير الهلال حضرت بكثافة وآزرت فريقها وساهمت في فوزه.



الأنصار * النصر

نجح فريق النصر في الخروج بفوز كبير على مستضيفه الأنصار بالمدينة بنتيجة 3/1 والذي قاد النصر للمركز الثاني برصيد 6 نقاط والدخول لدائرة المنافسة على بطاقة المجموعة الأولى. أهداف المباراة جاءت بالشوط الأول للنصر أدريانو سجل الهدفين الأول ضربة جزاء الدقيقة 5 والثاني الدقيقة 30 وسعد جمعان الدقيقة 39.

وأهدر مصطفى هوساوي للأنصار ضربة جزاء وسجل للأنصار هدفه الكنغولي منديفو الدقيقة 38 الشوط الثاني. المباراة شهدت مستوى فنيا جيدا تفوق فيه النصر لعباً ونتيجة وقدم محترفه البرازيلي أدريانو مستوى رائعا أكد خلاله أنه مكسب كبير ودعامة لهجوم النصر.

الشوط الأول

منذ بداية المباراة كان واضحاً جلياً عزم النصر على التقدم وذلك بشن هجمات متتالية حتى الدقيقة الخامسة استطاع النصر من التحصل على ضربة جزاء صريحة عندما توغل وليد العلياني داخل المنطقة تعرض لإعاقة من المدافع محمود معاذ لم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء تقدم لها البرازيلي أدريانو ليضعها في الشباك الأنصارية كأول أهداف المباراة، بعد ذلك سيطر النصر على مجريات المباراة وسط اهتزاز للأنصار وكاد النصر أن يحرز هدفه الثاني بعد خمس دقائق من الأول وشكل الثنائي العلياني وأدريانو ثنائيا خطيرا على مرمى الأنصار الذي اعتمد في أغلب هجماته على انطلاقات الثنائي هوساوي والمحترف منديفو ابطلت بفضل تألق دفاع النصر، ويواصل النصر خطورته وسيطرته على المباراة وسط ضياع كبير للأنصار وأمام هذه الظروف أضاف النصر هدفه الثاني بالدقيقة 30 عن طريق البرازيلي أدريانو الذي ارتقى لكرة مرفوعة بالمسطرة عالجها رأسية بالمرمى. وينقذ ملائكة مرماه من هدفين محققين من أدريانو الدقيقة 39 عزز النصر تقدمه ومستواه الكبير بهدف ثالث من سعد جمعان الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة ماكرة من أدريانو نجم المباراة الأول لعبها زاحفة بالمرمى الخالي. وفي لمسات سحرية أطرب أدريانو المدرجات والجماهير النصراوية بفاصل من اللمحات المهارية الكبيرة، الدقيقة الأخيرة احتسب حكم المباراة المنصوري ضربة جزاء للأنصار بعد اعاقة محمد نامي من سعد الزهراني تقدم لها الهوساوي ولعبها عشوائية من فوق العارضة، اطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلناً تقدم النصر 3/صفر.

الشوط الثاني

البداية شهدت عدة هجمات مكثفة للأنصار بغية التسجيل وقف لها الدفاع النصراوي بالمرصاد بتواجد الحلوي وهزازي والزهراني، وتهيأت فرصة لأدريانو لاحراز الهدف الرابع مرت بجانب القائم، بعدها أجرى مدرب النصر مريانو تبديلاته بغية المحافظة على النتيجة والخشية من الإصابات بادخال عواد العتيبي ومحسن القرني والمحترف جيري اريال بدلاً من أحمد الخير ووليد العلياني وأدريانو الذي بدى عليه التأثر بالارهاق في المقابل دفع مدرب الأنصار شوقي عبدالشافي بالثنائي مطلق المطلق وطاهر هوساوي بدلاً من باسم عناشة وضياء هارون، بعد ذلك شهدت مجريات الشوط تحسنا في أداء لاعبي الأنصار، وكاد يوسف الحربي أن يحرز الهدف الأول بعد أن انفرد بمرمى شريفي تباطأ فيها وتدخل الحارس وارتمى عليها، حاول مدرب النصر مرينانو تهدئة اللعب والاعتماد على المرتدات والتسديد من خارج المنطقة والتي لم تشهد أي خطورة خاصة بعد تبديل مدرب النصر للبرازيلي أرديانو، في الدقيقة 38 أحرز الأنصار هدفه الأول عن طريق المحترف الكنغولي منديفو الذي تلقى كرة على خط ال 18 سددها زاحفة على يسار شريفي، بعدها استمر اللعب سجال حتى اطلق حكم المباراة المنصوري صافرته معلناً فوز النصر بنتيجة 3/1.

كونان
01 / 09 / 2005, 10 : 12 PM
الاتفاق - الاتحاد

كرر الاتفاق تفوقه على الاتحاد ونجح في هز شباكه ثلاث مرات متتالية ولم يكن الاتحاد حاضراً (فنياً) رغم اشراك العالمي (هريرا) وبعض لاعبي الخبرة امثال طارق المولد والحقوي الذي استحق البطاقة الحمراء نتيجة مخاشنته الخطرة جداً على نجم الاتفاق الواعد فيصل الدوسري فيما خرج الاتحاد من المسابقة صفر اليدين نتيجة ضعف الفريق البديل للفريق الاول والذي لم يكن بالصورة المأمولة كرديف للاتحاد يعوض غياب ابرز نجومه.

الاتفاق تمكن من السيطرة تماماً على شوطي المباراة وجاءت اهداف الاتفاق عن طريق محمد السهلي د (18) وصالح بشير د (46) وسعد العبود فيما سجل للاتحاد حمد ابوربع وكان الشوط الاول قد انتهى لمصلحة الاتفاق بهدف دون مقابل.

وشهدت المباراة منذ البداية هجوماً اتفاقياً كاسحاً لم يستطع الاتحاديون مقوامته بل استسلموا تماماً امام الضغط المتواصل والتسديدات المتقنة من العفوي ربيع الذي كان الابرز في المواجهة وصاحب الدور الاكبر في ترجيح كفة الاتفاق لتخطي الاتحاد الذي اعتمد فيرسلاين على مهارته كما استفاد صالح بشير من سرعته وكونا ثنائياً متفاهماً وشكلا ازعاجاً للدفاع الاتحادي طيلة احداث المباراة.

وكان الاتفاق قد اعتمد على غزو الاتحاد من العمق والاطراف مستفيداً من بعد المسافات والتقاطعات الكبيرة بين وسط الاتحاد وهجومه وهو ما سهل المهمة للاتفاق للوصول السريع لمرمى فيصل صالح كما اثر طرد لاعب الاتحاد وموسى حقوي على اداء فريقه وسهل من مهمة الاتفاق في تجاوزه واستطاع في الشوط الثاني أن يقدم شوطا افضل من الاول وينجح في اضافة هدفين الاول عن طريق صالح بشير والثاني سجله سعد العبود والذي حل بديلاً لمحمد السهلي صاحب الهدف الاول فيما استفاد حمد ابو ربع من خطأ حارس الاتفاق فيصل الخالدي وقلص الفارق الى هدفين. التغييرات التي اجراها مدرب الاتحاد ولم تثمر عن هدف وبقي وضع فريقه على نفس الاخطاء والتقوقع في المناطق الخلفية في الوقت الذي وجدت تغيرات فيرسلاين دفعة معنوية للاتفاق غيرت من عطائه وجعلته يضاعف النتيجة وبمستوى افضل من لقائه ا لسابق أمام الوحدة.

اللقاء اداره الحكم سعد الكثيري وكان ناجحاً في قراراته واحتسابه هدف الاتحاد كان قراراً صائباً إلى عدم مجاملته للاخطاء الاتحادية فاشهر البطاقة الحمراء بوجه موسى حقوي.



الوحدة- أبها

ابتعد الوحدة عن التأهل عن مجموعته عقب التعادل الإيجابي بهدف أمام ابها على أرضه وبين جماهيريه حيث بدأ الشوط الأول بضغط مكثف من لاعبي الوحدة على مرمى نادي ابها حيث لعب مدرب الوحدة التونسي لطفي البنزرتي للمرة الأولى بأربعة مهاجمين منذ بداية المباراة حيث أشرك عيسى المحياني واداريانو جيري ومن خلفهما علاء الكويكبي وبارتك كازادي وهو الأمر الذي مكن الوحدة من السيطرة المباشرة على مجريات اللعب خلال الربع الأول من هذا الشوط كان أخطرها في الدقيقة الثانية عشرة عقب أن تلقى اللاعب ادريانو جيري كرة عرضية رائعة من علاء الكويكبي صوبها بالرأس اعتلت العارضة لنادي ابها ومع تواصل ضغط هجوم الوحدة على مرمى ابها كان دفاع ابها في أفضل حالته وإبداعه بقيادة عبده قدري ومحمد الشهري وحمد مرجان ومع حلول الدقيقة العشرين نشط وسط أبها من خلال تحركات لاعب الخبرة عبدالله مشعاب والذي نقل كرة جميلة للاعبي خط الهجوم لكنها افتقدت للخطورة إلا أن اللعب مال إلى الهدوء من الفريقين وكاد لاعب أبها المهاجم محمد العامري تسجيل هدف السبق لناديه في الدقيقة الثلاثين من الشوط الاول حين تلقى كره داخل منطقة جزاء الوحدة لكنه لم يحسن التعامل معها على الرغم من ارتباك حارس ومدافع الوحدة كأخطر هجمة لنادي ابها في هذا الشوط الرد الوحداوي على هذه الكره جاء مباشرة في الدقيقة الواحدة والثلاثين عن طريق اللاعب علاء الكويكبي والذي سجل هدف الوحدة الأول من كرة حرة مباشرة نفذها بقوة وإتقان سكنت مرمى ابها ولم يستطع حارس أبها سالم عسيري أن يفعل أمامها أي شيء وهذا الهدف أعاد الروح والحماس لدى لاعبي نادي ابها للضغط على مرمى الوحدة بحثاً عن هدف التعادل في هذا الشوط وكان لهم ما ارادوا حين استطاع اللاعب المشاغب محمد العامري خطف هدف التعادل في الدقيقة السادسة والثلاثين والذي استطاع استغلال ارتباك وتردد دفاع الوحدة لكرة عرضية ارتقى لها بالرأس ليضعها على يسار حارس الوحدة عساف القرني وهذا الهدف أعقبه تكافؤ في الأداء للفريقين في بقية الجزء الأخير من الشوط الأول إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بين الوحدة وأبها بهدف لكل منهما.

دخل لاعبو ابها الشوط الثاني بحماس كبير وكانت البداية الهجومية لهم من خلال انفراد اللاعب العامري بمرمى الوحدة إلا أن حارس الوحدة عساف القرني تصدى لها بصعوبة وقد شكل عبدالله مشعاب وناصر القحطاني ومحمد العامري ثلاثياً خطراً ومزعجاً جداً على الوحدة مع بداية الشوط الثاني خصوصاِ في تنفيذ الهجمات المرتدة على عكس السلبية التي بدأ بها لاعبو الوحدة الشوط الثاني في الربع الأول من هذا الشوط ولم يسع مدرب الوحدة إلى إجراء أي تغير لتنشيط خط الوسط والهجوم إلا في الدقيقة الخامسة والعشرين من هذا الشوط بإدخال المهاجم ناصر الشمراني بدلاً من المهاجم ادريانو جيري والذي لم يقدم للوحدة أي شيء في هذه المباراة.

ومال اللعب كثيراً إلى العشوائية والفتور من لاعبي الفريقين إلى أن ادخل مدرب الوحدة حاتم خيمي بدلاً من عبدالعزيز هوساوي أملاً في تحقيق نتيجة تخدم الفريق للتأهل عن المجموعة إلا أن الاستعجال افقد هجمات الوحدة أي خطورة على مرمى ابها الذي تراجع لاعبوه للدفاع الى ان اطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهايتها بالتعادل الايجابي بهدف لكل من الوحدة وابها.

كونان
02 / 09 / 2005, 41 : 01 PM
أكد الاهلي جدارته بتصدر مجموعته والتأهل لمربع كأس فيصل الى جانب الهلال وذلك بعد فوزه مساء أمس على مضيفه الحزم بثلاثة أهداف مقابل هدف.
بدأ هذا الشوط بهدوء من الاهلي وحذر مبالغ فيه من الحزم ومرت العشر الدقائق الأولى دون أن يكون هناك أي هجمة خطرة على المرميين وبدأت بوادر الهجوم الاهلاوي عند الدقيقة 15 من محاولة المحمدي اختراق الدفاع الحزماوي المتكتل أمام مرماه ولكن محاولته خلصها الدفاع الحزماوي، وبقي رياض الروضان وحيداً معتمداً على انطلاقته السريعة والهجمات المرتده التي يقودها بدر الزيدي أما في الجانب الاهلاوي فلم يظهر الاهلي بذلك الفريق المخيف على الرغم من انهائه للشوط الاول بهدفين ولو هاجم الحزم ربما يحرج الاهلي.

هدف الاهلي الأول أتى في الدقيقة (25) من الشوط الاول بقدم وليد الجيزاني الذي أستغل عكسية المحمدي لتصل إليه عند نقطة الجزاء ليضعها على الطائر في وسط المرمى الحزماوي تلا الهدف كرة رأسية من الجيزاني ولكنها اعتلت العارضة الحزماوية وبعد الهدف يبدو أن الشهية الاهلاوية انفتحت لتحقيق أكبر عدد من الأهداف مستغلاً الارتباك والضعف في دفاع الحزم الذي افتقد للثنائي رائد الحربي وعبدالرحمن الخليفة، واستمر الاهلي في محاولته الهجومية قابلها دفاع حزماوي متكتل حتى نهاية الشوط.

الشوط الثاني

شهدت بداية الشوط تبديلاً اهلاوياً بدخول الخيبري وخروج الهزازي وانتهج الاهلاوي يوسف عنبر مدرب الفريق الاهلاوي الاسلوب الهجومي منذ البداية وشكل محمد مسعد خطورة في انطلاقاته الجانبية ولعل الكره التي سددها في الدقيقة (5) من عكسية عبدالغني تعد أخطر الكرات لمسعد تلاها تسديدة من سامي الجوير أمسكها النجعي على دفعتين وتحصل الحزم على فرصة هدف ولكن عبدالغني وقف لها بالمرصاد ورد عليه محمد الخميس مدافع الحزم بإخراجه للكرة المرتده من على خط المرمى الحزماوي وبعد إضافة الاهلي لهذه الفرصة نشط الحزم وبادل الاهلي الهجوم فأضاع فرصتين. ومن هجمة مرتدة في الدقيقة (34) قادها مالك معاذ ليخرج الحارس الحزماوي ولكنه أرسلها على يساره لتعانق شباك الحزم هدفاً ثالثاً. وعند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل الحزم هدفه الوحيد من قدم المجتهد طلال الكدري بعد أن استغل الكره المرتدة من الدفاع الاهلاوي ليطلقها قذيفة من خارج (18) في أقصى الزاوية اليمنى للنجعي هدفاً جميلاً أنهى به خالد الدوسري حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز الاهلي 3 أهداف مقابل هدف للحزم.


الشباب والطائي

قلل الطائي من فرص مضيفه الشباب في بلوغ نصف النهائي لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد حينما هزمه بهدف يتيم احرزه لاعبه سعود العنزي في شوط المباراة الثاني بعدما كانت ملامح المباراة توحي بفوز شبابي محقق غير ان ذلك ما لم يحدث، وشهدت المباراة طرد لاعبين حيث اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه عبد الله الجنيدي من الطائي وفيصل السلطان من الشباب .

المباراة

كل شيء في شوط المباراة الاول كان يوحي باكتساح شبابي وذلك من خلال الهجمات الكثيرة والخطرة الي سنحت لمهاجمي الفريق لا سيما عن طريق عبيد البويدي وفيصل السلطان غير ان ذلك ما لم يحدث حيث تفنن لاعبو الفريق في اضاعة الفرصة تلو الاخرى منذ الدقائق الاولى حينما تهيأت فرصة مواتية للبويدي عندما انفرد بحارس الطائي ياسر البخيت الا انه وضعها برعونة خارج المرمى، واتبعها باضاعة هجمة اخرى في الدقيقة 10 عندما انفرد من جديد بالبخيت غير انه وضعها هذه المرة بين يديه، ولم يكن هداف الفريق فيصل السلطان بأوفر حظ من زميله حينما سدد في الدقيقة 22 كرة رائعة في اقصى الزاوية اليمنى كان لها البخيت المتألق بالمرصاد ويعود الجنيدي في الدقيقة 31 لممارسة هوايته في اضاعة الفرص حينما سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة قبل ان تأخذ طريقها لخارج المرمى ووسط الضغط الشبابي كان حضور الطائي خجولاً إلا من هجمة واحدة تهيأت لسلمان المتعب في الدقيقة 36 وهو في مواجهة الحارس سدد بعشوائية في الشباك الجانبي، وكثف الشبابيون مع دخول المباراة دقائقها الاربعين هجماتهم على مرمى الطائي بغية اغلاق الشوط بنتيجة ايجابية الا ان ذلك لم يكن لهم لعشواية مهاجميهم وبسالة حارس الطائي. وعلى عكس ما كان متوقعا من الشبابيين في الشوط الثاني فقد فتر اداؤهم تماما في الوقت الذي نجحت التغييرات التي اجراها مدرب الطائي عمار السويح في انعاش الفريق حيث سمح ذلك للاعبي الفريق كوليبالي وفهد الشمري في امساك زمام الامور في ملعب الشباب حيث كان الاول مصدر قلق بتحركاته والاخير من خلال اللمسات الجميلة والكرات المتقنة التي يرسلها لزملائه فضلا عن الكرات الثابتة التي كان يغذي بها مهاجمي الفريق غير ان كل ذلك لم يستثمر، وشهد الشوط طرد لاعبي الطائي والشباب عبد الله الجنيدي وفيصل السلطان بالبطاقة الحمراء نتيجة حصولهما على بطاقتين صفراوين بدواعي الخشونة وهو ما سمح لفتح اللعب من الفريقين حيث توسعت المساحات وهو ما كان في صالح الطائي الذي كان يعمد للكرات الطويلة ورغم شح الهجمات في هذا الشوط الا ان كرة وحيدة متقنة للطائي كانت كفيلة في اهدائهم نقاط المباراة وذلك في الدقيقة 78 حينما هيأ كوليبالي كرة على طبق من ذهب لزميله المندفع سعود العنزي عالجها بدوره في الشباك الشبابية كهدف لفريقه انهى من خلاله المباراة خاصة وان كل محاولات الشبابي تكسرت تحت اقدام مدافعي الطائي.

ابو طلال
02 / 09 / 2005, 39 : 02 PM
نصراوى هلا هلا قول وفعل وعزومه قويه

كونان
06 / 09 / 2005, 49 : 01 PM
أبدع (أبها) الرائع وكان نجم لقاءات البارحة بعد أن فتح (اوكازيون) أهداف واستعرض نجومه في مرمى (الاتفاق) واستحقوا التأهل لدور الأربعة.
وفي الرياض حقق النصر فوزاً (معنوياً) على منافسه الهلال بهدف دون مقابل دون أن يمنحه التأهل الذي حظي به الشباب بعد أن تعادل مع الأهلي ونجح الطائي في تجاوز الحزم في لقاء بعيد عن تلك الحسابات بعد خروج الفريقين المبكر من المنافسة.


الهلال * النصر
نجح النصر في رد اعتباره أمام شقيقه ومنافسه التقليدي (الهلال) بالفوز عليه بهدف دون مقابل سجله الدولي السابق (سعد الزهراني) بداية الشوط الثاني واستحق النصر الفوز لأفضليته ومحافظته عليه برغم نقصه العددي بطرد (الجمعان) الذي لم يستفد منه الهلال لحرص مدربه على سلامة لاعبيه، والحفاظ على مخزونهم اللياقي وجهدهم لدور الأربعة فيما ساهم وجود لاعبي الخبرة في النصر في ترجيح كفة الفريق خاصة (سيف) و(الحقباني) و(شريفي) بجانب الغاني (كولمان).


الشوط الاول

جاءت بداية هذا الشوط لتترجم طموح ورغبة كل فريق في تحقيق نتيجة ايجابية وضح حرص النصر عليها اكثر من (الهلال) لاعتبارات تعويض خسارة اللقاء السابق بجانب التأهل كأفضل (ثاني) ولكون المنافس التقليدي يجعل للفوز طعماً يرفع مؤشر المعنويات في الجانب النصراوي الذي يحتاجه بشكل أكبر من (الهلال) الذي بدأ (هادئاً) و(واثقاً) في ادائه لضمانه التأهل وكون المباراة بالنسبة له تحصيل حاصل ووضح تأثر الهلال بغياب (العنبر) و(الفرج) و(مضواح) ولم تأت الكفة متكافئة في تواجد للاعبي الخبرة فالنصر لعب له اكثر من عنصر اساسي في الفريق الاول بدئاً ب(شريفي) و(الحلوي) ومروراً ب(الحقباني) و(سيف) و(الخير) وانتهاءً ب(العلياني) و(الزهراني).

وساهم تواجد (السيف) و(الحقباني) في خط الوسط في افضلية هذا الخط واختلاف ادائه عن المباراة السابقة التي غاب عنها (الحقباني) و(سيف) اللذين تألقا خاصة في الجانب الدفاعي وبكر النصر بهدف السبق عن طريق (سعد الزهراني) الذي استغل كرة عرضية اخطأ المدافع الهلالي (الهليل) في تقديرها واكملها في مرمى فريقه ولم تثمر الهجمات الهلالية عن شيء باستثناء كرة (سعد الذياب) التي ارتطمت بالعارضة لينتهي هذا الشوط بتقدم النصر 1/صفر وسط اداء تحكيمي اقل من متوسط وتساهل (مطرف القحطاني) مع بعض الالعاب الخشنة ولم يكن جريئاً بطرد (العلياني الذي ركل (الهليل) بدون كرة واكتفى بمنحه البطاقة الصفراء.

الشوط الثاني

٭ وضح حرص النصر على المحافظة على التقدم بالنتجة من خلال أدائه الدفاعي وكثافته العددية في خط الوسط واعتماده على الهجمات المرتدة، ولم يتأثر الفريق بالنقص العددي جراء الطرد المبكر لمهاجمه (سعد الجمعان) الذي لعب الكرة خارج الملعب ولديه بطاقة صفراء، وحافظ لاعبو النصر على أداء الشق الدفاعي بصورة جيدة من خلال الرقابة اللصيقة لأخطر مهاجمي الهلال «احمد الصويلح» الذي كان يلعب وحيداً في خط المقدمة لعدم جاهزية «الخراشي» بديل العنبر بصورة كاملة، وتأثير إصابة الرباط على أدائه، كما أن غياب «الفرج» أراح النصراويين كثيراً ورغم أفضيلة الهلال في هذا الشوط إلا انها كانت دون استثمار للفرص للتباعد الواضح بين المهاجمين ولاعبي خط الوسط وأيضا لبطء نقل الهجمة، كما ساهم «محمد شريفي» حارس النصر في إنقاذ أكثر من كرة خطرة كما هو حال زميله المتألق « علي جبلي» الذي أنقذ فرصتين محققتين من «سعد الزهراني» و«محسن القرني» ونجح الدفاع النصراوي بقيادة الغاني «كولمان» و«فيصل الهزازي» في إبعاد كل الكرات الخطرة التي يقودها «الصويلح» أو «الخراشي» وأضاع «العصفور» فرصة هدف محققة عندما كان في حالة انفراد تام وانتهت المباراة وفق رغبة النصراويين برد اعتبارهم بالفوز، ومحاولة الهلاليين الخروج بأقل خسارة ليس في النتيجة، وإنما في عامل الإصابات والبطاقات الملونة تحسباً لدور الاربعة، فيما اكتفى النصر بالفوز وفات عليه التأهل بنجاح الشباب في تحقيق ذلك.



الأهلي x الشباب

نجح الفريق الشبابي الاول لكرة القدم في الوصول الى نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد كأفضل وصيف بعد تعادله المستحق بهدف لمثله امام بطل المجموعة الثانية الاهلي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة جاء هدف الاهلي عن طريق حسين عبدالغني وهدف الشباب عن طريق عبدالعزيز السعران.. وقد كانت المباراة جيدة في الشوط الثاني وحذرة الى حد ما في الشوط الاول وفيما يلي التفاصيل:

الشوط الاول

بدأت المباراة في شوطها الاول بداية هادئة وحذرة خصوصاً من قبل الفريق الشبابي الذي سعى لاعبوه للحفاظ اولاً على مرماهم ومن ثم المبادرات الهجومية بغية تحقيق النتيجة التي تؤهلهم للتأهل كأفضل وصيف وفي المقابل لعب الاهلي بهدوء وثقة اكبر لعدم اهمية المباراة بالنسبة إليه وبعد مرور حوالي عشرين دقيقة سنحت للشباب فرصة للتسجيل عن طريق لاعبه الكولمبي ليدربيسيانو الذي وضع الكرة في الشبك الجانبي للمرمى الاهلاوي.

وعند الدقيقة «30» كاد وليد جيزاني ان يسجل اول اهداف المباراة من عرضية وصلته من الجهة اليمنى لم يوفق في استثمارها وعند الدقيقة «40» نجح حسين عبدالغني في الوصول لشباك راشد المقرن اثر استثماره لتمريرة جميلة من مالك معاذ لعبها بيساره ذكية على يسار الحارس لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدف دون مقابل للشباب.

الشوط الثاني

ومع بداية شوط المباراة الثاني تخلى الشباب عن حذره وراح لاعبوه يبحثون عن هدف لمعادلة النتيجة وكاد يتحقق لهم ذلك الهدف عن الدقيقة ال «46» عندما سنح لعبدالعزيز السعران فرصة ثمينة امام مرمى النجعي اهدرها بلعب الكرة فوق العارضة. تلاها محاولة اهلاوية عن طريق وليد الجيزاني لم تثمر عن شيء.. وعند الدقيقة ال «61» نجح عبدالعزيز السعران في ترجمة افضلية فريقه الى هدف تعادل اثر استثماره لعرضية متقنة من الجهة اليسرى انهاها قوية على يمين حارس الاهلي منصور النجعي وعند الدقيقة «70» سنحت للشباب فرصة تسجيل هدف آخر اثر دربكة كروية امام مرمى النجعي الذي حال هو والقائم دون ولوج الكرة الى المرمى وعند الدقيقة ال «86» حاول محمد مسعد وتركي الثقفي الوصول الى شباك راشد المقرن عندما صوب المسعد كرة قوية ارتدت من المقرن لتجد الثقفي الذي لعبها باتجاه المرمى لتصتدم بالقائم وتعود الى أرضية الملعب ليستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى اعلن حكم المباراة ياسر مدني عن نهايتها بالتعادل العادل بهدف لهدف وبهذا يتأهل الشباب كأفضل وصيف مع الاهلي الى الدور نصف النهائي.


أبها * الاتفاق

تأهل أبها رسمياً إلى دور الأربعة من مسابقة كأس الأمير فيصل عن جدارة واستحقاق بعدما كسب نظيره الاتفاق بخماسية تاريخية شهدها استاد مدينة سلطان بالمحالة مساء أمس سجل أهداف أبها محمد العامري هدفين، والبرازيلي «فلامريون» والبرازيلي «اليكس» وخالد الزيلعي فيما سجل هدف الاتفاق مهاجمه «صالح بشير» وبهذا الفوز الكبير يجمع أبها «11» نقطة من خلال المسابقة جعلته على هرم مجموعته وكان اللقاء مثيرا وغنيا بالأهداف والفرص الضائعة، من قبل الفريق الأبهاوي.

الشوط الأول

لم يمنح مهاجم أبها البارع «محمد العامري» مدربي ولاعبي الفريقين فرصة عندما باغت الجميع بهدف رائع لا يرد ولا يصد من قذيفة بعيدة ارسلها قوية عند الثانية الثلاثين من بداية اللقاء لتسكن شباك الحارس الاتفاقي «فيصل الخالدي» الذي اكتفى بمشاهدتها ورغم هذا الهدف المبكر الا ان الاتفاق بدأ يرتب أوراقه ويلعب بطريقته الموضوعة 4/4/2 فيما استطاع لاعبو أبها تطبيق طريقتهم الدفاعية 5/4/1 وفرض الرقابة اللصيقة على أهم المفاتيح الاتفاقية «صالح بشير» وحسن النجعي والمغربي «العفوي ربيع» وحاول تعديل النتيجة الا ان الدفاعات الأبهاوية كانت أقوى وعند الدقيقة «21» كانت هناك أجمل فرصة اتفاقية رأسية تلقاها «صالح بشير» من زاوية مرفوعة بالمقاس الا انها تعتلي العارضة وعند الدقيقة ينفرد «بشير» بالمرمى الأبهاوي الا ان المدافع «محمود حسين» يعيق حركته وطالب لاعبو الاتفاق بضربة جزاء الا ان الحكم «التويجري» اعتبرها خطأً على المهاجم بشير ومنحه البطاقة الصفراء وعند الدقيقة «37» الوقت الذي كان الاتفاق مسيطرا على مجريات اللعب يعود أبها بهجمة قادها القادم «خالد الزيلعي» ويمررها لناصر القحطاني الذي سددها قوية تعود من يد الحارس الاتفاقي «للعامري» الذي لعبها بشكل رائع «باك وورد» إلا أن المدافع الاتفاقي ينقذ الموقف ويحرم أبها من هدف ثان، واختتم أبها هذا الشوط بفرصة أخرى أهدرها «العامري» عند الدقيقة «40».

الشوط الثاني

بدأه الاتفاق بضراوة مهاجماً على المرمى الأبهاوي باحثا عن هدف التعديل وتحقق ذلك عند الدقيقة «16» وبعد هذا الهدف انقلبت الأحوال لصالح أبها الذي تفنن لاعبوه وخصوصا «الزيلعي» والبديل «اليكسي» البرازيلي الذي قدم عرضا مقنعا واثبت انه صفقة رابحة وجهز أكثر من ثلاث فرص للمهاجم «العامري» الذي أهدرها جميعا وعقب تلك الفرص الضائعة كان لابد للفريق الأبهاوي أن يسجل عطفا على السيطرة الميدانية وتحقق ذلك عند الدقيقة «20» عندما استفاد المدافع البرازيلي «فلامريون» من دربكة أمام المرمى ويسجل هدف ابها الثاني وتواصل الضغط وعند الدقيقة «40» يقود اليكسي هجمة من اليسار ويسلمها «لناصر القحطاني» الذي بدوره ارسالها طولية يستلمها «اليكسي» بكل هدوء ويضعها من فوق حارس المرمى الاتفاقي كهدف ثالث ابهاوي، وعقب هذا الهدف تحدث «عبدالله سرور» جيدا وانطلق من الجهة اليمنى ويغربل الدفاع الاتفاقي واحدا تلو الآخر ويحصل على ضربة جزاء تقدم لها العامري ووضعها سهلة على يمين الحارس الاتفاقي كهدف رابع ابهاوي، ولم يسكت نجم اللقاء الأول «خالد الزيلعي» وارسل قذيفة من خارج المنطقة قوية تسكن الشباك الاتفاقية كهدف خامس ابهاوي، يختتم به المسلسل الرائع لينتهي اللقاء 5/1.

حــمــد 000 البكيرية
08 / 09 / 2005, 39 : 03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


حبيت اذكركم وابلغكم انه سوف يلعب الليث الابيض مبارات نصف النهائي مع الاهلي في جده وذالك ضمن اطار كاس الامير فيصل بن فهد رحمه الله ..


والمتأهل باذن الله سوف يقابل الفائز من مبارات ابها والهلال ..



واتمنى التوفيق لليث الابيض والفوز با اللقاء واحراز اللقب باذن الله ..


ولكم التحيه .. شبابي موووووووووووووت

كونان
10 / 09 / 2005, 19 : 12 PM
تأهل فريقا (الهلال) و(الاهلي) للعب على نهائي كأس فيصل بعد تغلب الهلال على ابها بهاترك العنبر مقابل هدفين لابها وتفوق الاهلي على الشباب بهدفين مقابل هدف ليلتقي الفريقان للمرة الثانية على نهائي كأس فيصل.
(الهلال - ابها)

للمرة الثالثة على التوالي تأهل الهلال للعب على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بعد تفوقه على شقيقه الصاعد (ابها) بهاتريك المهاجم الشاب (محمد العنبر) الذي عاد بقوة بعد شفائه من الاصابة وظهر بمستوى متميز كسب الهلال الشوط الاول بهدفين للعنبر برأسه واضاف نفس اللاعب الهدف الثالث مع مطلع الشوط الثاني نجح ابها في تقليص الفارق بتسجيل هدفين عن طريق مشعاب والقحطاني.

الشوط الاول

بدأ (ابها) هذا الشوط واثقاً في ادائه وتخطى خلال الدقائق الاولى رهبة (الهلال) وجماهيره وركز في ادائه على دفاع المنطقة من خلال الكثافة العددية في خط الوسط والاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة ومهارة (محمد العامر) الذي اضاع اكثر من فرصة محققة ابرزها تلك التي لعبها برأسه وسط خروج خاطيء من الحارس الهلالي في الدقيقة (8) اعتلت العارضة وساهم تواجد (خالد عزيز) في خط الوسط وعودة (مازن الفرج) في اعادة التوازن لهذا الخط بجانب خطورة الهجوم الازرق بعودة (العنبر) المتألق والذي يتطور اداؤه بشكل سريع وشكل مع (الصويلح) ثنائياً متفاهماً وخطراً على المرمى الابهاوي الذي لم يوفق فيه الحارس المجتهد (سالم عسيري) الذي خرج مرتين بتوقيت خاطيء واكمل سرحان زملاءه المدافعين في رقابة رأس العنبر الخطرة التي غمز بها المرمى الابهاوي بهدفين جميلين في الدقيقة (18) بعد عرضية (مازن الفرج) وفي الدقيقة 44 بعرضية (العصفور) من كورنر يمنح التقدم بهدفين الهلاليين المزيد من الارتياح ويضاعف من مسؤولية لاعبي ابها في تعديل النتيجة.

الشوط الثاني

٭٭ اندفع الفريق بداية هذا الشوط بغية تعديل النتيجة وتقليص الفارق في وقت مبكر الا انه دفع ضريبة هذا الاندفاع وفتح ملعبه من خلال كرة مرتدة لعبها (الفرج) للصويلح الذي عرضها على طبق من ذهب لنجم المباراة العنبر عالجها في المرمى كهدف ثالث هلالي ربما اعلن أن المباراة هلالية «زرقاء» في وقت مبكر فالتقدم المبكر بثلاثة اهداف يزيد من ثقة الهلاليين في ضمان الفوز ويصعب من مهمة «ابها» خاصة وان اداء الهلال وتفوقه استمر الى أن أقدم مدرب «ابها» السرياطي بالاستعانة بلاعب الخبرة «عبدالله مشعاب» الذي لعب بديلاً لاحمد الزهراني وساهم دخوله في تحسن اداء الفريق الابهاوي الذي هاجم وتهيأت له أكثر من فرصة ضاعت امام تسرع محمد عامر و«اليكس» وتماسك الدفاع الهلالي بقيادة «المرشدي» و«الهليل» ونجح الخبير «عبدالله مشعاب» في تقليص النتيجة بعد أن استغل تباطؤ الدفاع الهلالي ولعب الكرة في مرمى «الجبلي» كهدف أول لأبها الذي كان الأفضل في الدقائق الاخيرة لهذا الشوط وهاجم بضراوه لتسجيل هدف ثاني وترجمة افضليته وكونه الأكثر حركة وسط هدوء الهلال وتراجع اداء لاعبيه ونفاد مخزونهم اللياقي بشكل عام.

ومن ضربة جزاء تسبب فيها «المرشدي» احتسبها حكم المباراة «سعيد السويلم» نجح ناصر القحطاني نجم ابها في تسجيل الهدف الثاني، ولم يسعف الوقت الفريق الابهاوي في تسجيل هدف التعادل واستغلال التراجع الهلالي الغريب في الاداء والضعف اللياقي.


الأهلي والشباب

نجح الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم في الوصول وبجدارة الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وذلك بعد فوزه المستحق بهدفين مقابل هدف واحد على فريق الشباب في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة سجل الاهلي عن طريق تيسير الجاسم وطلال المشعل وللشباب عن طريق اللاعب الكولمبي بريساندو وجميعها في الشوط الاول من المباراة. وقد كانت المباراة بصفة عامة متوسطة المستوى، حيث غلب عليها كثرة الفاولات والكروت ا لصفراء اضافة الى كونها من مباريات خروج المغلوب التي يغلب عليها الحذر الفني وفيما يلي التفاصيل:

تفاصيل المباراة:

بدأت المباراة بداية سريعة من الفريقين خاصة من الفريق الشبابي الذي بدأ مهاجماً منذ اللحظات الاولى. وكاد نشأت اكرم ان يسجل اول اهداف المباراة عند الدقيقة ال«6»عندما تلاعب بعدد من مدافعي الاهلي، لكنه كان بطيئاً في انهاء الكرة بالصورة المطلوبة وبعد هذه الفرصة الشبابية أخذ الاهلي يتخلى عن بدايته الحذرة وراح لاعبوه ينتشرون بصورة افضل واثمر عن ذلك تسجيل الهدف الأهلاوي الاول عن طريق تيسير الجاسم عند الدقيقة ال«13» الذي استثمر خطأ نشأت أكرم في تمرير الكرة ولعبها الجاسم قوية من خارج منطقة ال 18 سكنت على يسار راشد المقرن في الزاوية العليا للمرمى.. بعد ذلك حاول عبدالعزيز السعران التعديل لكنه فشل في ظل التكتل الدفاعي من قبل لاعبي الاهلي..

وعند الدقيقة ال «22» نجح طلال المشعل في اضافة الهدف الثاني للاهلي من كرة سهلة هيأها له وليد جيزاني من الجهة اليسرى بعد قطعه الكرة من مدافع الشباب عبدالمحسن الدوسري وبعد ذلك حاول لاعبو الشباب تقليص الفارق في اكثر من كرة، وفي الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة عبدالرحمن القحطاني ضربة جزاء للكولمبي «بريساندو» لدفعه من قبل المدافع الاهلاوي يوسف رابح.. تصدى لتنفيذها «بريساندو» نفسه وسجل منها هدفاً لفريقه بعد ارتداد الكرة من النجعي واكمالها داخل المرمى وسط غفلة مدافعي الاهلي..

الشوط الثاني

وفي الدقائق الاولى لشوط المباراة الثاني حاول الاهلي تعزيز موقفه بهدف ثالث وكاد طلال المشعل ان يصل لشباك «المقرن» عند الدقيقة ال«49» عندما لعب كرة قوية مرت على يسار المرمى وبعد ذلك خرج تيسير الجاسم أحد أبرز العناصر الأهلاوية بداعي الاصابة وحل مكانه مالك معاذ وهو الأمر الذي ترك فراغا في خط الوسط الأهلاوي وعند الدقيقة «60» سنح لعبده عطيف فرصة ثمينة لمعادلة النتيجة لم يوفق في استثمارها.. تلاها فرصة أخرى للشباب في الدقيقة «70» إثر رأسية خطرة لبريساندو نجح النجعي في ابعادها إلى الكورنر ليتواصل البحث الشبابي الجاد للتعديل وسط صمود أهلاوي واضح في ظل التكتلات الدفاعية بخمسة مدافعين وكذلك اليقظة التامة لمنصور النجعي في الحراسة الأهلاوية لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد لفريق الشباب، وبذلك يصل الأهلي للمباراة الختامية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ويواجه الهلال المتأهل الآخر على حساب ضيف الممتاز فريق أبها.

سلطان آل حيدان
07 / 10 / 2005, 25 : 02 AM
الهلا بطل وبس
ومالها إلا الزعيم

ألف مبروك للزعيم