المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العروس الأردنية رفضت دخول صالة زفافها


فهد ابن غنيم
23 / 07 / 2005, 25 : 04 PM
والله النشميه
اتخذت عروس أردنية موقفاً مشرفاً يدعو إلى الفخر دعمًا للانتفاضة وتفعيلاً لقرار المقاطعة لكل ما هو أمريكي إيماناً منها بأن أمريكا هي إسرائيل .

العروس الأردنية رفضت دخول صالة زفافها في العاصمة الأردنية عمان عندما رأت المشروب المقدم في حفلتها هو مشروب أمريكي اسمه مدرج ضمن قوائم المقاطعة في الأردن!!!

بدأت القصة عندما حضر العروسان إلى الصالة، فاجأت العروس الجميع بحوار ساخن مع عريسها الذي قالت له إنها لن تزف من هذه الصالة إلا بعد 'تنظيف' القاعة من علب المشروب الأمريكي المقاطع...

حاول العريس جاهداً إقناع عروسه بالصعود إلى الصالة أولاً وبعدها سيقوم بإخراج المشروب من القاعة،بينما حاول العديد من ذويها وذوي العريس إقناعها بتغيير قرارها إلا أن طلبهم قوبل بالرفض الشديد، وعادت العروس إلى السيارة التي أقلتهاتنتظر فيها...!

قام العريس وكل من في الصالة بإجراءات سريعة لإخراج المشروب الأمريكي من الصالة وقام المعازيم بإلقائه في سلال المهملات (مكانه الطبيعي)!!.

بعد عشرين دقيقة دخلت العروس مجدداً ،وإثر دخولها إلى القاعة قوبلت بتصفيق حاد، وتبع ذلك قيام أحد الحضور بإحضار حوالي 500 علبة عصير من منتج محلي وقام بتوزيعها في الحفل تقديرًا لموقف العروس المقاطع للمنتجات الأمريكية...

بعد هذا الموقف قرر مدير الصالة إعادة مبلغ 50 ديناراً إلى العريس كتعويض عن ثمن المشروب الأمريكي ،مع التعهد للجميع بألا يحضر المنتجات المقاطعة إلى صالته مرة أخرى
منقول

brain storm
23 / 07 / 2005, 13 : 08 PM
من ناحية عاطفيه يعتبر تصرفها صحيحا حيث يعبر عن موجة غضب دفينه تجاه كلما هو امريكي الطابع...لكنه ليس حلا ابدا..
المقاطعه وبدون توفر البديل الجيد ليست الا ضربا من العبث واضرارا باقتصاد عربي متردي واستهلاكي في معظمه......
وقد يتذاكى البعض ويقوووووووول دعونا نستعيض بالبضائع والمنتجات الاوروبيه والآسويه..في غفلة منهم عن ان معظم تلك البضائع يدخل فيها راس المال الامريكي كشريك او منظم..او مسوق...!!!وبالتالي هم كمن يستجير من الرمضاء بالنار.......!!!!
الحل الوحيد والناجع هو تطوير منتجات وصناعات محليه ذات جوده عاليه وتلبي احتياجات المستهلك وتوفر له كل المييزات التي يرغب في الحصول عليها عند شرائه لاي منتج..
ومما يثير السخريه ايضا.......انك ستحتاج للدعم والتقنيه الامركيه والغربيه لتطوير منتجاتك ودعم استقلالية صناعتك.......اي وكاننا ندور في حلقة مفرغه..فهل نعي الدرس؟؟؟ونترك عنا الانفعال العاطفي غير المجدي...
ونحاول ان نؤسس لصناعة مختلفه ومتطوره..على اقل الاحتمالات...
تحياتي........وتحياتي لتلك العروس ........

عروس مسقط
12 / 09 / 2005, 50 : 11 PM
بالفعل سلمت يداك أخي على القصة

وأنا أوافق أخي brain storm على ما أتبعه...

فيجب على الصناعات امحلية أن تزدهر كعامل أساسي في تشجيع الناس على استخدامها كبديل