المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين تمساحين...اقرأها واستمتع.....


brain storm
08 / 07 / 2005, 55 : 08 PM
بين تمساحين.....

ذات مره التقى تمساحان ..على قارعة الطريق..وكان يبدو على وجه احدهما القلق والاخر لامبال ويعبث بذيله يمنة ويسارا..
قال احدهما:انا تسماح اذن انا موجود ..في ترديد لمقولة تمساح مفكر قديم...تساءل الاخر ..عن مغزى تلك الجمله!!!
واشار الى صاحبه ان يتسكعا قليلا وان يمضيا الوقت..في العبث ومطادرة أي سحلية قد تلوح في الافق..
سئم الاول من عبث صاحبه وقال له..غريبة هذه الدنيا..كل شيء فيها اشبه بالمستحيل..خلقنا وقد حشرت اجسادنا في جوف هذه الحراشف والجلوووود المقيته..والتي تعيق حريتنا وتثقل من حركتنا..وعلينا الحبو والزحف لا أكثر..والخطر يتهددنا من كل جانب..صرخ به الاخر: أي خطر تتحدث عنه؟؟نحن تماسيح ولسنا حشرات او كائنات بسيطه وضعيفه..
رد الاول وقد تنهد بعمق:كل كائن منا له نقطة ضعف..بل كلنا ضعفاء مهما تقمصنا القووووووه..
ولم يكد ينهي جملته..حتى مرت من امامهم سحلية فائقة الجمال تزحف الهوينا وتعلب بذيلها يمنة ويسارا..في عذاب مستمر لقلب التمساح الذي اخذ يتلوى هو الاخر مع حركات ذيلها..وعدنما راى صاحبه ردة فعله قال له بامتعاض:ارايت كم نحن ضعفاء؟؟حتى انت لم تتمالك نفسك امام هذه الانثى..فاذا كنا لا نستطيع التحكم بانفسنا امام امر بسيط كهذا فكيف لمعشر التماسيح النضال والصراع من اجل البقاء؟؟
حملق الاخر فيه بكل بلاهة وشرود وبدت عليه علامات عدم الفهم...وقال: لقد سئمت من فلسفتك وسئمت من تحليلك للامور..
الدنيا بخير والسحالي متوفرات واللهو متوفر ايضا فلم التعقيد؟؟
وقال وقد قرر الانسحاب..اتركك لفكرك وهرطقتك التي ستقتلك يوما ما..اما انا فسوف ابذل كل جهدي للتعرف على تلك السحليه كي انعم بوقت لطيف معها..وهذا افضل بكثير من الثرثرة معك ..وانسحب تاركا التمساح الاول غارقا في فكره ومتاملا ..
زحف تمساحنا الى بحيرة قريبه ذات مياه آسنه..واخذ يحث نفسه:كل شيء بغيض ويبعث على الملل والسأم..انا بحاجة لثورة..انا بحاجة لتغيير شامل..الروتين والنمطيه التقليديه قتلت افكارنا وابداعاتنا..واصبحنا نردد انفسنا في تكرار غبي وعبيط لا أكثر!!اصبحنا مجرد قوالب متحركه ذات اصوات مزعجه..لابد من حل ..لابد من انعتاق من سجن النمطيه..واخذ يسال نفسه بصوت عال هذه المره: هل اتخلى عن مبادئي ومثلي وقيمي واعيش للعبث واللهو والمتعه؟؟انهم هناك يعبثوووون ويستمتعون غير مبالين بشيء..يضحكون ويسخروووون ..ولاهم لهم سوى المتعه واضاعة الوقت..لكن هل هم حقا سعداء؟؟ اشك بذلك..رغم علامات السعاده الظاهره على وجوههم لكني اشك بذلك..لان حياتهم جوفاء ..وكانهم طبول فارغه..ولم يخلق التمساح ليكون في نهاية الامر طبلا اجوفا...لكن..لكن ماذا جنيت من تمسكي بمبادئي ومثلي..اصبحت غريبا مع نفسي .وغريبا عليهم..وكأنني من عصر آخر..التمساح المجنون..هو اخر القابي ..وان كنت حقا افتخر به..لكني لم اعد احتمل كل هذا...ماذا افعل؟؟
وفجأة..بادره صوت عميق من خلفه قائلا: كن مع الحقيقه ولا تخف..كن مع المنطق والعقل حتى وان كان الجنون سيد الموقف..لا تخف ..انت على حق طالما عرفت انك على حق..ولا تكترث بمناوشات الاشقياء...
التفت تمساحنا الى حيث مصدر الصوت..فوجد تمساحا عجوزا بدت عليه علامات الوقار والهيبه...وساله:هل افهم من كلامك هذا انك كنت تنصت لما كنت احدث نفسي به؟؟فاجابه وقد لوح بفكه الاعلى ايجابا...عندها قرر تمساحنا البوح بمافي صدره لذلك التمساح العجوووووز...قال له: لقد سئمت يا سيدي من عبثية الحياه والروتين المقيت وعبوديتنا لهوامش الحياه..تداخلت الامور وكثرت المشاغل والهموم وتخطفتنا هوامش الامور وابعدتنا عن التامل والتفكير..لم نعد نجد فرصه للتفكير..عليك ان تعمل وتبحث وتنجز هذا لتنجز ذلك...وتخرج من امر لتدخل في آخر..وفي نهاية الامر...تجد انك قد اضعت الوقت في الغث دون السمين..بربك أي حياة هذه؟؟حتى هذه البحيرة الآسنة..كلما ادخلنا اجسادنا فيها كي نزيل اوساخها..نخرج منها بكمية اخرى من اوساخ الجسد والفكر وكاننا لم نكتفي بما لدينا..حتى نحمل معنا اوساخ وقذارة الاخرين..
قال وقد فاضت عينه بالدمع: هل رايت تمساحا يمارس اليوجا..مارست اليوجا واستمعت الى الموسيقى الهادئه ثم تحولت الى الصاخبه والروووووك العنيف..لكن شيئا من ذلك لم يجدي..انا بحاجة الى ثورة..وتغيير شامل...
ظل التمساح العجوززز صامتا لفتره وتمساحنا بدا يفقد صبره ..ثم قال له:اجبني ..هل اجد لديك حلا..خبرتك الطويله وعمرك الكبير هذا الن يسعفاني بشيء..ام تراك انت الاخر مللت الحياه وسئمت منها؟؟؟
هنا ..ضحك العجووووز ضحكة جنونيه وقال ضاحكا: انت تذكرني بنفسي ايام شبابي..كنت ثوريا عنيفا اعشق التغيير واكره الروتين والبقاء سجينا للعادة والتكرار...لكن يا ولدي..ساخبرك بما انت بحاجة اليه..ساخبرك بما تحتاج فعلا.....ساعطيك حلا اكيدا ومفيدا لك...يساعدك على تغيير حياتك..ويغير من نظرتك للحياه..
عدل تمساحنا من وضعيته واخذ ينصت بكل انتباه...وقال اخبرني يا سيدي بربك اخبرني...فقد سئمت من وضعي وانتظرت بما فيه الكفايه....







اخرج التمساح العجووووووز لفافة تبغ واخذ ينفث دخانها وقال: حل مشكلتك بسيط جدا ..اشرب ريد بوووووووول...لانه يعيطك جوانح...وعش تمساحا طائرا في عالم السحالي.....
اشرب ريد بووووول واسمع دلع السحالي..وسرى الليل يا ساري سرى.......

==========================================
ملحوظه: هذا ليس حلا انما عبثا اخر نخفي وراءه ارهاقاتنا وارهاصاتنا....تحياتي لكم..........

كونان
08 / 07 / 2005, 55 : 09 PM
الله يصلحك قل امين


مالقيت الا هالتمساحين لو ان الشايب هتلر على غفلة هههههههههههه



لكن ممكن سؤال (سؤال غبي شوي) انت تقصد التمساح ذو الفك المفترس أو التمساح ذو العقل المفترس ههههههههه

brain storm
08 / 07 / 2005, 08 : 11 PM
لو كان ذا فك مفترس لما وجد صعوبه في متابعة اموره كيفما اتفق ..
ولو كان ذا عقل مفترس لما عجز عن فهم المسأله!!!!
انما هو يحتاج لو صف آخر..
دعنا نقووووول انه تمساح ثائر..او خائر ..وربما يكون تمساحا حائر..اعتقد الاخيره هي الاقرب للصحه.....
شكرا لمرورك ..
تحياتي......