المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال ثالث العرب بالتعادل مع الأهلي 2/2


كونان
01 / 07 / 2005, 44 : 07 PM
نجح الفريق الهلالي الأول لكرة القدم في تحقيق المركز الثالث لبطولة الأندية العربية الثانية عقب تعادله في مباراة «الإياب» التي جمعته بالأهلي مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة بنتيجة «2/2» وكان قد فاز بمباراة «الذهاب» بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.. وكانت مباراة الأمس جيدة المستوى في شوطها الثاني الذي شهد خروج كابتن الهلال والمنتخب سامي الجابر مصاباً إثر اعاقته من قبل مدافع الأهلي وليد الجحدلي وسلبياً في الشوط الأول.. وقد جاءت أهداف المباراة عن طريق محمد العنبر ونواف التمياط للهلال وصالح المحمدي وصاحب العبدالله للفريق الأهلاوي وفيما يلي تفاصيل المباراة.

الشوط الأول

بدأت المباراة في شوطها الأول بداية عادية وحذرة من الفريقين.. وساهم في رتابة دقائقها الأولى قلة الحضور الجماهيري وغياب بعض الأسماء الكبيرة كالشلهوب وعبدالغني وتفاريس وغيرهم.. ومع مرور الوقت سنح لكماتشو من الهلال فرصة ذهبية للتسجيل عندما انفرد بمرمى «النجعي» ولعب الكرة في القائم عند الدقيقة الثامنة.. وبعد ذلك سنح للأهلي فرصة مماثلة للتسجيل عن طريق رأسية حسين اليامي التي نجح العتيبي في التصدي لها.. وعند الدقيقة «22» توغل عمر الغامدي بكرة خطرة للهلال انتهت إلى الكورنر وعند الدقيقة ال «28» تمكن حسن العتيبي من التصدي لكرة قوية من البرازيلي سانتوس كأخطر الفرص الأهلاوية في هذا الشوط وعند الدقيقة ال «44» نجح الهلالي العائد بقوة نواف التمياط في قيادة هجمة منسقة لسامي الجابر الذي لعب كرة قوية باتجاه مرمى «النجعي» الذي أخرجها بصعوبة إلى الكورنر لينتهي هذا الشوط بأفضلية هلالية رغم سلبية النتيجة.


الشوط الثاني

ومع بداية شوط المباراة الثاني تحسن الأداء من قبل الفريقين ووضحت النية لدى اللاعبين لتسجيل الأهداف وكانت البداية للأهلي الذي حاول عن طريق «روجيرو» ولم تنجح تلك المحاولة.. وعند الدقيقة ال «53» تعرض كابتن الهلال سامي الجابر لإصابة بليغة من لاعب الأهلي وليد عبدربه نقل على إثرها إلى خارج الملعب وحل مكانه المهاجم الهلالي الواعد «محمد العنبر» وعند الدقيقة ال «65» نجح العنبر الوصول لشباك منصور النجعي من رأسية «متقنة» بعد كرة عرضية وصلته من قدم نواف التمياط.. وعقب هذا الهدف اندفع لاعبو الأهلي بحثاً عن التعادل إلا أن «التمياط» وعلى طريقة الكبار أعادهم لدوامة اخراج الكور من الشباك عندما سجل هدفاً آخر للهلال إثر استثماره لعرضية متقنة من «كماتشو» تجاوز بها أحد مدافعي الأهلي وأسكنها بكل ثقة على يسار «النجعي» وكان ذلك عند الدقيقة ال «67».

وفي خضم الأفراح الهلالية نجح صالح المحمدي في تقليص الفارق بهدف ملعوب عند الدقيقة ال «68» من كرة مباغتة انفرد فيها بحسن العتيبي في غفلة من مدافعي الهلال الذين توقعوا أن الكرة تسلل وسجل منها هدفاً جميلاً على يسار العتيبي. وكان مدرب الهلال قد استبدل فهد المفرج بعبدالعزيز الهليل لاراحة المفرج للاحتفاظ به للمباراة «الأهم» القادمة أمام الاتحاد في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واشرك فهد المبارك محل «كماتشو» وفي المقابل اشرك «جينينو» المدرب الأهلاوي وليد الجيزاني مكان علي العبدلي لتدعيم خط المقدمة الأهلاوية وعند الدقيقة ال «87» سنحت لفهد المبارك فرصة ثمينة للتسجيل عندما هيأ الكرة لنفسه على خط الثمانية عشر ولكنه لعب الكرة خارج المرمى.. وفي الوقت بدل الضائع سجل صاحب العبدالله هدف التعادل للأهلي من كرة قوية لعبها من خارج الثمانية عشر ارتطمت بالهليل وولجت المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما وكان الهلال قد كسب مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وبذلك يحل ثالث الأندية العربية خلف الاتحاد والصفاقسي التونسي.