المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكتابة في صحيفة (الوطن ، رد وموضوع والله قويه


فهد ابن غنيم
20 / 06 / 2005, 55 : 01 PM
ما يستهل أبو شيحااااان







إيقاف صالح الشيحي عن الكتابة في صحيفة (الوطن)



الوفاق ( خاص )

علمت (الوفاق) أن جهة رسمية وجهت صحيفة (الوطن) السعودية بإيقاف الكاتب السعودي صالح الشيحي عن الكتابة لأجل غير معروف وفعليا صدرت صحيفة (الوطن) لهذا اليوم الخميس بدون مقالة صالح الشيحي اليومية وحسب مصادر (الوفاق) فإن الإيقاف مرده المقالة التي كتبها الشيحي في عموده يوم أمس الأربعاء بعنوان(قلنا له) وتحديدا كان الإيقاف بسبب عبارة وردت في المقالة قال فيها الشيحي مخاطبا وزير البترول علي النعيمي ما نصه\"ولكون المثل يقول إذا صار حبيبك عسل لا تلحسه كله فأنا أعمد إلى لحس معاليه بين فترة وأخرى لحسات خفيفة.
اليوم سألحس معاليه قليلا...... \" الخ
الجدير ذكره أنه سبق إيقاف الشيحي عن الكتابة لمدة شهر كامل عندما كتب مقالة عن وزير النقل الحالي وختمها بعبارة \"استبشرنا بالوزير الجديد خيرا أما الآن فقد آن للمواطن أن يمد قدميه\"




لا يفوتك المقال و اللي بعده

قلنا له "

صالح الشيحي
هناك حب لمصلحة، وهناك حب لقرابة، وهناك حب لله.. أنا أحب معالي وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي، لله وبالله.. الحب لله هو أعلى أنواع الحب.
ولكون المثل يقول "إذا صار حبيبك عسل لا تلحسه كله".. فأنا أعمد إلى(لحس) معاليه بين فترة وأخرى (لحسات) خفيفة.
اليوم سنلحس معاليه قليلاً .. قلت لك يا وزير،"بحق الإله"، لا تخبرونا عندما تكتشفون حقولا جديدة للزيت والغاز.
قرأت قبل فترة إعلان معاليك عن اكتشاف حقل جديد للزيت العربي الخفيف الممتاز في المنطقة الوسطى.. وكيف أن الغاز أيضاً تدفّق من البئر نفسها بمعدل 3 ملايين قدم مكعبة قياسية يومياً.. وكيف أن معاليكم قد توقع أن تتحقق معدلات إنتاج أعلى تحت ظروف الإنتاج الاعتيادية .
ـ اسمع مني فأنا أحبك يا وزير لا لمنفعة أرجوها: ضربت لك مثلاً مرتين، قلت لك إن الناس يستسقون الله بغية المطر، ويفرحون بهطوله وبأخباره، فقط لأنهم متيقنون أن ذلك سيعود عليهم بالنفع.. لكن طالما أن تلك الاكتشافات البترولية لا تنعكس على حياة الناس بشكل إيجابي وطالما أن كل شيء في البلد في ارتفاع محموم فإن حديثكم هذا عن اكتشافاتكم ماله داعي من أصله.
صدقني ـ صاحب المعالي ـ أنت كمن يتحدث على مسمع مجموعة من الجياع عن امتلاكه في ثلاجة منزله أصنافاً شهيّة من الطعام مما لذ وطاب.. يسيل لعابهم على لا شيء.
الطريف أن بقية الخبر تقول(يقدر الاحتياطي المثبت للمملكة حالياً بنحو 261 مليار برميل . ولدى المملكة طاقة إنتاجية تتجاوز 11.5 مليون برميل يومياً)
ـ أعلم أنك لا تملك قرار تخفيض الأسعار، لكن بيدك أن تحجم عن ذكر اكتشافاتكم العظيمة تلك، احتراما لمشاعر الفقراء والمحتاجين والعاطلين.. تلك التي لا ينالهم منها سوى لعابهم الهادر.

brain storm
20 / 06 / 2005, 11 : 08 PM
صدقوووووووني...لازال الطريق شاقا ووعرا...في سبيل الفكر الحر والنقد البناء..
وتلك ليست الا محاولات واجتهادات يقوم بها بعض المفكرين والمتاثرين من الوضع الحاصل..ومبدأ التعتيم واخفاء الحقائق والبيانات..
لا يمكن لاي مجمتع ان ينجح ويصبح فاعلا دون بيانات واحصاءات صحيحه ودقيقه عن اوضاعه ومقدراته ومكتسباته....
الجهل والحسد والكبت والتعتيم كلها عوامل مستشريه في جسد مجمتعنا المنخور منذ البدء..وهو لا يحتمل نخرا جديدا ..
مجمتعنا مليء بالانفاق والثقوووووووب...والتي ان سرت معها ستعود بك الى نقطة البدء...وهذا ما يدعوا للسخريه...
مثال حديث وساخر :ما قام به هوامير وصناع السوق (سوق الاسهم) بالامس عندما ارادت الهيئه(هيئة سوق المال) تقييد التلاعب الحاصل والفساد الحاصل من قبل بعض مدراء الشركات المتداوله..ماذا كانت النتيجه؟؟
انهيار متعمد بما يقارب 1000 نقطه في تحد صارخ لقرارات الشفافيه ..وتكرار مقيت لمبدا..السمك الكبير يلتهم السمك الصغير بلا رحمه..وسلم لي على اصحاب الدخول الصغيره...
تحياتي....

ابو طلال
20 / 06 / 2005, 29 : 09 PM
مايستاهل صالح الشيحى و خاصه انه زميل عمل فى الوطن غيابه عن الجريدة خسارة كبيرة

شافي بن فراج
24 / 06 / 2005, 52 : 06 PM
ابو طلال لا تستعجل الأحداث


اليوم الجمعة الموافق 17/6/1426هـ أقرأ صحيفة الوطن وشاهد مقال الكاتب / صالح الشيحي .


على فكره أبو طلال سلم على الشيحي إذا شفته


تحياتي للجميع