المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الراسماليه...و....


brain storm
11 / 06 / 2005, 18 : 08 PM
الرأسمالية وبشاعة الاستغلال:

انتهجت بعض الدول التي تتشدق بالحرية والديموقراطية المبدأ الراسمالي كمنهاج عام يؤطر كل تعاملاتها وتخطيطها للمستقبل سواء على مستوى الافراد او الحكومات والدول..والرأسمالية مصطلح براق لكنه خواء..يتم استخدامه هو والديموقراطية على حد سواء لترويج وبيع الاحلام الوردية للشعوب الخاملة والنائمة..
غير ان الحصيف منا ومنهم يدرك تماما ان الراسمالية ما هي الا نظام بشع حقير ابتدعته فئة استغلالية ويحق لنا ان نطلق عليها حقيرة هدفها السيطرة على مقدرات العالم والشعوب وامتصاصها ..هذه الفئة تحظى بنصيب الاسد من العمليات التجارية المشروعة وغير المشروعة الى جانب الكثير من الامور الخفية الاخرى..ومما يثير الحنق ان هذه الفئة لا تتجاوز الـ 10% نسبة الى سكان العالم ..وهي الآن تتشدق بالعولمة كحل مكمل للرأسمالية وكمنقذ للشعوب من التخلف والانعزال!! انهم يمارسون غسيل ادمغة موجه هدفه زيادة ارصدتهم وعملياتهم التجارية وترفيه شعوبهم هم فقط مقابل امتصاص مقدرات الشعوب الاخرى( العالم الثالث) وطحنهم وجعلهم عبيدا للآلة التي اخترعوها ، ولا يهمم ان حلت الالة مكان الفرد العامل حتى وان كان مصيره على الرصيف.يقولون ان 20 % من مجموع الافراد العاملين يستطيعون توفير القدرة الصناعية المطلوبة لتسيير عجلة التقدم الرأسمالي، وعند السؤال عن بقية الـ 80% الصمت هو الاجابة!! تصور ان 80% من مجمل الايدي العاملة من شعوب العالم الثالث سيكون مصيرها على الارصفة بدون عمل وغدا بدون مأوى!!وكل ذلك من اجل تمجيد الشعار الراسمالي وحرية التجارة الفاسدة. لم يكن الهدف اقتصاديا من توضيح هذه النقطة ولكني كنت اريد ان اوضح ان السعادة لا ولن يجلبها لنا الغير وخصوصا ممن لا نتفق معهم في الايدولوجيا والتطلعات..شعوب العالم الثالث ازدادت فقرا وتخلفا..وانتشرت الجريمة بشكل مخيف..انظر الى تلك الوجوه العابسة ثم تحدث عن السعادة ترى ماذا تتوقع ؟؟ افواه فاغرة ووجوه شاحبه وربما تقافزوا عليك ليوسعوك ضربا!!كيف تسألهم عن السعادة ومصطلحات العيش الرغيد وقد ولدوا والقفر والفاقة في يوم واحد..نحن لا ننظر لنظام جديد او معاكس للحالي لكننا نركز على ان البشر وبقوانينهم الشخصيه المهترئة وغير الراسخة يساهمون وبشكل كبير في المزيد من الحرمان والقهر لانفسهم واجيالهم القادمة وهم يظنون في الوقت نفسه انهم يحثون الخطى نحو عالم افضل..قمة التناقض والتضارب ومع ذلك ستبكي الاجيال القادمة كثيرا وستدفع ثمن انتهازية بعضنا واستغلالنا. وسنختم هذه النقطة بالتساؤل التالي: اليس العمل الفردي والحر ضمن الملكية الخاصة هو البديل..الكل يمتلك والكل ينتج والكل يعرض السلعة؟؟ ويبقى السؤال وماذا عن الذين لا يملكون؟؟ هه ما ذا عنهم؟؟....................................

قـــلب اللـــيل
11 / 06 / 2005, 34 : 10 PM
عزيزي brain storm
لم تكن الرأسمالية يوماً منهجاً عاماً بل نظرية أقتصادية بحتة أهملت الجانب الأنساني وطبيعته الفسيولوجية ولم تكن كماأسلفت مجرد أحلام وردية لشعوب خاملة ونائمة والإ فكيف كانت النهضة المدنية في هونج كونج وماليزيا وقبل ذلك كله كيف تحركت الآلة الأمريكية للسيطرة على العالم ألم تكن نظرية أقتصادية راسمالية سيطرت على أمة بكاملها فأصبحت تعمل 24 ساعة كل يوم وفقدت شعورها الطبيعي بالأنسانية والأرتباط بالآخر واصبحت تثمن الوقت بالمال فيفاجئك مثقفيها بأعتقادهم أن صدام حسين منتخب من الشعب بالأغلبية ..!!!!!!!
لكن سيخفف عنك العبء أذا علمت أنهم أبتكروا نظرية منظمة للسيطرة على المال والنفوذ مقابل ترك جزء آخر منه للشعب فبكل المقاييس متوسط دخل الفرد في الدول الرأسمالية مرتفع جدا مقارنة بدول العالم الثالث التي ذكرتها والتي يسيطر عليها أبناء العالم الثالث أنفسهم الذين لم يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن نظرية أقتصادية أو رأسمالية أو شيوعية تبرر تكدس الأموال الهائلة في أيديهم وبأمكانك معرفة أن أغلب أغنياء العالم هم من دول العالم الثالث الذي تتحدث عنه وبأمكانك العودة الى أرشيف جريدة الوطن للأسبوع الماضي فقط والأطلاع ...فهل ستلقي باللوم في فقرهم وتخلفهم على أمريكا أيضا ..... وبالطبع أسرائيل ..!!!!!
وأذا كانت نظرية التجارة العالمية هي لترفيه شعوبهم وزيادة أرصدتهم من ثروات شعوب نخر الجبن والوهن والجهل عظام أبنائها فكيف نلقي باللوم عليهم .... أنا أعرف أنك أذا أدرت ظهرك لسيفك وقلمك فقد القيت بنفسك الى التهلكة ..
ثم أن السعادة عزيزي لم ولن تصنع بأيدي البشر مهما حاولت تبرير أنعدامها ومدى بؤسها السعادة عزيزي هي في أتباع طريق آلهي ترجم لك من السماء السابعة ،، السعادة لم ولن تكون بالمال أو الجاه أو السلطان ربما السعادة اللحظية أو الوقتية تتمثل بمنزل أو سيارة أو فتاة جميلة ولكن سعادة الروح أو السعادة الأبدية هي الألتزام بمهة العبادة والأعمار جنبا الى جنب حاملاً أحدهما الآخر في طريق نؤمن أنا وغيري كثير أنه حلقة الوصل لسعادة أبدية وعدنا بها الحي الذي لايموت أن نحن أخلصنا له وأتبعنا منهج رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام ..
خلاصة القول ياأخي الفاضل الباحث عن السعادة هي أنها كماأسلفت لك لا كما وعد أفلاطون ومدينة الملائكة التي زينت كتبه فقط ،،، نحن عزيزي بشر ولن نصبح يوماً جنساً آخر سنحاول أنا وأنت وغيرنا كثير من باب البحث عن الحل الذي لاوجود له أن نصنع مكاناً أفضل ونجد حلا وآخر ولن يسعفنا الوقت في أن نرى الوجود أو الكون قد أكتمل حتى لذواتنا وسنبرر ذلك الفعل وغيره وذلك الظلم المسمى فقراً وتلك النظريات البشرية المهترئة التي لاتلبث أن تموت بعد ولادتها في ذل وسخط منا معشر البشر
وستبكي أجيال وأجيال كما بكينا لظلم الآباء والأجداد وقصر النظرة لديهم وأنعدام الرؤيا وهكذا دواليك الى أن يرثها الله ومن عليها ......................
هون عليك ياأخي العزيز فلا العمل الفردي أو الحر سينقذ هذا العالم البغيض ... وأتفق معك بأن الحق كل الحق لنا أن نفكر وأن نبدع وأن نقترح حلاً وآخر ونأمل أن يرسم ذلك البسمة على وجه أنسان ولكن ليست السعادة المطلقة ....... يو قت ماي بوينت
وبالنسبة لتساؤلك الأخير .. عن من لايملك فمالي وله ..... رأسمالي صح !!!!!!!!!!
في التشريع أخي لدينا ركن رابع وهو الزكاة كحل آلهي لمانسميه الطبقية والفقر ولكن الحكمة الآلهية أن البشر عليهم آلية التنفيذ كي يتحمل المسئول تلك العواقب .... فأما شقاء أو سعادة وهذا هو مفتاح العدل ..أليس كذلك ؟؟؟؟!!!!!!!!

لك أحترامي ويبلغك الأخوة الهوامير في الجات تحياتهم أيضا ....

brain storm
12 / 06 / 2005, 49 : 08 PM
اخي العزيز\قلب الليل...تحياتي
انا اتفق معك في ان الراسماليه بدات كنظرية لكنها ما لبثت ان اصبحت منهجا واسلوبا للتعامل التجاري البحت بين دول الغرب من جهه وبقية دول العالم من جهة اخرى ...وانت اعلم واخبر بهذا ...
وكانت تسوق الوهم والاحلام الورديه للشعوب الخامله...وكنت اقصد بها..شعوب العالم الثالث المنغلقه...وخصوصا شعوب المنطقه العربيه..والتي لاهي التي تخلصت من انغلاقها وانضمت لقافلة الراسماليه المنفتحه..ولاهي التي تمسكت بالمنهج الكلاسيكي القديم..
اما من ناحية اني القي باللوم على امريكا فانت مخطيء تماما..لان البقاء للاقوى..والافضل..وهم يستحقون الافضل..انما اذا ادرنا ان نلوم فنلوم انفسنا وتخلفنا يا عزيزي...وتبعيتنا..!!!!
مسالة ..اغنياء العالم من اين ..لا تهمني بقدر..ماذا قدموا للشعوب ؟؟؟
فهناك الكثير من اغنياء الراسماليه الغربيه..يقدمون ويقدمون لشعوبهم وشعوب الفقر والتخلف الكثير من المساعدات والمنح الدراسيه..ودعم الانشطه الانسانيه التوظيفيه والبحثيه...لكن للاسف ماذا فعل اغنياء العالم العربي..99% منهم تنفق على الاعلانات التجاريه والغواني..ومشي حالك...
اما من ناحية عدم توفر السعاده في ظل نظام راسمالي..فذاك امر مفروغ منه..لانني وانا اكتب عن موضوع السعاده انفيها بشكل تدريجي من كل جزئيه قد تتعلق بها!!!!ولذلك لغرض في نفسي..
لكن ما رايك بهذه الجزئيه؟؟؟الكل يعمل..والكل شريك في القيادة والادارة..والكل شريك في الانتاج...ومن ينجح اولا عليه (لزام) ان يمنح مفاتيح النجاح من خبرات ودعم مادي لمن هم اقل منه وضمن نطاق بيئته..
بمعنى اخر يتطور الاقليم الصغير بعمل مشترك..وتنجح المدينه..وتتحد المدن......تحياتي لك...
اما اصحاب الجات والراسمالية فلا حاجة لي بهم..فهم من طريق وانا من طريق...
ودمتم بخير