المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوبرا وينفري... 25 عاما في الإعلام جعلتها سابع أغنى امرأة في أمريكا


ابو طلال
09 / 06 / 2005, 31 : 07 PM
لمشاهدة مشاركات هذا القسم يجب ان تكون مشاركاتك 10 أو أعلي. عد مشاركاتك حالياً 0 .

عاشت في حي فقير وتعرضت للاغتصاب
أوبرا وينفري... 25 عاما في الإعلام جعلتها سابع أغنى امرأة في أمريكا






أوبرا وينفري من أكثر النساء شهرة

دبي-العربية.نت

احتفلت الإعلامية الأمريكية البارزة أوبرا وينفري مؤخرا بمرور 25 عاماً على دخولها المجال الإعلامي، وقد اختلط نجاحها الباهر بذكريات الماضي الأليم عندما كانت تعيش في حي فقير و قد تعرضت للاغتصاب.

وأقامت وينفري بهذه المناسبة حفلا خاصاً في منزلها الفخم جمعها مع ما اصطلح بتسميته "النساء الأسطوريات" اللواتي بلغ عددهن 60 مدعوة، من البارعات في المجالات الفنية والإعلامية والحقوق المدنية – بحسب صحيفة" الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس 9-6- 2005.

وتبدو حكاية وينفري مذهلة لطالما خرجت هذه الإعلامية الثرية من بين حطام الفقر وعذابات الاغتصاب. ولدت وينفري عام 1954 من والدين غير مرتبطين بالزواج، واضطرت بالتالي إلى العيش مع جدتها التي كانت تعمل غسالة للملابس في الحي الفقير في ولاية "مسيسبي"، و ترعرعت أوبرا في هذا البيت الفقير لكنها أصرت أن تكون سيدة مشهورة وغنية وألا تعمل بوظيفة جدتها التي عانت من شظف العيش وفي التاسعة من عمرها تعرضت أوبرا للاغتصاب على يد أحد أبناء عمومتها، كما تعرضت لسلسة من الاعتداءات والتحرش من قبل أحد أقربائها.

كانت تلك المرحلة بداية سلبية في حياة أوبرا، لكن على حد قولها: "فإن تلك الحوادث مكنتها من نقل معاناتها السابقة للناس من خلال حلقات برنامجها (أوبرا شو)."

وانتقلت وينفري إلى عالم الإعلام وصارت من أكثر النساء شهرة، ففي عام 1986 أصبح بث البرنامج على المستوى الوطني ليكون الأكثر مشاهدة على مستوى برامج الحوارات، وأصبح فيما بعد من إنتاج شركة أوبرا الخاصة بها، ويشاهده 25 مليون مشاهد في الولايات المتحدة، وأكثر من مئة دولة على الصعيد العالمي.

احتلت أوبرا وينفري المركز السابع في قائمة أثرى سيدات الأعمال في أمريكا حسب تصنيف أكثر مديري الشركات ثراء، وحسبما أوردت مجلة "فورشن" المتخصصة في رصد ثروات النساء؛حيث تعتبر وينفري من أشهر النساء العشر الأوائل في القائمة التي تتصدرها كارلي فيورينا (49 عاما) والتي تتبوأ منصب رئيس مجلس إدارة ومديرة تنفيذية لشركة "هيوليت باكارد" للكمبيوتر، وتبلغ ثروتها 72 مليار دولار.

ومن أبرز إنجازات وينفري زيارتها التاريخية لقارة إفريقيا، وإطلاعها على معاناة الأطفال الفقراء هناك، كي تقرر وهي لا تنجب أطفالا أن تتبنى أكثر من 50 ألف طفل إفريقي.

زائر الليل
09 / 06 / 2005, 27 : 09 PM
إمرأة في غاية الثراء ولها مساهمات إنسانية كثيرة
ولكن الذي يدعو للإستغراب هو كيف إستطاعت تلك المرأة جمع تلك الثروة الضخمة رغم طفولتها البائسة ورغم أنها من أصول زنجية وتعيش في مجتمع يحتقر الزنوج ويهضم حقوقهم !!!؟؟؟؟